-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رئيس “الفاف” يردّ على اتحاد الكرة الكاميروني

علي بهلولي
  • 7355
  • 1
رئيس “الفاف” يردّ على اتحاد الكرة الكاميروني

ردّ شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم سهرة الثلاثاء، على تهديدات نظيره الكاميروني صامويل إيتو، بِرفع شكوى ضد “الفاف” والناخب الوطني جمال بلماضي إلى “الفيفا”.

وكان اتحاد الكاميرون لِكرة القدم قد نشر بيانا بِهذا الشأن، مساء الإثنين.

وجاء ردّ الرّجل الأوّل في الهيئة الكروية لِدالي إبراهيم شرف الدين عمارة للصحافيين، على النّحو التالي:

لا يوجد ما يُسيء إلى اتحاد الكرة الكاميروني وهذا البلد، في آخر تصريحات للناخب الوطني جمال بلماضي.

بلماضي استعمل حقّه في التنديد بِحكم (بكاري غاساما)، نظر إليه على أنه أساء إدارة مواجهة العودة بين “الخضر” والكاميرون.

نظرتنا في اتحاد الكرة الجزائري هي النظرة ذاتها الخاصّة بِبلماضي، حيث نعتبر أن طريقة إدارة الحكم الغامبي غاساما لِمباراة العودة غير عادلة، كما ارتكب أخطاء جسيمة وفاضحة. عموما هو حكم لم يكن في مستوى مباراة تصفوية مونديالية كبيرة.

نحترم اتحاد الكرة الكاميروني، بل كلّ اتحادات اللّعبة عبر القارّة السّمراء.

كنّا في اتحاد الكرة الجزائري السبّاقين إلى دعم الكاميرون لِإحتضان كأس أمم إفريقيا 2022، لمّا حاولت بعض الأطراف تجريد البلد من تنظيم البطولة القارّية. وصامويل إيتو يعرف هذا جيّدا.

هناك مَن أساء فهم تصريحات بلماضي، وهناك أيضا مَن حاول إخراج التصريحات عن سياقها (تأويلها لِأغراض تهمّ هذه الأطراف وتضرب مصلحة بلماضي والمنتخب الوطني).

لا يوجد جديد من قبل الاتحاد الدولي لِكرة القدم، بِخصوص ملف مباراة العودة بين الجزائر والكاميرون. ونحن على مستوى “الفاف” ما زلنا ننتظر الردّ الحاسم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • معلق حر

    نعم لا وجود ما يسيئ للإتحاد الكاميروني لكرة القدم في تصريحات بلماضي و العلاقة بين كل الإتحادات الإفريقية وجب تكون جيدة و تضامنية كما هو الشأن لأوروبا. الحكم فعلا إرتكب إخطاء جسيمة، لكنها ليست مفضوحة، غير أن تركمات القرارات توضح جليا رغبة الحكم في مساعدة الكاميرون، لسبب ما. حتى من يتهم الحكم غاسما بتلقي رشوة من غير الرسميين الجزائريين، يذكرون سامويل إيتو كشخص دون تعميم الأمر على الإتحاد الكاميروني كهيئة كروية، في المجال الرياضي و السياسي و الاقتصادي، الجزائر تريد الحفاظ على علاقات جيدة مع الكاميرون كسولة هامة في إفريقيا.