-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية : التحضيرات للألعاب العربية المقررة في مصر ناقصة

الشروق أونلاين
  • 1615
  • 0
رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية : التحضيرات للألعاب العربية المقررة في مصر ناقصة

الفرق الوطنية تسير بميزانية أندية هاوية

دعا رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية السيد مصطفى براف اليوم بالجزائر إلى زيادة نسبة الأموال التي توجهها السلطات العمومية للحركة الرياضية الوطنية ووصفها بأنها ضعيفة ولا تستجيب لمتطلباتها المتزايدة من أجل تحقيق نتائج على المستوى الدولي.وقال براف في منتدى يومية المجاهد أن “مبلغ 310 مليون دج الذي يوجه للاتحاديات الرياضية الـ 42 ضعيف جدا، ولا يلبي احتياجاتها” .
وقدم ضيف منتدى المجاهد أمثلة عن هذه الميزانيات “الضئيلة” من مثل مبلغ 2 مليون دج الذي يقدم سنويا لاتحادية الدراجات. كما طالب براف وزارة الشباب والرياضة بالعمل على انجاز المزيد من الهياكل الرياضية، و خصوصا منها هياكل التدريب والتي تعد شبه منعدمة، وهو النقص الذي ربطه بضعف أداء العددي من الفرق الوطنية .
و جدد ذات المتحدث تأكيد موقفه الرافض لما جاء في المرسوم الوزاري 05-405 المؤرخ في 17 أكتوبر 2005، والخاص بشروط الاعتراف للاتحاديات الرياضية بالمنفعة العامة والصالح العام ،والذي يحد من عدد عهدات رؤساء الاتحاديات، ويرفع من ممثلي الوزارة في الجمعيات العامة لهذه الاتحاديات.
و لم يخف براف سخطه من السياسة التي تسير عليها أندية كرة القدم الجزائرية، حيث أشار إلى أن هذه الفرق تعامل على أنها احترافية ، في حين تسير بميزانية أندية هاوية، ولا تملك المرافق الرياضية للتدريبات والمنافسة.
ورأى بأنه من الضروري أن تتحول هذه الأندية إلى شركات ذات أسهم لتصبح احترافية حقا، شريطة أن تقوم السلطات العمومية بمرافقتها في عملية التحول، عبر منحها المرافق الرياضية وإعفاءها من دفع الضرائب لفترة انتقالية، وكذا الاستفادة من بعض الإجراءات التسهيلية.
وبخصوص التحضيرات للمشاركة الجزائرية في الألعاب العربية المقررة في مصر من 11 إلى 25 نوفمبر الجاري، قال براف أن الجزائر ستكون حاضرة في 22 اختصاصا رياضيا بـ 353 رياضيا و 117 مؤطرا تقنيا وإداريا، في حين سيكون الوفد الجزائري محروما من عدة أسماء بسبب تزامن الحدث العربي مع تظاهرات رياضية دولية ، وكذا لعدم ملاءمة فترة إجراء الألعاب للرياضيين الذين لديهم التزامات الدراسة.
في حين اعترف براف بأن هناك نقصا كبيرا في التحضير لهذه الألعاب الأولمبية التي لا تفصلنا عنها سوى أيام .

ـــــــــــــــــــ
خير الدين.ب ( الشروق أون لاين)/ وأج

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!