-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شباب يطالبون بتدخل الوالي لفتح تحقيق

رئيس بلدية في بلعباس يحول قاعة رياضة إلى قاعة للأعراس

الشروق
  • 1980
  • 5
رئيس بلدية في بلعباس يحول قاعة رياضة إلى قاعة للأعراس
ح.م

أقدم، رئيس بلدية سيدي شعيب الواقعة أقصى جنوب ولاية سيدي بلعباس، على تحويل قاعة متعددة الرياضات إلى قاعة لإقامة الحفلات و الأعراس، الأمر الذي أثار استغراب سكان المنطقة لاسيما و أن مثل هذه القرارات منافية لتعليمات وزارة الداخلية و الجماعات المحلية، التي تمنع استغلال المرافق التابعة للبلديات لإقامة الحفلات و الأعراس.
صنع قرار رئيس البلدية الحدث وسط سكان المنطقة، خاصة فئة الشباب منهم الذين حرموا من استغلال القاعة، لممارسة مختلف الرياضات، لاسيما منها رياضة كمال الأجسام، باعتبار أن القاعة تحتوي على معدات صرفت لأجل اقتنائها مبالغ ضخمة، و دفع بالبعض منهم لأخذ مقاطع فيديو توثق إقدام المير على السماح باستغلالها لإقامة حفلات الأعراس، ليتم ترويجه بعدها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، هدفا منهم لإيصال الوضعية لوالي الولاية و وزارة الداخلية و الجماعات المحلية التي طالبوها بالتدخل و فتح تحقيق، و هي التي سبق و أن أصدرت تعليمة تمنع من خلالها، استغلال المدارس و دور الحضانة و كل المرافق التابعة ملكيتها لمصالح البلديات، لإقامة الحفلات و الأعراس.
رئيس البلدية من جهته، و في اتصال بـ”الشروق”، لم ينف سماحه باستغلال القاعة لإقامة حفل أحد شباب المنطقة، مؤكدا في تصريحه، “فعلا لقد سمحت لشاب من شباب المنطقة بإقامة حفل زفافه بالقاعة، بسبب حالته الإجتماعية المزرية التي لا تسمح له بكراء قاعة خاصة لذلك”، مضيفا أن القاعة ظلت مغلقة لمدة طويلة، دون أن تتقدم الجمعيات الرياضية بطلبات استغلالها، باستثناء طلبات بعض الشباب الذين طالبوا في بعض الأحيان باستغلالها، وهي الطلبات التي رفضتها و طالبت باندماجهم في صفوف جمعيات رياضية حتى يتسنى السماح لهم باستغلالها يقول المتحدث.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • العباسي

    انا اضن انها تصفية حسابات في اماكن مثل هاته البلديه تجد فيه مشاكل عروشيه ربما رئيس البلديه من عرش اوقبيله ومن طعنو فيه من عرش او قبيله اخرى وهادا تجده في البلديات عبر التراب الوطني

  • هو من الأفلان أو الأرندي

    حسب ما ألفناه من حزبي الفساد والمفسدين والهردات المرقمة (أفلان -أرندي) فهذا المير من أحدهما بدون شك ولا ريب فمن مير راس الماء (الرنداوي) الذي اتخذ من مكتبه بيتا للدعارة لرئيس بلدية سيدي شعيب هذا الذي حول قاعة متعددة الرياضات إلى قاعة لإقامة الحفلات و الأعراس، ضاربا عرض الحائط بتعليمات وزارة الداخلية و الجماعات المحلية، التي تمنع ذلك... والسؤال ماذا لو كان هذا المير من حمس أو النهضة أو جيل جديد ؟ أجيبكم : كان ستتم إحالته على العدالة قبل كتابة المقال هذا بتهمة استعمال المرفق العام لأغراض منافية لتعليمات وزارة الداخلية ولذر الرماد في أعيننا أن العدالة مستقلة كما يزعمون.

  • عمر

    لا أظن ان كلام رئيس البلدية صحيح. ممكن جدا يكون عرس ابنه او احد أقربائه. وممكن يكون يؤجر القاعة لمن يدفع اكثر وهذا شيء ليس بغريب على المسؤولين الجزائريين. يتعاملون مع المرافق العمومية وكأنها ملك والديهم. لو كان فعلا يستعمل القاعة لمساعدة المحتاجين لما تم نشر الصور في الفيسبوك. الشعب ليس ناكر للجميل.

  • dzair

    كأن الصورة ماخوذة في سنة 1902

  • العباسي

    ادا كما صرح رئيس البلديه لا باس