-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أطلقن حملة واسعة عبر تويتر

ربات بيوت سعوديات يطالبن براتب شهري حتى لا يخرجن للعمل

جواهر الشروق
  • 1610
  • 1
ربات بيوت سعوديات يطالبن براتب شهري حتى لا يخرجن للعمل
ح.م

أطلقت ناشطات سعوديات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حملة واسعة، يطالبن من خلالها بصرف راتب شهري لهن مقابل التزامهن بالأشغال المنزلية وعدم السعي خلف الوظائف التقليدية..

  الحملة التي أثارت ردود فعل متباينة داخل المملكة جاءت تحت عنوان #شارك_دعم_راتب_لربات_البيوت”، وبالتالي طفت للسطح مجددا مطالب ربات البيوت التي تحركت من سنوات ولم تلق آذانا مصغية..

السعوديات كن في الموعد المحدد وشاركن بالآلاف في دعم قضيتهن التي لاقت تفاعلا لافتا لنيل مطلبهن الذي سبق أن أنشدنه في السنوات الماضية دون استجابة حكومية.. وتلقى الحملة دعما كبيرا من أنصار التيار الديني المحافظ المؤيدين لبقاء المرأة في المنزل واهتمامها بأسرتها وتربية أطفالها وعدم خروجها للعمل الخارجي واختلاطها بالرجال.

لكن ذلك لم يمنع من وجود فريق آخر يعارض مطلبهن ويرى أن عليهن الخروج من منازلهن ومشاركة الرجال في العمل والحصول على راتب شهري بدل بقائهن في المنازل.

ويعد هاشتاغ “شارك دعم راتب لربات البيوت” الممثل للحملة، واحدا من عدة وسوم مماثلة، بدأت قطاعات واسعة في المملكة تتفاعل معها خاصة مع إطلاق المملكة لمشروع “رؤية السعودية 2030” التي تتضمن اعتماد نهج اقتصادي واجتماعي جديد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مراة عاملة

    والله اعجبتني الفكرة................