-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سائق بالبرلمان ضمن المتوّرطين في النصب والاحتيال

رجال شرطة مزيفون يسحبون 270 مليون من رصيد محامي

الشروق أونلاين
  • 6818
  • 5
رجال شرطة مزيفون يسحبون 270 مليون من رصيد محامي
احتيال باسم الشرطة

يعالج مجلس قضاء الجزائر هذا الأسبوع ملف النصب والاحتيال الذي راح ضحيته محام، بعدما استغلت شبكة تزوير معلوماته الشخصية وقلدتها لاستخراج مبلغ مالي كبير من حسابه البريدي، وقد ادعى المتهمون أنهم من رجال الشرطة، في حين يشتغل أحدهم سائقا بالمجلس الشعبي الوطني.

  • ا
  • لقضية متورط فيها أربعة متهمين ثلاثة من العاصمة وواحد من ولاية ورڤلة، بدأت وقائعها بشكوى من محام عاد من الحج، ولما حاول سحب مبلغ مالي من حسابه البريدي اكتشف اختفاء 270 مليون سنتيم، وهو ما جعله يستفسر الأمر من مصلحة الصكوك البريدية بساحة الشهداء، هاته الأخيرة وبعد التحريات، تأكدت من أن الصك المستعمل في سحب الأموال مزوّر، وحسب تحقيقات رجال الأمن فإن المتهمين لجأوا لحيلة ذكية لسحب الأموال فقاموا أولا بتقليد بطاقة التعريف الوطنية للمحامي والتي تحصلوا عليها بطريقة ما، ثم زوّروا صكه البريدي بعدها حوّلوا مبلغ 270 مليون سنتيم عبر أربع عمليات من الحساب البريدي للمحامي وصبّوه في حساب بريدي آخر لمواطن من العاصمة، اعتُبر متورطا في القضية، وحسب تصريحه لرجال الأمن فإن المتهمين الثلاثة  قصدوا منزله، فاستظهر له اثنان بطاقة مهنية على أساس أنهم رجال شرطة في حين أراه الثالث بطاقة تعريف المحامي المقلدة، وادعوا له حسب تصريحه بأنهم صبوا عن طريق الخطأ مبلغا من المال في حسابه البريدي، وطلبوا منه إخراج المبلغ لهم، ولأنه -يضيف- اعتبرهم رجال شرطة ووثق فيهم فقد رافقهم واستخرج لهم المبلغ من حسابه.
  • لكن جميع  المتهمين أنكروا ما نُسب إليهم، وقد سبق لمحكمة باب الوادي أن أدانت منتحلي صفة رجال أمن، والمدعي بأنه صاحب الحساب البريدي بخمس سنوات سجنا نافذا، في حين تحصل المتهم الرابع والذي سحب الأموال على ثلاث سنوات سجنا نافذا، في انتظار ما سينطق به مجلس قضاء الجزائر بعد معالجته الاستئناف هذا الأسبوع، علما أن أحد المتهمين يتواجد بسجن ولاية عنابة في قضية نصب مماثلة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • algeroi

    nooooouuuurrrrrmmmmmmmmmaallll

  • delou

    rabi yaltef men l wakt li wsalnalou

  • khaled

    هده الامور اصبحت جد عادية

  • براضية عمر

    ديرو رايكم فالجزاير
    الخيانة، القتيلة، الاغتصاب، التزوير...
    كما يقول المصريون: "ألفية زي الزفت"
    وين راكي يا دولة؟
    أعطوني الحكم وشوفو كون ما نقضيش على هذ الفسادين، جربوني غي 6 اشهر.
    ويلا يطمعو المجرمين يخرجو في 5 جويلية أو في 1 نوفمبر فالحلم هذا غي ينساوه.

  • mustafa

    Allah Yastour . le diable " shatan " a bien les bras croises ,bouche baie voyant les nouvelles methodes de voles qui ne frole pas son intelligence. .....il y'a bien un verset Coranic stipule l'action inverse que le diable ou shatan serait l'eleve de ces malfaiteures.