-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أسابيع من دعوته بن غبريط للاستقالة.. بن زعيم ينتقد وزير النقل:

رحلات “الجوية الجزائرية” مثل ركوب الجمل!

إيمان عويمر
  • 3428
  • 6
رحلات “الجوية الجزائرية” مثل ركوب الجمل!
ح.م
عبد الوهاب بن زعيم

شن عضو مجلس الأمة عن حزب جبهة التحرير الوطني، عبد الوهاب بن زعيم، هجوما حادا على وزارة النقل وخص بالذكر الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية، والتي شبه ركوب إحدى رحلاتها بـ”امتطاء الجمل”، كونها محفوفة بالمخاطر والمشقة.
أسابيع من مطالبته وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، بالاستقالة من منصبها بسبب ما اعتبره “عجزها” في احتواء إضرابات الأساتذة، عاد السيناتور عبد الوهاب بن زعيم، لينتقد خدمات الجوية الجزائرية بشدة، وكتب في منشور على موقع التواصل الاجتماعي، فايسبوك: “تشير الساعة الواحدة صباحا وقد حطت بِنَا الطائرة على أرضية مطار الجزائر بعد أن كان من المفروض أن تصل السابعة مساء”.
وخاطب السيناتور وزير النقل والأشغال العمومية عبد الغاني زعلان قائلا: “السيد الوزير.. ليس هناك فرق بين امتطاء الجمل وطائرة الخطوط الجوية.. زمانا كانت رحلة ركوب الجمل والذهاب في قافلة الصحراء مملوءة بالمخاطر والأحداث، نفس الشيء اليوم، ركوب طائرة الخطوط الجوية كله أحداث ومخاطر ومشقة”.
وتوقف بن زعيم عند مشكلة التأخرات التي تشهدها رحلات خطوط الجوية الجزائرية “أصبحنا نصل إلى وجهتنا في يوم ويومين وندخل بيوتنا عند الفجر.. وجدنا مسافرين معنا كانت وجهتهم قسنطينة وعنابة وجدوا أنفسهم في العاصمة دون حقائب، ليس لهم أين يذهبون.. استلام الحقائب بعد ساعتين أي الساعة الثانية والنصف صباحا.. مسافرون آخرون غيروا لهم المطار.. أهلنا قلقون علينا، ركبنا أم لا، وصلنا أم لا.. هل نحن بخير أم لا”.
وانتقد عضو مجلس الأمة المحسوب على الأفلان، حالة التخبط التي تعيشها شركة الخطوط الجوية، مطالبا عبد الغني زعلان بضبط الأمور والتحرك لتصليح الأمور، مشيرا إلى أن كل ما يطلبه المواطن والمسافر هو معاملته مثل باقي دول العالم، بالإضافة إلى التكفل به مهما كانت الظروف.
وشدد نفس المتحدث على ضرورة انتهاج الشركة العمومية لخطة اتصالية تتمثل في إعلام المسافرين في الوقت المناسب، في حال شن العمال لإضراب أو أثناء التقلبات الجوية ولأسباب الأخرى.
وأرفق عبد الوهاب بن زعيم منشوره، بصورة لقافلة “جمال” تسير في الصحراء، وأوضح بهذا الصدد: “الصورة مأخوذة من مقعد شاشة الطائرة فألهمتني أن أقاسم تعب الرحلة أو القافلة إن صح التعبير مع من يهمه الأمر”.
وليست المرة الأولى التي يهاجم فيها عضو مجلس الأمة، قطاعات وزارية، حيث دعا قبل أسابيع، وزيرة التربية نورية بن غبريط، إلى الاستقالة من منصبها، ردا على طردها للأستاذة المضربين، واتهمها بعجزها عن تسيير أزمة الاحتجاجات التي ضربت القطاع التربوي.
وأدخلت هذه الدعوة، بن زعيم في حرب كلامية مع قيادة حزبه، واتخذ الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس أمرا يقضي بإحالته على لجنة الانضباط والتأديب، معتبرا أن قرارات عزل وتعيين الوزراء تبقى من الصلاحيات الحصرية للرئيس بوتفليقة دون غيره. لكن بن زعيم لم يهضم القرار الذي وصفه بالمجحف، واتهم ولد عباس بتحويل الحزب إلى ثكنة ومحاولة تقييد حرية التعبير وإبداء الرأي.
وكان مقررا مثول السيناتور أمام لجنة الانضباط الأسبوع الفارط، لكن المكتب السياسي وفي اجتماعه أكد في بيان له أن رئيس اللجنة عمر الوزاني في رحلة علاجية إلى الخارج وسيتم استئناف نشاط لجنة الانضباط حال عودته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • محمد

    هذا هو دور ممثلي الشعب في الغرفتين، وإلا فما فائدة "الهرج والمرج" و الانتخابات التشريعية؟، إذا كنا نريد بحق أن تكون هذه الدولة دولة مؤسسات فما علينا إلا تشجيع هؤلاء وكسر الحواجز أمامهم، بالإضافة إلى توفير هامش حرية أكبر للصحافة خدمة للبلاد والعباد، الجميع يعلم أن لا أحد من المسؤولين بيده عصا موسى أو خاتم سليمان وكل القرارات قابلة للنقاش والتراجع عنها إذا لم تكن في فائدة الشعب

  • amana

    عنده الحق كل رحلات الخطوط الجوية الجزاءرية وحتى الطاسيلي تتميز بالتاخير المبالغ فيه من ساعتين الى ما فوق دالك
    وبدون اعطاء اهمية للمسافر او حتى الاعتزار له نحن عمال في الجنوب ونعرف هدا جيدا ناتو مع عمال اجانب هم يسافرون في الوقت المحدد ونحن نقعد في الانتظار الى من السابعة صباحا الى الثالثة ظهرا .عادي وبدون اعتدار ومن اراد ان يتحقق من كلاامي يدهب الى مطار حاسي مسعود وسوف يرى بعينيه.

  • motafaiil34@gmail.com

    هذا هو الدور الحقيقي للنائب مهما كان حزبه أو اتجاهه السياسي.انت فعلا زعيم...... يازعيم.

  • Del

    Merci monsieur de sénateur d'avoir dit la vérité. Par ailleurs je ne comprend pas pourquoi le responsable de la cellule de discipline du FLN part se soigner a l' étranger puisque on a des hôpitaux meilleurs que USA, Suède et la France d' après l'ancien ministre de la santé? Des explication svp.

  • zak

    a etranger pour soins medical et le pauvre citoyen meurt dans un hôpital malade et des médecins incompétents et des greves répétitifs عمر الوزانيmonsieur

  • جزائري

    والله لو يحذو ا النواب والسيناتورات حذو هذا السيناتور وقالوا كلمة الحق وقاموا بعملهم المناط بهم عمله
    لربما تتحسن أحوال المؤسسات في هذا البلد الذي دمره أشباه المسؤولين
    بقي فقط أن ننتظر رد فعل ولد عباس الذي يريد أن يفهمنا بأننا أحسن من السويد وفرنسا وأمريكاههههههههه