-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيتوقف عن اللعب الدولي حتى نهاية 2018

رحيل رونالدو يتسبب في انهيار ريال مدريد

الشروق الرياضي
  • 1434
  • 0
رحيل رونالدو يتسبب في انهيار ريال مدريد
ح.م
كريستيانو رونالدو

ظهر تأثير رحيل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن نادي ريال مدريد الإسباني مبكرا، بعد تراجع المعدل التهديفي للفريق الملكي منذ بداية الموسم الحالي، فضلا عن سوء النتائج.

وسلطت صحيفة “آس” الإسبانية الضوء على تسجيل الريال 17 هدفا فقط منذ بداية الموسم، وهو أسوأ سجل تهديفي للفريق منذ موسم 2010-2011، خلال حقبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، حينما سجل “اللوس بلانكوس” 8 أهداف.

وأشارت الصحيفة إلى نجاح الفريق الملكي في تسجيل 20 هدفا على الأقل خلال العقد الأخير، بغض النظر عن عدد المباريات.

وخلال بداية أول موسمين للمدرب السابق، زين الدين زيدان، نجح أكثر من 10 لاعبين من تشكيلة الفريق في المشاركة في تسجيل الأهداف، بينما تمكن 7 لاعبين فقط من هز شباك المنافسين هذا الموسم، تحت قيادة الإسباني خولين لوبيتيجي.

ويأتي المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة على رأس قائمة هدافي الريال برصيد 5 أهداف خلال 10 مباريات، بالمشاركة في 839 دقيقة، كأكثر اللاعبين قبل سيرخيو راموس، الذي لعب لمدة 840 دقيقة، وأحرز 3 أهداف خلال 9 مواجهات.

وتسبب رحيل رونالدو في انهيار السجل التهديفي للمرينجي، بعدم الوصول إلى حاجز الـ20 هدفا، حيث كان له النصيب الأكبر في وصول فريق زيدان لهذا المعدل المرتفع في آخر موسمين.

وأكدت الصحيفة أنه بحذف أهداف رونالدو في جميع المواسم الماضية، منذ وصوله إلى مدريد، فلن تصل أهداف الريال إلى 20 هدفا.

رونالدو يتوقف عن اللعب الدولي حتى نهاية 2018

وفي سياق آخر، اُستُبعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق جوفنتوس الإيطالي، من قائمة منتخب بلاده، الذي سيخوض مواجهتين خلال شهري أكتوبر الجاري، ونوفمبر المقبل، ليتأكد غيابه عن بطل أوروبا حتى عام 2019.

وأعلن المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس عن قائمة فريقه، لكنها خلت مجددا من اسم رونالدو، الذي غاب عن كافة مباريات منتخب بلاده منذ توديع كأس العالم 2018، من الدور ثمن النهائي على يد أوروجواي.

وبحسب صحيفة “ريكورد” البرتغالية، فإن رونالدو اتفق مع فرناندو جوميز، رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، وفرناندو سانتوس مدرب المنتخب، على ابتعاده عن الظهور الدولي حتى نهاية عام 2018.

ولن يتواجد رونالدو خلال مواجهتي بولندا واسكتلندا المقبلتين في دوري الأمم الأوروبية.

ويسعى رونالدو للتركيز مع فريقه جوفنتوس، لا سيما مع انضمامه لصفوف “بيانكونيري”، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من ريال مدريد الإسباني مقابل 100 مليون يورو.

ويأتي قرار كريستيانو بالابتعاد عن المشاركة مع منتخب البرتغال، محاكيا لما فعله الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة بالتوقف عن اللعب دوليا طوال عام 2018، بعد الإقصاء من دور الـ16 لمونديال روسيا.

ق.ر

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!