-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رسالة مسربة لأحد المعتقلين تكشف الممارسات العنصرية في معتقل غوانتانامو

رسالة مسربة لأحد المعتقلين تكشف الممارسات العنصرية في معتقل غوانتانامو

حصلت موقع “مفكرة الإسلام” الإخباري على رسالة موقعة من أحد الأسرى المعتقلين في سجن جوانتانامو كشف فيها عن صنوف شتى من التعذيب يتعرض لها الأسرى، تبدأ بحرمانهم من متعلقاتهم الشخصية، ونهاية بتدنيس المصحف الشريف.

وكالات/شروق أون لاين
وفي رسالته التي أرسها إلى أحد محاميه، كشف الأسير عن استشهاد أحد المعتقلين الأفغان بعد إصابته بـ 11 طلقة بعد محاولته حماية المصحف الشريف من التدنيس على أيدي الحرس الأمريكيين، إضافة إلى احتمال كبير أن يكون اثنين من الأسرى قد قتلا بعد تسميمهما، وهو ما أعلنت عنه واشنطن بعد ذلك حيث زعمت أن أسرى ثلاثة قد ماتوا بعد إقدامهم على الانتحار.
رسالة الأسير المسلم لم تتوقف عن كشف أسرار مقتل الأسرى الثلاثة، ولكنها أيضًا تفيض بعبارات قاسية تكشف إلى أي مدى بلغت آلة التعذيب الأمريكي، حيث يقول الأسير المسلم ‘ رأينا أموراً عظاماً.. إطلاق النار على المعتقلين، وإهانة للقرآن الكريم وغازات حارقة وخانقة ‘.. مضيفًا ‘ هناك غاز علبته حمراء مكتوب عليها كلام باللون الأسود’.. ‘ وقرأت عليها مكتوب M K 9 MAGNUM ‘ .. ‘ وفيها غاز يخنق المعتقل حتى يغمى عليه’..
غير أنه ورغم آلة التعذيب الأمريكية، تؤكد الرسالة استمرار حالة الإضراب الواسعة في صفوف المعتقلين بسبب تدنيس القرآن وإهانة مقدسات المسلمين.. وفي نهاية رسالته أوضح الأسير أنه اضطر للاختصار نظرًا للتشديد والرقابة المفروض عليهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!