-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بِقرار من الفاف

رفع العقوبة عن الحكم بيطام

علي بهلولي
  • 837
  • 0
رفع العقوبة عن الحكم بيطام

رفع الإتحاد الجزائري لكرة القدم، الخميس، العقوبة المُسلّطة على الحكم المساعد والدولي السابق محمد منير بيطام.

جاء ذلك بعد استقبال خصّ به الأمين العام للفاف محمد ساعد الحكم محمد منير بيطام، الأربعاء، بِحضور محامي الفاف ورئيس الغرفة الوطنية لِتسوية النزاعات الأستاذ يوسف حمودة.

وقالت هيئة الرئيس خير الدين زطشي إنه بعد الإستماع إلى أقوال الحكم بيطام، ونظرا لِعدم وجود أي وثيقة تُثبت الإدانة. فقد اعتبرت أن عقوبة هذا المسؤول الأخير باطلة.

واختتمت الفاف بيانها تقول إن الحكم بيطام لم يعد مُعاقَبا، ويُمكنه مزاولة النشاط الرياضي.

وكانت الفاف قد عاقبت الحكم المساعد والدولي محمد منير بيطام بِالإيقاف، وشطب إسمه من الحركة الرياضية، في سبتمبر 2014. بعد إطلاق بيطام تصريحات نارية وناقمة ضد رئيس رابطة الكرة المحترفة محفوظ قرباج، ورئيس لجنة التحكيم خليل حموم (اتّهامات بِالضغط عليه لِترتيب نتائج بعض المقابلات)، وعقب مساهمته في إدارة مباراة البطولة الوطنية للقسم الثاني بين أهلي البرج والضيف وداد تلمسان.

فضلا عن ذلك، قام بيطام في هذه المباراة بِنزع قميصه ورميه أرضا، رفقة الرّاية الرياضية التي كان يحملها، أمام زميله حكم الساحة مهدي عبيد شارف، ثم غادر أرضية الملعب.

وتردّد أيضا بعد هذه الحادثة، أن بيطام احتجّ على عدم إدراج إسمه ضمن قائمة الحكام الذين سيخضعون لِتربّص خاص بهذه الفئة، فيما فسّرت بعض الأطراف ما أقدم عليه بيطام بِعلمه مسبّقا بِشطب إسمه من قائمة الحكام الدوليين التي ستعلن عنهم الفيفا في المستقبل القريب (عام 2015). مع التذكير بأن بيطام نال الشارة الدولية عام 2011.

ويُستبعد أن يعود محمد منير بيطام إلى ممارسة نشاط التحكيم، كونه يبلغ الآن من العمر 46 سنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!