-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب موقع " فوتبول إيطاليا"

رونالدو أول لاعب يسجل 400 هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى

رونالدو أول لاعب يسجل 400 هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى
ح.م

دخل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي جوفنتوس الإيطالي تاريخ الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بعدما أصبح أول لاعب يسجل 400 هدف في هذه المسابقات.

ووفقاً لما أورده موقع ” فوتبول إيطاليا” ، فإن الهدف الذي سجله رونالدو لصالح جوفنتوس في مرمى جنوى ضمن الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإيطالي ، قد رفع من رصيده التهديفي إلى 400 هدف خلال مسيرته الكروية في الدوريات الكبرى.

وسجل رونالدو 84 هدفاً بقميص نادي مانشستر يونايتد في بطولة الدوري الإنكليزي خلال الفترة من عام 2003 وحتى عام 2009 ، ثم أحرز 311 هدفاً بقميص ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني خلال الفترة من عام 2009 وحتى عام 2018 ، وأخيراً سجل 5 أهداف حتى الآن بقميص نادي جوفنتوس في بطولة الدوري الإيطالي.

هذا ولم يسبق لأي لاعب ان سجل هذا الرصيد التهديفي في الدوريات الخمسة الكبرى بـ”القارة العجوز” ليكون رونالدو الأول في التاريخ الذي يحقق هذا الإنجاز الفريد.

وسجل رونالدو 400 هدف بعدما لعب 497 مباراة في الدوريات الأوروبية الثلاثة التي خاضها خلال مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات.

يشار إلى أن رونالدو نجح في الفوز بجائزة “الحذاء الذهبي” في بطولة الدوري الإنكليزي ، كما نال ذات الجائزة في بطولة الدوري الإسباني ، فيما يراهن على الفوز بها مجدداً في بطولة الدوري الإيطالي، خاصة في ظل غياب منافس قوي على غرار ما وجده في إنكلترا و إسبانيا.

ق.ر

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • فارس فارس

    ,ببساطة افضل لاعب و ظاهرة في كرة القدم