-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد اجتماع له مع مُمثّل الفيفا

زطشي يتحدّث عن تاريخ استئناف البطولة الوطنية

علي بهلولي
  • 1823
  • 1
زطشي يتحدّث عن تاريخ استئناف البطولة الوطنية
ح.م

تطرّق الإتحاد الجزائري لكرة القدم مساء الثلاثاء، إلى تاريخ استئناف البطولة الوطنية، بعد إيقافها مُؤخّرا بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”.

وطمأنت الفيفا الإتحاد الجزائري لكرة القدم، وأوصته بِاتّخاذ القرار الذي يُناسبه بِشأن موعد استئناف البطولة الوطنية.

جاء ذلك بعد اجتماع لِرئيس الفاف خير الدين زطشي، الثلاثاء، مع نظرائه على مستوى اتحاد شمال إفريقيا لِكرة القدم، ومُمثل الفيفا في منطقتَي إفريقيا والكراييب فيرون موسينغو أومبا. حيث دار النقاش بِتقنية الفيديو (المؤتمر عن بعد)، عن كرة القدم في ظلّ تفشّي فيروس “كورونا”.

وأوضح الإتحاد الجزائري لكرة القدم، أن الفيفا تركت كل بلد يُقرّر بِنفسه تاريخ استئناف المنافسات المحلية، استنادا إلى قرار الحكومة، بِشأن استمرار مخاطر فيروس “كورونا” من عدمه.

وكانت الفاف قد أوقفت المنافسات الكروية منتصف شهر مارس الماضي، بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”. حيث بقيت 8 جولات في بطولة القسم الأوّل، و7 جولات في القسم الثاني، بينما بلغت منافسة كأس الجزائر الدور ربع النهائي إياب.

وأضاف بيان الإتحاد الجزائري لكرة القدم يقول إن الفيفا التزمت بِتقديم الدعم المالي لِاتحادات اللعبة المنضوية تحت لوائها، بعد تضرّرها ماليا، بِسبب إيقاف المنافسات عقب تفشّي فيروس “كورونا”. حيث أنشأت صندوق دعم، وقرّرت أيضا تسبيق الحصّة الثانية من الإعانات المالية المُخصّصة لِفترة 2019-2022.

ويُمكن أن تستفيد هيئة الرئيس خير الدين زطشي من مبلغ يُقدّر بِنحو 8 ملايين أورو، إذا وزّعت الفيفا المساعدات المالية بِالتساوي على اتحادات الكرة الوطنية، فيما يتعلّق بِالحصّة الثانية من الإعانات لِفترة 2019-2022.

كما ناقش زطشي مع الحضور مسألة عقود اللاعبين، في ظلّ تأجيل المنافسات الكروية واقتراب موعد انقضاء المدّة (الـ 30 من جوان المقبل). حيث التزموا بِتطبيق توصيات الفيفا بِهذا الشأن، التي تحمي حقوق اللاعبين، بِدون الإضرار بِمصالح الأندية.

واختتم الإتحاد الجزائري لكرة القدم بيانه، يقول إن الفيفا ستُصدر في الأيام القليلة المقبلة، قرارات هامّة لها صلة بِالمنافسات الكروية وتفشّي فيروس “كورونا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • tlemcen bab el 3asa

    زتشي رئيس غير قانوني لازام يرحال , تحيا الحج راوراوة تحيا الحج راوراوة