-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
زكرياء منصوري يلتحق بالصفاقسي التونسي

زطشي يواصل تصدير لاعبي “الأكاديمية” إلى البطولة التونسية!!

نبيل بلحيمر
  • 2373
  • 0
زطشي يواصل تصدير لاعبي “الأكاديمية” إلى البطولة التونسية!!
ح.م

ذكرت تقارير إعلامية تونسية أن لاعب خط وسط نادي بارادو زكرياء منصوري الذي لعب في الموسمين الأخيرين على شكل إعارة في مولودية الجزائر ومولودية وهران على التوالي، وقع على عقد احترافي جديد مع نادي الصفاقسي التونسي.

رغم أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) خير الدين زطشي، ناشد الأندية الجزائرية في ندوته الصحفية الأخيرة، بضرورة وضع حد لعملية بيع المواهب الجزائرية للأندية التونسية بشكل خاص، إلا أنه كان أول من لم يحترم ذلك من خلال مواصلته تصدير لاعبي فريقه نادي بارادو إلى الأندية التونسية، حيث أكد موقع “شمس أف أم”، أن النّادي الرياضي الصفاقسي تعاقد رسميا مع لاعب نادي بارادو، زكرياء منصوري، على شكل الإعارة مرة أخرى، لمدة موسم واحد مع أفضلية شراء عقد اللاعب في صورة رغبة الـ”سي آس آس” في ذلك، وتمكين ناديه من نسبة من قيمة الصفقة في صورة التفريط فيه لناد آخر بعد انتدابه نهائيا إن رغب النادي الصفاقسي في شراء عقده.

ويعد اللاعب زكرياء منصوري صاحب الـ25 سنة، من اللاعبين الذي خطفوا الأضواء في الأكاديمية، غير أنه لم يتمكن من تفجير طاقاته أكثر في البطولة الجزائرية، لاسيما مع فريق مولودية الجزائر.

ولا يعتبر منصوري أول لاعب من نادي بارادو يلتحق بفريق تونسي هذا الموسم، حيث زكرياء نعيجي الذي وقع في الإفريقي التونسي خلال فترة التحويلات الصيفية، وقبلهما كل من الطيب مزياني الذي فسخ عقده مؤخرا مع الترجي التونسي ويتواجد دون فريق في الوقت الراهن، وأيضا متوسط الميدان بن غيث الذي وقع في الترجي التونس الموسم الماضي بعد فترة اعارة طويلة بنادي اتحاد العاصمة.

وكان زطشي قد تقدم بشكوى ضد الجامعة التونسية لكرة القدم لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، احتجاجا على قانون شمال أفريقيا الذي أقره الهيكل المشرف على كرة القدم التونسية، والذي اعتبر لاعبي الجزائر والمغرب وليبيا ومصر محليين.

وحاول زطشي من خلال هذه الشكوى لوضع حد لمسلسل إضعاف الأندية الجزائرية التي تأثرت سلبيا من مسلسل هجرة نجومها نحو البطولة التونسية، ما تسبب في ابتعادها في السنوات الأخيرة عن منصات التتويج على الساحتين القارية والإقليمية.

ويضم ناديي العاصمة التونسية بشكل خاص الترجي والإفريقي عدد كبير من اللاعبين الجزائريين.

ويملك الترجي في صفوفه 6 لاعبين جزائريين، وهم عبد الرحمان مزيان وعبد القادر بدران وإلياس الشتي وعبد الرؤوف بن غيث ومحمد أمين توغاي والطيب مزياني.

من جهته، تعاقد الإفريقي خلال الميركاتو الصيفي الحالي مع 5 لاعبين جزائريين، وهم زكرياء نعيجي وحسين بن عيادة وشمس الدين نغير وزين الدين بوتمان وإبراهيم فرحي.

وتجدر الإشارة إلى أن الأندية التونسية ستكون مجبرة خلال الموسم الجديد على التعويل على 6 لاعبين أجانب على الأكثر خلال مبارياتها المحلية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!