-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوزارة تدعو المتضررين للطعن وتنفي معلومة تجميد الحركة

زغماتي يرد على نقابة القضاة وبيان منسوب للمجلس الأعلى للقضاء

الشروق أونلاين
  • 8726
  • 24
زغماتي يرد على نقابة القضاة وبيان منسوب للمجلس الأعلى للقضاء
ح.م
بلقاسم زغماتي

دعت وزارة العدل، الأحد، القضاة المتضررين من الحركة التي جرت في القطاع إلى تقديم طعون لدى المجلس الأعلى للقضاء، معتبرة البيان الصادر عن الهيئة بتجميد هذه التغييرات بدون “قيمة” لأنه “غير شرعي”.

وأصدرت الوزارة بيانين جديدين ردا على شروع نقابة القضاة في إضراب وطني.

وذكرت الوزارة ببيانها الصادر السبت، حول عدم شرعية الإضراب، داعية القضاة المتضررين من الحركة الأخيرة إلى تقديم طعون لدى المجلس الأعلى للقضاء، في دورته المقررة نهاية نوفمبر القادم.

ودعت دائرة بلقاسم زغماتي، القضاة إلى التحلي بالحكمة نظرا للظروف التي تمر بها البلاد.

من جهة أخرى أكد بيان ثان للوزارة، أن البيان المنسوب للمجلس الأعلى للقضاء الغير موقع، والذي يتحدث عن تجميد هذه التغييرات “بدون قيمة أو آثار قانونية”.

وحسب المصدر نفسه، فإن دورة المجلس الأعلى للقضاء أغلقت، وهذا الإجتماع عقد في مكان غير معلوم وبغياب أغلبية أعضاء الهيئة، كما أنه حسب الوزارة، مثل خرقا للقانون المنظم لعمل الهيئة التي لا تجتمع في دورة استثنائية، إلا بدعوة من رئيس الدولة أو وزير العدل وهو مساس بسلطتهما.

وحسب المصدر نفسه فإن هذا البيان المنسوب للمجلس “مؤسف كونه صادر عن محترفي القانون”.

نقابة القضاة: الحركة الإحتجاجية ستتواصل

من جهتها أصدرت نقابة القضاة بيانا جديدا، ردت فيه على خرجة وزارة العدل مؤكدة أن الإضراب سيتواصل إلى غاية تنفيذ مطالب القضاة.

وأوضحت أن بيان المجلس الأعلى للقضاء الذي طعنت الوزارة في شرعيته وقعه 12 قاضيا من أجل تبرئة ذمتهم من هذه التغييرات “بغض النظر عن شكل البيان ومكان الإجتماع”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
24
  • يوسف عرفات

    صدقة يا امازيغن فكيف لقاض وصل الى هذا المنصب بالطريقة التي يعرفها الجميع ان يرضى بان تجتث عروقه من المكان الذي يتنعم فيه .اضرابهم باطل بطلانا مطلقا

  • الأرجح

    وفقك الله يا وزير العدل

  • محمد

    اذا كان رجال العدل لايراعون لقانون الدولة فكيف بمواطن بسيط وقضيته عندهم فما يفعلون به

  • الشيخ عقبة

    يبدو أن معظم المعلقين أجانب ويعلقون بسوء نية كونهم يعبرون عن جهل لعمل الشرفاء من القضاة الجزائريين وهم الأغلبية التي تعاني الأمربن في صمت كذلك هم المستهدفون بالإساءة دوما ( يوجد بعض الفاسدين وهم مع الأسف الأقربون المحصنون )

  • حمزة حمزة

    هؤلاء نفس القضاة المنبطحين لبوتفليقة الذين اذاقوا الويلات للشعب، الذين عششو في مناصبهم وكونوا عصابات المال الفاسد وزوروا الإنتخابات لعشرين سنة مضت لصالح العصابة اليوم احسوا بهرمون الذكورة وراحوا يتمردون علي القانون الذي صنعته ايديهم ، المهم تتنخاو قاع قاع قاع

  • الواضح الصريح

    بوادر الخير بدأت تظهر وتوحي أنه سيكون للشعب الجزئري مستقبل زاهر ويصبح عظيم كما كان عليه أجداده رواد إفريقيا العظمى (( مادام قد ظهر عندنا هتلر جديد " زقماتي وزير العدل " سيكون الشعب الجزائري مثل الشعب الألماني وأحسن )) غالط بزاف يحسب ليهود أنتاعنا ساهلين كيلخرين

  • مجمود

    كلمة حق أقولها بدون تحيز ولا طمع.حين انطلقت حملة محاسبة العصابة كان الساخطون على كل شيء،ومن بينهم اللائكيون،أول من طعن في القضاء جملة وتفصيلا،وفي مصداقية القاضي الجزائري حتى أظهروه وكأنه من زمن خارج هذا العصر.وكانوا يطلقون عليهم القضاة الذين تحركهم المكالمات التليفونية.واليوم تحوّل الأمر والشأن وأصبح للقضاة مصداقية ورصيد من النزاهة وضمير يدفعهم لرفض الظلم واستبداد الوزارة وووو. أليسوا هُم القضاة أنفسهم الذين كنتم تتهكّمون بهم؟أليس هو القضاء الذي استصغر شأنه كل من سُئِل عنه في جرائد الساعين ضد الانتخابات؟نريد أن نفهم مصدر هذا النفاق وهبوط مستوى الأخلاق لديكم أيها الواهمون.

  • melo harmo

    يجب على هيئة نقابة القضاة تقف بجانب القانون والعدالة والانصاف ولا تقف بجانب التعسف الدي لا يخدم البلاد بصفتكم كنقابيين قانونيين تفسروا لنا هل الانتدابات والتحويلات غير شرعية وغير قانونية وهل المجلس الاعلى للقضاء يجتمع بدون رئيس المجلس او بدون الوزير للعدل ويجتمعون في مكان غير معلوم فهنا من المخطئ ومن المتضرر فادا كانت التحويلات اليوم غير قانونية اللهم زدنا علما

  • مستغانمي

    رانا معاك يا زغماتي ,هؤولاء والفوا الخيانة .تطهير

  • امين

    طبعا هي مناورة من مناورات ادناب العصابة الاوفياء لفرنسا الاستعمارية مثلها مثل منارات النقابات.

  • El jijeli tamazight

    TU ES UN MINISTRE ILLIGITIME , DE QUEL DROIT TU PRENDS DES DECISIONS .

  • Smail

    كانوا يحكموا بعدم شرعية الاضرابات
    الاسلاك الاخرى في السابق

  • hrire

    ها هما ينتفضون
    جعل منهم بوتفليقة الة الفساد و اليوم ينتفضون
    و لكن عيب على تلسنباب ان تؤيد هذا اضراب الفاسدين
    اغلبية القضاة فسدوا العدالة و اليوم لا وقفة معهم

  • LOGIQUE

    كمواطن بسيط ، صراحة، إندهشت لهذا الإضراب من طرف القضاة والذي أساسه مطالب مهنية واجتماعية، والذي جاء بعد التغييرات التي قام بها وزير العدل.
    حسب رأيي، إنه ليس الوقت المناسب لهذا الطلب
    السؤال المطروح، ماذا يقول عسكري أو موظف عندما يتم تغيره إلى مكان اخر؟
    نفس الشئ، ما عليه إلا أن يأخذ عائلته ويتحمل مسؤوليته.
    الاضراب الكلي لا يخدم البلد.

  • عنتري سرحان

    الحقيقة الوحيدة التي يتفق عليها كل الشعب هو أن أمله في أن تحرر العدالة وتكون مستقلة تبخر وعادت حليمة لعادتها القديمة فما زالت الأحكام تصدر باسم الشعب والشعب منها براء لأنها أحكام سياسية وإيديولوجية بحتة ضف لذلك صفتها الإنتقامية فكل من لا يسير مع إرادة السلطة الفعلية يتم سجنه "مؤقتا" ولمدد لا مؤقت فيها على الطريقة المصرية بعهد السيسي فهناك مصريين مسجونين "مؤقتا" منذ 3 سنوات وعدالتنا المكبلة تسير على نفس الطريق بعد أن لاح خيط أمل أنها تحررت من المكالمات وإملاء الأحكام ... ولكن أملنا كان مناما لنصحو فنجد عدالتنا ظالمة كما كانت وعرفناها فيبدو أن الطبع يغلب التطبع عندها.

  • *

    يا سيد زغماتي يجب ان تعترف بينك وبين نفسك انك قد تسببت في تعطيل الصالح العام للمواطن!!
    فوضى غير مقبولة في وقت غير مناسب ابدا.... لماذا اضاعة الوقت اكثر مما هو عليه ... ؟!
    يجب ان تغلب مصلحة المواطنين و مصلحة من يخدمهم بالحكمة و تقدير الظروف كانسان قبل اي شيء.

  • imazighen

    القضاة هم عصابة العصابة، من لا يحترم القانون كيف؟ له انه يكون قاض. يجب التخلص من قضاة معدل الدراسة 7...

  • ملاحظ

    نفس هؤلاء القضاة الذين زكوا بوتفليقة كمرشح للعهدة الخامسة ووقفوا ضد الحراك هم من ضغطوا على الوزير العدل السابق وحافظ الاختام طيب بلعيز لاقالة نائب العام السابق زغماتي لانه فتح عدة ملفات الفساد حتى الكبرى واقيل وهم انفسهم من يستهدفونه لانه يحارب الفساد حاليا .... انا اساند وزير العدل زغماتي..كل الاحترام و التقدير للسيد زغماتي وزير العدل بالتوفيق
    القانون فوق الجميع و الجزائر شاسعة يقطنها جزائريون و لها محيط معترف به
    اسٱل الله ان يوفقه في عمله

  • ملاحظ

    نفس هؤلاء القضاة الذين زكوا بوتفليقة كمرشح للعهدة الخامسة ووقفوا ضد الحراك هم من ضغطوا على الوزير العدل السابق وحافظ الاختام طيب بلعيز لاقالة نائب العام السابق زغماتي وهم انفسهم من يستهدفونه لانه يحارب الفساد .... انا اساند وزير العدل زغماتي..

  • نبيل

    لماذا كل هذا الخوف من التغييرات التي اجريت كل شيء متوفر للقضاة من سكن لااق الى مرتب شهري محترم الى سيارات خاصة تنقلهم الى اي مكان يشاؤون و كل الضروف الاجتماعية متوفرة فلما الرفض من التويلات ين تروحوا عايشين سلاطين هذا لا يقود الا الى شيء واحد انه البعض يريد تزوير الانتخابات لصالح النظام الفاسد وبقائه جاثما فوق صدور الجزائريين و البعض ايضا ما زال يسير بلهاتف و يرتشف الرشوة في الحمامات و المنتجعات السياحية و البعض عميل لفرنسا وعليه اتمام مهمة عرقلة الانتخابات باي ثمن حنى على حساب امن الجزائر و مستقبلها و النقابة ايضا مشبوهة و مسيرة بتليكوموند من المخابرات الفرنسية في هاذه الحال.

  • متابع للأحداث

    التحدي الغير المدروس ومن منطلق غير مضمون النتائج المتوخاة قد يجعلك في موقع ضعف هو نوع من الجنون المؤدية للأنتحار حتما ( أتمنى أن تعمل على نزع الفتيل بطريقة ذكية وميسرة تفيد مصلحة الوطن العليا وتجنبك مكائد الأعداء )

  • alilao

    زعموا أنه رجل صالح سينقذ العدالة وينصف القضاة ويقضي على التعسف والجور.... فإذا به ... الحقيقة تعرف ولو بعد حين.

  • الواضح الصريح

    ( الغرور يجعلنا أحيانا نستكين ونكتفي بخدمات المنافقين والمتملقين وهم عادة من أتفه البشر ) محيطك الذي أخترته وتثق فيه مهد لك عن عمد وسبق إصرار وبسوء نية مستبيت لتقع في خطإ أستراتيجي جسيم يؤدي مباشرة إلى الإضرار بمصلحة الوطن العليا التي تقتضي من الجميع التعامل بحكمة لامتناهية للم الشمل بحسن التعامل والمعاملة كون الظرف جد حساس ويتطلب من الجميع التحلي بالحيطة واليقضة , (( الحكمة الجزائرية تقول / خذ الراي الليبكيك أوماتاخذش الراي الليضحكك )) أبعد عليك الحثالات التي تؤذيك أكثر مما تنفعك

  • مجيد وهران

    لما لا تتعلمون من كبار دول العالم و عدالة الكفار . تذكروا يوم طلب الرسول"صلى"من اتباعه ان يهربوا من بطش اخوانهم في مكة : «إن بالحبشة ملكًا لا يظلم عنده أحد، فلو خرجتم إليه حتى يجعل الله لكم فرجًا» لابد للعدالة ان تستقل فهي اساس الملك و الحكم لماذا هذا التضيق و الخوف من عدالة حقبقة