-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

زغماتي: 20 سنة سجنا لكل من يعرقل إجراء الانتخابات التشريعية

الشروق أونلاين
  • 1357
  • 6
زغماتي: 20 سنة سجنا لكل من يعرقل إجراء الانتخابات التشريعية

قدم وزير العدل، بلقاسم زغماتي عرضا للحكومة يتعلق بالجرائم الانتخابية والعقوبات المنصوص عليها والتي حددها بـ 20 سنة سجنا لكل من يقوم بعرقلة سير العملية الانتخابية.

وأكد زغماتي، الأربعاء، خلال اجتماع الحكومة، أن العقوبات الجزائية الـمنصوص عليها في هذا الـمجال ترد في  الـمواد من 294 إلى 313 من القانون العضوي الـمتعلق بنظام الانتخابات، والتي تنص على عقوبات تصل إلى عشرين سنة حبسا لكل من قام  بإتلاف أو بنزع صندوق الاقتراع أوالإخلال بالاقتراع أو بتعكير صفو عمليات التصويت.

وأشار وزير العدل إلى أنه وتحسبا لتنظيم تشريعيات 12 جوان القادم، فإن الأحكام المتعلقة بالجرائم الانتخابية والعقوبات الـمنصوص عليها في هذا الـمجال، تهدف إلى ضمان حماية الاقتراع من الأعمال الـمسيئة قصد تعطيل السير العادي للاقتراع وممارسة الـمواطنين للحق الانتخابي بكل حرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • محمد☪Mohamed

    لم نصوت للرئاسيات وقالك 10 ملاين صوتو عليا ولن نصوت الانتخابات التشريعية وخرج النسبة لتساعدكم كاالعادة.

  • ياسين

    القانون إن تم تطبيقه فعلا يحمي حرية الناس في الانتخاب ...أو عدم الانتخابات...أي إن أردت أن تذهب للادلاء بصوتك فأنت حر...لكن ترغم الآخر بالتصويت بالقوة...كما أنك إن لم ترد الادلاء بصوتك فأنت حر ...لكن تجبر الآخرين على عدم التصويت... هذا هو التفسير الموضوعي لما يصبو إليه القانون... لأن البعض أرادوا إجبار الناس على عدم التصويت بالقوة كما حدث في انتخابات 12 ديسمبر 2019... ويريدون تكرار العملية هذه بطرق أكثر خبثا بالاضرابات المفتعلة على أكثر من صعيد؟؟؟

  • Mohdz

    وماذا عن الذي عرقل تقدم البلاد لمدة 60 سنة

  • ما هذه القوانين الديكتاتورية؟

    قانون أقل ما يقال عنه أنه مستمد من كوريا الشمالية والصين الشيوعية وسيتم تأويله بصفة واسعة ومتشعبة يعني تنتخب ذراع وإلا يتم سجنك 20 سنة بذريعة عرقلة العملية الانتخابية*** إذا ستسجنون 30 مليون على أقل تقدير *** ولن تجد شعبا تحكمون فيه ...

  • ابونواس

    غريب وعجيب أمركم وتصريحاتكم يا(زغماتي)....كان عليك أن تترك العدالة ومجلس القضاء والمحاكم في اصدار الأحكام وتحديد العقوبات.............من رخس لك اصدار حكم(20سنة)..من فوضك أو أعطاك الصلاحية في صدار الأحكام وتحديد العقوبات...............لما التغول واستصغار العدالة وتجاوز القانون..؟

  • مراد

    وماذا عن الذي عرقل تقدم البلاد لمدة 20 سنة ؟؟؟ كم يستحق من العقوبة ؟؟؟ (بوتفليقة، سلال، أويحي، حداد، . . . )