-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن الدولة لا تشجع المشاريع الفاشلة

زمالي: لا مسح لديون مشاريع “أونساج”

علي لعناني
  • 1650
  • 8
زمالي: لا مسح لديون مشاريع “أونساج”
ح.م

قال مراد زمالي وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الإثنين، إنه لن يكون هناك مسح ديون الشاب المستفيد من مشاريع التشغيل، وقال إن الدولة “لا تشجع المشاريع الفاشلة”.
وأوضح زمالي، خلال زيارة عمل إلى بومرداس، “أقولها صراحة لن يكون هناك مسح لهذه الديون وهي عملية تتنافى والروح المقاولاتية خاصة ونحن نريد بناء جيل يتكل على نفسه ويتحلى بهذه الروح.. وليس بالإمكان مسح ديون أي مؤسسة فشلت أو تراكمت عليها هذه الديون”.
ووجه الوزير أصحاب المشاريع المتعثرة إلى صندوق ضمان القروض، للتكفل بحالتهم، ومقابل عدم وجود إمكانية لمسح الديون كلية، فثمة حسب الوزير مساعدات أخرى قد يستفيد منها المتعثرون، ذكر منها مسح غرامات تأخير السداد.
كما عاد زمالي إلى قرار تعديل مواقيت الدوام في مناطق الجنوب صيفا، حيث أوضح أنه جاء على خلفية العوامل المناخية وما لها من تأثير سلبي على الاقتصاد الوطني، بالموازاة مع ارتفاع حجم الاستهلاك في الطاقة دون انتاج بديل، سيما في اوقات الحر ما دفع الى التفكير في تغيير اوقات العمل في الجنوب.
وكان زمالي قد اشرف ببومرداس على توزيع 309 وحدة سكنية تابعة لصندوق المعادلة الاجتماعية بزموري، اين قام بتوزيع المفاتيح على المستفيدين ووعد بتدارك النقائص في مشاريع البناء، مع تجنب تأخر استلام المشاريع التي لازالت في طور الانجاز بنسب متفاوتة، مؤكدا أن التأخر في استلام هذا النوع من السكنات محصور في أشغال التهيئة، واعتذر وزير العمل من المستفيدين الذين لم يستلموا مفاتيح شققهم واعدا بالإسراع في سير الاشغال لتمكينهم من السكن في أسرع وقت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Bouafia charif

    كي يمسحولهم الديون يعني انه الخزينة مليامة وبالتالي الشباب البطال كامل يدعموهم يالدراهم وما يخليو حتى واحد ومن بعد يمسحولهم الديون هما ثاني وهكذا روحي يا بلادي روحي بالسلامة قهوة موح كول وروح انا نقولكم هذا الدراهم هما دراهم الشعب والشعب فقط من له الحق يسمح ولا مايسمحش وحتى مسؤول يقدر يسمح لانهم موش ملك لبباه وجميع اللي ادا الدراهم في البلاد هذه لازم يرجهم لاننا احنا الشعب مانسمحوش للبانديا والخونة والمستفيدين

  • dzair

    راقدة و تمونجي

  • harbi

    ياو قولوا لحداد و صحابه يرجعوا الدراهم راهم طولو من لحيتوا بخرلوا

  • خريج بطال

    لما تسمع لكلام المسؤلين للصحافة في الجزائر
    تستشعر أنك في عهد عمر رضي الله عنه لتلك العبارات و التشجيعات والنزاهة
    لكن الواقع غير ذلك تناقض يجعلنا نفكر في الهروب من الجزائر

  • عادل 2018

    هذا هدر للمال العام على مشاريع فاشلة ...........90./. من العتاد تم بيعه من طرف المستفدين من هذه القروض و اقتنوا سيارات فاخرة...........

  • بن ديدة صفاء الدين

    تناقض صارخ من وزير اين هي المؤسسات اين هو تشجيع روح المقاولاتية كل المشارع اما ان توزع تحت الطاوة وهذا بالتلاعب بالصفقات أو وضع شروط لا يمكن للمقاول الشاب الضفر بها ويمكن الاتصال بالفدرالية الوطنية للمقاولين الشباب فكل المؤسسات المنضوية تحتها تملك العتاد كاملا ولم تتمكن من العمل

  • Les Miserables

    je ne remettrai l'argent que lorsque vous récuperez l'argent volé et déposé au PANAMA à HONG-KONG et au GOLF
    , ce que j'ai pris moi ce n'est pas un vol mais c'est ma part du pétrole

    signé: JEAN VALJEAN

  • +++++++

    الحمد لله إنني لم آخذ قروض و أموال الخزينة العمومية .. الأولى و الأوجب و الأصح أن نرد جميل هذا الوطن بالمساهمة فيه لا الأخذ منه دون ارجاع.