-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ولدت في المدينة عام 1953 وكانت جارة لعائلة سلال

زوجة الرئيس الإيفواري تزور المدرسة التي تتلمذت فيها بقسنطينة

جواهر الشروق
  • 32128
  • 46
زوجة الرئيس الإيفواري تزور المدرسة التي تتلمذت فيها بقسنطينة
ح.م

قامت، نهار الأربعاء، السيدة دومينيك واتارا وهي فرنسية الأصل، حرم الرئيس الإيفواري، آلاسان واتارا، بزيارة حي سيدي مبروك السفلي بقسنطينة، رفقة السيدة نورية بن غبريط، حيث ذرفت دموع الحنين، لأيام قضتها في مدينة قسنطينة منذ ولادتها فيها، عام 1953 إلى أن غادرتها غداة الاستقلال، وكان عمرها تسع سنوات.

السيدة دومينيك زارت مسقط رأسها ومسكنها القديم ومدرسة المقراني الابتدائية التي تعلمت فيها والتي كانت تسمى في العهد الاستعماري لاردايون، وهي لا تبعد إلا ببضعة أمتار عن مسكن عائلة الوزير الأول عبد المالك سلال، وكان واضحا على السيدة الأولى في كوت ديفوار، عشقها اللامحدود لمدينة قسنطينة، بدليل إجبار زوجها رئيس الدولة الإيفوارية على زيارة المدينة وتحضير عمل حكومي كامل من تبادل اقتصادي متنوع ما كان ليكون، لو لم تكن حرم الرئيس الإيفواري من مواليد عاصمة الشرق الجزائري، كما قامت السيدة دومينيك مع مضيفيها الذين تحولوا إلى ضيوفها، بجولة سياحية لمعالم المدينة وجسورها الساحرة أخرجتها عن الجو البروتوكولي، وجعلتها تسأل وأحيانا هي من تجيب عن مدينة، لم تزرها منذ أكثر من نصف قرن، يذكر أن السيدة دومينيك من أب كاثوليكي وأم يهودية عاشوا في قسنطينة، وعندما سافرت مع عائلتها إلى فرنسا غداة الاستقلال، استقرت في مدينة ستراسبورغ، حيث أكملت دراستها الجامعية، قبل أن تهاجر رفقة زوجها الأول الفرنسي إلى كوت ديفوار، وعندما توفي زوجها في منتصف الثمانينات تعرف على السيد آلاسان واتارا، ورافقته في رحلة تسلمها مقاليد الحكم، ورغم أن العلاقات الجزائرية الإيفوارية، لم تكن مثالية عبر التاريخ بدليل أنه لم يحدث أن زار رئيس إيفواري الجزائر، ولم يحدث العكس أيضا، إلا أن السيدة دومينيك التي أسست جمعية تلاميذ إفريقيا مكنت العلاقات من التحسن، وأبت السلطات الولائية في قسنطينة إلا أن تقدم للرئيس وحرمه والوفد المرافق لهما طبخا قسنطينيا خالصا في وجبة الغذاء، وهدايا تقليدية فاخرة، شكل لوحده رحلة تاريخية وحنينية، بالنسبة للسيدة دومينيك التي وعدت بالعودة في رحلة سياحية خاصة إلى المدينة التي قالت إنها تسكنها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
46
  • بدون اسم

    على امتداد البلاد العربية هو امتداد للشعوب العربية واليهودية معا على حد سواء.
    هذه الحقيقة التى تخترق كالعظم فى الحلق. ولكنها حقيقة فلماذا نرفض ان نراها.

  • malouka

    المراة جات تزور مسقط راسها واش دخلكم يهودية ولا مسيحية.... هاذا واش تصلحو ارتقو -_-

  • malouka

    اخااااه واش هذا السيدة زارت مسقط راسها واش دخلكم اذا كانت يهودية ولا مسيحية ...ارتقو -_-

  • الطاهر

    واش ياعنتر العاصمي و صاحبك اسامة العاصمي معلقتوش على رقم 15 التلميذ لي كانت تقرأ معاه هذي اليهودية تعليقوا جاكم على العين العورة ...
    ولالاك المجاهدة كي كانت الثورة كانت مازال لم تولد ... و باباها الغبريطي كان سارجان في الجيش الفرنساوي و خرج برتبت جنرال بعد الاستقلال

    المشكل هاذوا الاقدام السوداء كي حابين يولوا لاملاكهم كيفاش فرنكوش الجزائر عطولها المعلومة غالطة و ما قالولهاش المدرسة الي خيرتهالها لالاك الوزيرة في وقت الثورة كانت الى لذكور فقط و هي قرات فيها .....

  • كاره لعصابة لفرنكو-حلاليف(Les Fran-cochons)

    يذكر أن السيدة دومينيك من أب كاثوليكي وأم يهودية عاشوا في قسنطينة وتستقبلها رمعون غبريط نورية ... وهي في زيارة لبيتها عن اي بيت تتكلمون اليهود والاقدام السوداء تعود وتستقبلها مرأة من ملتها ... كل ما نقوله لكم استغلو فرصة حكم اذناب فرنسا لانه لما يختار الشعب وبحرية لن يكون لكم موطأ قدم ... لفرنكوش فرحانين بزبارة لفرنكوشي اليهم وهم يدافعون عنه وعن زوجته اليهودية التي ليس ولن يكون لها حق في بلاد الشهداء فرنكوش افريقيا ضاقت بهم السبل واصبحويزورون بعضهم لانهم والفرنسية لم يعد لهم مكان بين الامم.

  • كاره للشياتين النسوانيين المخنثين المعظمين للمرأة

    الى سي عنتر العاصيمي ومؤييدوه في ثقافة وفن التبرج والعري والتشبه بالرجال الملعونون والمطرودون في ماورد في الحديث الشريف كن في غلمك ياشيات لسيدتك لوحدك انظر الى صورتهن في الشروق المبجلة تكفي ميزان وجودهن ان كنت تحبها وتبجلها فأنك منهم لقوله صلى الله عليه وسلم: ما احب قوما فهو منهم ويحشر يوم القيامة معهم حيث تتمنى ان تكون رئيسة الجمهورية ل 40مليونا جزائريا اصلا وفصلا دما ولحما -كيف تقارنها بالمجاهدات المخلصات الوطنيات امثال جميلة حيرد وحسيبة ومليكة قايد وفاطمة نسومر التي صارعت 5جنرالات فرنسيين

  • hocine

    Née le 16 décembre 1953, à Constantine, en Algérie2,1, d'un père catholique et d'une mère juive

  • الكشاف

    مليح تقرى التعليقات باش تعرف بللي مازالو كاين الحركى و اليهود في الجزائر

  • بدون اسم

    27 التملق للمصريين وغيرهم ممن أهانوا أبناء الجازئر وإهانة ظيوف وأبناء الجزائر بإسم الجزائريين لا يدخل ضمن حرية التعبير إنما ضمن سوء الأدب والأخلاق وقلة حياء ، أما مسألة اليهود وغيرهم من الشعوب،لا أنا ولا أنت ولا أي كان من الجزائريين يحترم نفسه وأخلاق الجزائريين يحق له تمثيل القدرة الإلاهية جهلا وتقييم الشعوب الأخرى والحكم عليها ظلما وعدوانا. ( من تجاوز حدود الله ، فاللة أعظم وأقدر على تولي أمره دون جاجة إلى مساعدة جاهل متشرد في إفريقيا ليفرض نظاما كهنوتيا على شعوب العالم الأ فضل تحضرا منه)

  • بدون اسم

    غريب! هذه المرأة لها ملامح الجزائريات 100/100 و اضنها جزائرية الاصل

  • عنتر العاصمي

    يا رقم 12 ، واش هاد الهدرة اللي راك تقول فيها : " الفرنسوية سيدتك" عيب وحرام عيك ! وقتاش كان المسيحي ولا غيرو سيد المسلم ؟ ماعليش علابالي بلي هاي غابتلك ، علابيها ننصحك ماتزيدش تسيّد كافر ولا منافق على مسلم (يعني تقولو سيدي ) مع احتراماتي لحرم الرئيس الايفواري ولكل من يحمل ديانة غير ديانة الاسلام مالم يسب الله او يسب الرسول (ص) او الصحابة(ر) او المسلمين عامة . ياو قبل ما تعلق فكر ، ما ترميش كلام برك هاكدا ، اوزنو قبل ما يوزنوهولك . او ماتزيدش تعاودها .OK?

  • الطاهر

    الى صحاب العاصمة عنتر و اسامة تقولي بلي عندك معريفة عند الوزيرة اذا كنت قاري تلقالي خديمة ملا راكم توضفوا بالمعريفة انتا ولالاك الوزيرة و لا بالمسابقة...
    انا راني حاصل في الغسالة كيفى احركها من مكانها راني راسلت انشتاين باش يلقالي جواب على هذا السؤال و هكذا نربح في المسابقة و منحتاج لا مزية التاعك لا تع الوزيرة..
    بصح واقيلا نحتاجك بعد العربية جات الفرونسي و غلابالي بلي نتى طرطق الفرنسي طرطيق...
    السؤال يقول: ماهي عاصمة الجزائر ?
    ياعنتر اغطيني الجواب please

  • عنتر العاصمي

    لازم تعرفو يا ناس بلي
    السيدة المحترمة بن غبريط ماراهيش مقطوعة من شجرة ، قبل ماتكون وزيرة راهي انسان بكيانها واحساسها ، او عندها قوجا فامليا موراها : يعني جميع من واحد يسبها هاو يسب مام عائلتها ، او يجرح جميع الافراد نتاعها . علابيها نوصي خاوتي يعطيو رايهوم باحترام وبدون تجريح . او كل واحد يدير روحو في بلاست المشتوم والسلام!

  • من عنتر الى أسامة

    الله يسلمك ويكتر من امثالك ، ما زال مالقيتش راجل عندو الرجلة ويتقبل مرا تكون رئيسة . راك باين ما عندكش عقدة في مخك . روماركيت كاين بزاف رجال طايحين على نورية مسكينة ، غير كيجات مرا ! ويستدلون في ذلك بالحديث:" لم يفلح قوم ولوا امرهم امراة " واله غالب عليهوم مساكن لوكان جاو فاهمين الحديث مليح يعرفو بلي الرسول (ص) قاله خصوصا في قوم معينين وليس على العموم . وقد ذكر الله تعالى الملكة بلقيس في القرآن ، وصدَّق قولها: ان الملوك اذا دخلوا قرية افسدوها وجعلوا اعزة اهلها أذلة" فقال تعالى: وكذلك يفعلون

  • الشريف اومليل

    الى نمره ٣٠
    واش دخل فالس في القضية. فالس كطالوني اسباني الاصول و يحن الى مقاطعة كطالونيا و يستقبل في اسبانيا بحفاوة كبيرة. اما بنتنا حرم الرئيس الحسن وطارا فهي قسنطينية المولد و المنشا و تحن الى الجزائر و قسنطينة. هل تعرف ان الجزائر لم يزرها اي رئيس افواري منذ الاستقلال? ها هي بنت قسنطينة تسمح بكسر هذا الطابو و تستقدم زوجها في زيارة الى مسقط راسها. و الله لبنت فاميلية و تستهل ترحيبنا و محبتنا و احترامنا.

  • عنتر العاصمي

    راني حاب نشكر سيادة المجاهدة الموقرة نورية على حسن تفهما واعطاء الحرية للمدراء من اجل اجراء امتحانات الفصل الثالث في الوقت الذي يرونه هم مناسبا. وهذا ان دل على شيئ فانما يدل على حسن تعامل الوزيرة مع الازمات ومرونتها القوية وسعة صدرها لكل مواجهة مهما كانت . نشكرك بالنيابة عن كل الاولياء السعداء بهذا القرار .زادك الله حنكة ورزانة وحكمة ، ووفقك لما يحبه ويرضاه من قول او عمل في عافية .آمين. الى الامام الى النصر الى الفتوحات ان شاء الله.

  • وطني غيور

    سوسة الحنين كيف تنتعش(( دومينيك - الفرنسية اليهودية - التي وعدت بالعودة في رحلة سياحية خاصة إلى المدينة التي قالت إنها تسكنها.)) هو شكل آخر من أشكال الاستفزاز لا خير في فالس ولا في زوجة الرئيس الإيفواري .

  • اسامة

    الى عنتر العاصمي
    والله غير بردت لي قلبي يعطيك الصحة. و الله العظيم غير راني نحلم باليوم اللي تكون فيه على راس الدولة الجزائرية امراة. الكاهنة, فاطمة نسومر, مليكة قايد, وريدة مداد, حسيبة بن بوعلي و القائمة طويلة. متى رئيسة للجمهورية? نعم لم لا السيدة بن غبريط ?

  • عنتر العاصمي

    نداء لرقم 12 ، طاهر الشاوي ، ولا راك انتريسي ، راني نهدر عليك عند الفخامة ، كاشما تلقالك خديمة . قول لي برك ولا راك قاري ، علا خاطرش سيادة الوزيرة قارية بزاف او ما تقبلش اي واحد . او ديجا مام لوكان قاري لازم تدير التاست .الله غالب ، كاين اللي حامل الشهادة او راسو فارغ ، خاطرش حياتو قاع مبنية على الغش ، والوزيرة المحترمة جنها وجنونها تحكم واحد غشاش ! ديجا هي هاي حالفة في الغشاشين تدخلهوم للحبس ، هادا واش يليقلهوم. برافو يا وزيرة العلم والازدهار والقزول و الجودة والاتقان .واااااااصلي !

  • عنتر العاصمي

    يا رقم 22 ، اليهود فضلهوم ربي سبحانه بكري عندما تنزلت التوراة ، ولكن عندما خانوا الله ونبذوا كتاب الله وراء ظهورهم اصبحوا شر خلق الله ! كيفاش تقول عليهم افضل من المعلق اللي هو مسلم ؟ استغفر مولاك هادي كلمة كبيرة تقدر تدخلك للنار ولا ماتبتش منها . والمعلق مهما قال ويقول ، راهو حر عندو الحق يعطي رايو ، المهم مايسبش الدين او مايتعداش على الاخلاق .لازم يتسع الصدر للكل !

  • عنتر العاصمي

    يا رقم 19 ، من فضلك صحح المعلومة : فخامة الوزيرة بن غبريط ذات اصول اندلسية .روح ابحث قبل ما تهدر و تحشم روحك . والمجاهدة المحترمة بن غبريط هي اللي استقبلتها لانها مثقفة تعرف تهدر اوعندها الاتيكيت ! او ماتنساوش بلي هاي مرت رئيس ! ولا حبيتو يستقبلها نانبورت كي ؟ الله يبارك عندنا وزيرة بوطرطيقة في كلش : واش من الحطة، واش من الثقافة ، واش من الشباب او هي في هاد العمر! الحاصول ، ما خلاتها في والو،ربي يحفظك ، على الاقل اديتي مهمة الاستقبال او ماحشمتيناش .عندك حظور قوي ، تقدري مام ترجعي رئيسة علاش لالا

  • عبدالله

    نسيت ان احيي وزيرتنا العاملة الشجاعة السيدة نوريه بن غبريط التي رافقت الضيوف الافواريين الى قسنطية. الف تحية يا سيدتي الكريمة و ووفقك الله الى ما فيه خير مدرستنا.

  • عنتر العاصمي

    السيدة المحترمة بن غبريط ليست يهودية ، وانما جزائرية ذات أصول اندلسية ! وانت يا طاهر الشاوي رقم 12 ، راك عاجبني بزاف كي فكرتني : فخامة المجاهدة السيدة المحترمة بن غبريط رمعون . هكدا باش نبينلك بللي ما زلني وَفِّي لِللات نسا . اونشكرها بالمناسبة ، اونحييها بزاف و ان شاء الله هاد اليامات نزيدو نطلعولها في سومتها على خاطرش هاي عزيزة بزاف على الجزائريين . وانت يارقم 8 ولا شفت فيك الاخلاص ، راني نهدرلها عليك ، كاشما تلقالك خديمة ، ولكن لازم تكون قاري او معندكش عقلية الطيوان والكرتون ،فهمتني ! تشاو!

  • بدون اسم

    لم يكن اليهود من خانوا الجزائر إنما العرب ياسي رقم 7 المحترم ؟ عهد سيادة الجهل والتظليل والنفاق والشعوذة أنتهي لقد قضي عليه من طرف ذوي العلم والمعرفة .

  • بدون اسم

    4 -اليهود الذين فضلهم الله على العالميين اشرف منك ومن اصلك المجهول الهويه أيها المتشيت ( المختص في تقنية الشيتة ) بالقطن للمصريين المتخلفين أعداء شهداء الجزائر وسبب تجهيل الشعب الجزائري ومصدر الإرهاب العالمي . عش في الجزائر وتفرغ لمحاربة مصالحها وظيوفها أيها ...؟ كل خائن سيدفع ثمنه في الوقت المناسب .دم الشهداء لن يذهب سدى..

  • عبدالله

    الى رقم 19
    الرئيس الحسن وطارا اقتصادي كبير ضالع في التسيير ومتخرج من كبريات الجامعات العالمية وكان قبل توليه رئاسة كوت ديفوار موظفا ساميا للامم المتحدة وقبل ذلك كان من المقربين لدى الرئيس فليكس هوفويت بوانيي; فهو اذن ليس بحاجة لمساعدة فرنسا ليتزوج اية مراة تعجبه. وقع في حب بنت قسنطينة فهنيئا لها و وفقها الله في مساندة زوجها و اعانته في اداء مهامه بما يفيد و يسعد اخواننا الايفواريين. السيدة وطارا بنت عائلة و انسانة طيبة حساسة لا تعرف الكره, انهمرت عيناها بالدموع لما مست اقدامها موطنها. الحقد فيكم

  • اسامة

    الى المعقب 18
    قل لي يرحم والديك يا عبد ربي شكون اللي حكم البلاد منذ 1962 و داها للواد? اليهود ام العرب? شكون اللي فسد و هرد اللي خلاتو فرنسا? اليهود و لا العرب? شكون الكسلاء المفسدون الغشاشون السراق الراشون المرتشون المنافقون المحتالون المخاخدعون المتعصبون المتطرفون اذا تدينوا الطغاة الظالمون المتسلطون اذا حكموا? العرب ام اليهود? اليهود استوطنوا الجزائر قبل العرب بقرون. تعربت منذ الاستقلال فتخربت دعونا نجرب حظنا مع اليهود قد تمسنا بركة سيدنا يعقوب عليه السلام.
    اهلا و سهلا ببنتنا دومنيك وطارا.

  • بدون اسم

    الى رقم 16 اخينا محفوظ بارك الله فيك على تدخلك وتعليقك لأنك سبقتني اليه من خلال التزوير والانقلاب الذي وقع في ساحل العاج لجدير بالذكر ان فرنسا لها يد طويلة في تشتيت الافارقة وشراء الضمائر الخسيسة لخدمتها وخاصة تزويج نسائها بالرؤساء والوزراء الافارقة لجماية مصالحها -- اما الاجابة عن السؤال لماذا حضرت بن غبريط معها لأن حرم الرئيس الايفواري واتارا امها يهودية واخوالها اليهود فهما من سلالة واحدة اليهودية تحب اليهودية لأن اليهودية تكره المرأة العربية ولا تشم ريحتها فلهذا اختيرت بن غبريط لهذا الغرض

  • بدون اسم

    اشعر بما لا يمكن ان يصفه الكلام! بلادي هوت ! بلادي تسقط من اعلي! الفراغ من اسفلها غير محدور ! من يوقع بها! جزاءريون مشكوك في اصلهم يحكمون ، طبعهم كل يوم يكشفون عن تحد جديد يربكون به الامة. بالامس دوس علي الدستور و بعده احتكار الحكم و ممارسة الحكم بالوكالة من طرف ناس لم يعرفهم الشعب و لم ينتخبهم ثم الارتماء في احضان العدو الف نسي فتح المجال الحوي لطاءرات ح بية فرنسية ،اعطاء مشاريع لانقاذ شركات فرنسية مفلسة، تواجد وزراء حاملي جنسية مزدوجة فرنسية و ام يكية و مزوكية! قالو بن غبريط زات اصول يهودية !

  • مقران

    مرحبا بالاخت وطارا في مسقط راسها و مرحبا بحرمها فخامة الرئيس الحسن وطارا. اهلا باخواننا الافواريين و ببنتنا و اختنا دومنيك وطارا.

  • محفوظ

    ....جاء في المقال أن حرم "رئيس" ساحل العاج فرضت عليه التنقل إلى قسنطينة...المعروف وليس من اليوم ولأكثر من عشر سنوات أنها تُسير هذا "الرئيس" كما تريد هي لصالح فرنسا....وهو معروف أنه عميل لفرنسا و هو شرطي فرنسا في المنطقة....ثم المجرم ساركوزي بعث مجرميه من القوات القتلة وأخذوا لوران كباكبو من قصره و بملابس نومه, أخذوه إلى لاهاي في قمة العنجهية الفرنسية...ولما كانت قوات العميل لاسانا تحارب كباكبو توسطت زوجته وحصل على أسلحة من الصهاينة لمحاربة كباكبو...والسؤال االآخر لماذا حضرت بن غبريط معها؟

  • أحد التلاميذ القدامى للمدرسة المعنية

    الذي لم أستوعبه بعد. كيف أنها درست بمدرسة المقراني و الذي كان يسمى سابقا بمدرسة أرديون ذكور École Ardaillon garçons و هي بنت؟؟؟. أنا ابن حي سيدي مبروك و درست فيه و أعلم أنها زارته اليوم. منذ ان أسس و هو مدرسة للذكور و قد أصبح الٱن مدرسة مختلطة منذ التسعينات. و يوجد ٱخر كان يسمى أرديون للبنات و أصبح الٱن متوسطة عائشة أم المؤمنين و يبعد عن الأول ب400 متر. كل سكان الحي تفاجؤوا لهذا الأمر و ادعائها أنها درست بمدرسة أرديون للذكور. ؟؟؟؟ بإمكان مراسل الشروق بقسنطينة التحقق من ذلك.

  • بدون اسم

    جزائرية المولد،عظيمة تستحق كل التقدير والأحترام وأفضل بكثير من بعظ المعلقين الذين يستشف منهم الرائحة الفكرية لفصبلة الداعشيين موتو طيروا اطرطقو . تشكر السيدة بن غبريت عن مرافقتها للظيفة الكريمة .

  • Anaya

    لو كانت من جنس عربي لتنكرت لأمها!!!!!؟؟؟؟! ما يحتقر العربي إلا عربي مثله! كارثة!
    تكلم عن نفسك ربما الأمر يخصك؛ أنا شخصيا أؤمن بمقولة أصلك أصلك! لها أصلها ولنا اصلنا !
    يخلعكم كل ما هو أجنبي حتى من الكوت ديفوار !!!!!

  • الطاهر

    واش عنتر العصمي رقم 8 نقصتلك في الشهرية سميتها "سيدة بن غبريط" هكذا حاف و راهي لالة ااوزيرة و سيدتي الوزيرة و نورية بن غبريط المحترمة يخي المثل يقول اللي سيدك سيدك هو و ضيافو

    ولا جاتك طايحة تقول سبدتي و سيدت سيدتي لانه سيدتك اللي جات ضيفة راهي فرنسوية متقبلش تساوها مع سيدتك الاولى وتفول سيداتي

    ولا طلبتلها prime مضاعفة و مقبلتلكش راك ناشف معاها في هذا التعليق

  • علي

    مرحبا بإبنة قسنطينة المضيافة.أما أنتم انبحوا،أنبحوا إلى ما لا نهاية....

  • توفيق الفحل

    اليوم تأتي لزيارة مسقط رأسها وغدا تأتي للمطالبة بأملاك ابوها وأجدادها اللذين عتوا في الجزاىر فسادا
    هي اصلها يهودية والتقت مع من تنكر اصلها اليهودي (بن غبريت)

  • بدون اسم

    أم يهودية = يهودية.
    مرحبا بكم

  • عنتر العاصمي

    على الاقل يا سيدة بن غبريط تنحي ديقة الخاطر وتبدلي الفاشات ، على الاقل راكي تلاقيتي مع وحدة مثقفة تتبادلو الافكار . زيدي حوسي يا نورية ! زهاي اوشوفي الدنيا ، باش تكملي في الاصلاحات بنفس جديد او تقدري تتعاملي مع عقلية الطيوان والكرطون !

  • محمد الجزائري

    مازلتم تروجون لليهود الذين خانوا الثورة الجزائرية
    والله المستعان

  • بلدية عصمان القارد

    واش هاذ الشياتة تقول انزل على قسنطينة ملك و هي في اخر المطاف بنت مستعمر و يهودية ناقمين على كل ماهو مسلم و هي فرنسية لا تهمها الا مصالح بلدها الام فرنسا و فقط.

  • بدون اسم

    Née le 16 décembre 1953, à Constantine, en Algérie, d'un père catholique et d'une mère juive.

  • barika

    بدات ريحة التيهوديت. كي يطلع خزها على ماها يو طبطب يهودية الاصل وليست فرنسية الاصل. ربي يجيب الخير.

  • الحوافر السوداء

    يا وجوه الشر،
    علاش ما تقولوش باللي راحي من الأقدام السوداء،
    سود الله وجوكم

  • الجزائر الحزينة

    كانوا اقدام سوداء و اصبح صحاب الدار....روحي ياجزاير روحي
    الحنين والدم يجبد لبعضاه بنت يهودية و شكون يستقبلها وحوس بيها خير من واحد ترتبط معاه صلت رحم حتى و ان كانت " ريحة البن في الطاس".

  • بدون اسم

    سيدة أصيلة أصابة التربة الجزائرية التي لا يعرف قيمتها إلا اأصيل . لو كانت من جنس عربي لتنكرت لأمها ( التربة الجزائرية ) سبب وجودها الأزلي .