-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد الفوضى التي خلفها أصحابها

زوخ يأمر “الأميار” بالقضاء على الحظائر العشوائية

إيمان بوخليف
  • 1703
  • 2
زوخ يأمر “الأميار” بالقضاء على الحظائر العشوائية
أرشيف

أمر والي العاصمة عبد القادر زوخ رؤساء المجالس الشعبية الـ57 بضرورة محاربة الحظائر العشوائية التي يستغلها الشباب، مشدّدا في ذات السياق على حماية العقارات المسترجعة جراء تهديم البنايات القديمة.
حوّل عديد الشباب نقاطا مهمة بعاصمة البلاد وكذا بعض العقارات التي استرجعتها ولاية الجزائر على إثر عمليات الترحيل التي عرفتها البلاد منذ 2014، إلى حظائر عشوائية في ظل غياب الرقابة.
وفي سياق متصل وحسب المعلومات المتوفرة لدى ”الشروق” فإن الوالي زوخ شدّد على ضرورة إيجاد حلّ لهذه الظاهرة، مشيرا الى ضرورة محاربتهم والتعاون للقضاء على هذه الظاهرة التي عادت بالسلب على البلديات وكذا على الولاية خصوصا بعد التعليمات القاضية بضرورة إيجاد مدخل لخزينة البلدية في ظل سياسة التقشف.
وما زاد الطين بلة هو تغاضي رؤساء البلديات عن ظاهرة انتشار ”الباركينغ العشوائي” حيث لا يحوز الشباب على تراخيص من البلدية تمكنهم من استئجار الأماكن الشاغرة الأمر الذي أدى بالوالي الى إصدار تعليمة بتنظيم قطاع النقل بجملة من التعليمات وكذا الإجراءات التنظيمية من أجل الحد من تفشي الظاهرة، حيث تم إصدار تعليمة تقضي بمنع وضع السلاسل الحديدية على الأرصفة ناهيك عن ضرورة تنظيم نشاط بعض الشباب واحتوائهم في إطار قانوني خصوصا في بعض البلديات التي تعرف فوضى حقيقية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جمال

    أتمنى أن يبعث زوخ نسخة من هذا القرار لوالي و لمير تيزي وزو.

  • A.MIMOUNE

    الاوامر ،القوانين والمراسيم بالشبعة لكن في الميدان هاملة وخاصة في عين النعجة