-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لأن كل ممنوع مرغوب:

زيادةٌ جنونية على طلب “البوركيني” ومنتجوه يتعهدون بتسديد الغرامات!

نادية شريف/ وكالات
  • 4195
  • 9
زيادةٌ جنونية على طلب “البوركيني” ومنتجوه يتعهدون بتسديد الغرامات!
ح.م

لأن كل ممنوع مرغوب، أدى حظر فرنسا للباس البحر المحتشم على الشواطئ إلى ارتفاع مبيعاته بشكل جنوني، إذ زاد الإقبال عليه خاصة من قبل غير المسلمات اللواتي أردن تجربته بعد منعه في عديد الشواطئ.

وتؤكد مصممة الملابس الأسترالية عاهدة زانيتّي، والتي يعود إليها السبق في تصميم البوركيني أن المنع الفرنسي لم يؤثر على مبيعات البوركيني، بل بالعكس ضاعفها في ظرف قياسي وعمل بمثابة دعاية له..

وأضافت: “يمكنني أن أخبركم أننا استقبلنا أكثر من 60 طلباً عبر الإنترنت يوم الأحد، وجميعها من نساء غير مسلمات، مع أننا اعتدنا أن نستقبل ما بين 10 إلى 12 طلباً في أيام الآحاد.” 

ورغم أن زانيتّي لم تعتَد أن تحتفظ ببيانات الشراء السابقة خلال الأسابيع الماضية، إلا أنّها تؤكّد استقبالها للعديد من رسائل الدعم منذ الحظر الفرنسي، وإن تخلّلتها رسالة واحدة انتقاديّة. ومن بين تلك الرسائل، كانت واحدة من إحدى الناجيات من السرطان وغيرها من السبّاحات، واللواتي كنّ يرتدين هذا الثوب المكوّن من قطعتين للوقاية من الشمس، بما يميّزه من الخفة وسرعة التجفيف. 

وهناك الكثير من ملابس البحر المحتشمة الأخرى، إلا أن زانيتّي تقول أن ما قامت بتصميمه هو الأول من نوعه حيث تم تبسيطه إلى قطعتين متكاملتين مع غطاء للرأس، وتضيف: “الكثير من الرسائل تخبرني أن صاحباتها نجون من سرطان الجلد، وأنهنّ كن دوماً يبحثن عن هكذا أغطية لارتدائها أثناء قضاء أوقاتهنّ على الشاطئ؛ قائلاتٍ: نحمد الله أن البعض فكّر بتصميم وإنتاج هذا النوع من الملابس.”

وتواصل: “إن الدعم الذي أتلقّاه يصبّ بشكل ما في سياق دعم وتمكين المرأة؛ إذ أشعر أنني مُؤتمَنة على هذا الدور، وكأنني ألبّي صرخة الكثيرات ممن أرَدْن الحصول على هذا النوع من الملابس.. لقد اصطفت الكثيرات دعماً لهذه المبادرة، بغضّ النظر عن العرق أو الدين.”

وكانت الرسالة الانتقادية الوحيدة التي تلقّتها زانيتّي تتساءل عن نيّتها وهدفها من محاولة “تغطية النساء في فرنسا” وتضيف الرسالة: “إننا نفضّلهن عاريات.”

وفي أستراليا تنمو الكثير من المشاعر المعادية للمسلمين، إثر سلسلة من الهجمات التي قام بها بعض الشباب المتطرفين؛ إلّا أن البوركيني لم يلقَ الكثير من الانتقادات هناك.

أمّا في كندا فقد صرّح رئيس الوزراء جستين ترودو الاثنين الماضي أن حكومته لا تفكر بحظر البوركيني، مؤكّداً أن مواطنيه يجب أن يكونوا أرقى من هذا الجدل ويحترموا حقوق الآخرين واختياراتهم الخاصة.

من جهة أخرى أعلنت شركة متخصصة في بيع “البوركيني” عن استعدادها الكامل لدفع أي غرامة تفرضها الحكومة الفرنسية على زبائنها من النساء جراء ارتداء الزي المحتشم.

شركة “فيلكيني بررت عبر صفحتها على فيسبوك، اتخاذها تلك الخطوة، بحرصها على زبائنها في فرنسا ولمواجهة ما يتعرضن له من تضييق بمنعنهن من ممارسه السباحة بملابس الشركة.

وكانت عدة مدن فرنسية قد حظرت ارتداء البوركيني على شواطئها، مبررةً بأن هذا الزي لا يحترم العادات الجيدة والعلمانية، الذي هو مبدأ تأسيس الجمهورية الفرنسية، ومتذرعة بأن “البوركيني” يعلن عن الانتماء الديني ويخلق مخاطر قد تؤدي إلى الإخلال بالنظام العام.

شركة فيلكيني أشارت إلى أنها قد بدأت عرضها من الأحد 21 أوت 2016، وأنها مستعدة بداية من هذا التاريخ لدفع أي غرامة تفرضها الحكومة الفرنسية على زبونات فيلكيني في فرنسا.

الشركة أشارت إلى أنه يمكن التواصل معها بإرسال وصل الغرامة مرفقاً بصورة من الفاتورة، متعهدة بقيام الشركة بتحويل المبلغ فوراً.

وتعرف الشركة نفسها على موقعها الإلكتروني بأنها أنشئت في عام 2006 بهدف إنتاج لباس بحر مريح يناسب السباحات المحتشمات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • bili

    "البوركيني" او "المايهو الإسلامي" شخصيا لا اعرف ولكن في عقلي لا اعتقد ذلك وعليه فإن المايو الاسلامي هذا هو تشويه للإسلام المرأة المسلمة المحتشمة تبقى في منزلها بدل السباحة امام الرجال شبه ......

  • ABDALLAH OULD ABDALLAH

    POUR TOUTES LES FEMMES QUI AIMENT PORTAIENT LE BURKINI..VOUS POUVEZ CONTESTEZ LA LOI QUI LE INTERDIT EN EVOQUANT DES RAISONS MEDICALES...VU QUE LA COUCHE DE L'OZONE NE PROTEGE PLUS COMME AVANT ET DE CE FAIT LE SOLEIL EST DEVENU TROP AGRESSIF ET CAUSE LE CANCER DE LA PEAU ET CELA EST CONFIRME PAR TOUS LES SCIENTIFIQUES DU MONDE..DONC VOUS JOUEZ SUR CELA EN PLUS DE LA LIBERTE DE CONSCIENCE DE CHOISIR LA RELIGION QU'ON VEUT ET DE LA PRATIQUER POUR NE PAS ETRE EN CONTRADICTION AVEC NOTRE CONSCIENCE

  • المرشد

    او مثلهم كمثل من يملك بيت اثاثه مخروب و غير منظم
    فذهب عند جاره ليحتسي عنده فنجال قهوة في قصره
    فلما راى جمال قصره و اثاثه المنظم و المنسق بجمال الوانه
    بدء يتكلم بوقاحته ويخاطب صاحب القصر وكانه في بيته
    لو غيرت اثاث تلك الزاوية لكانت اجمل
    وخاصتا تلك الصورة على الحائط اراها غير محتشمة
    هذا هو حال المتاسلمين الوقحين في اروبا
    وهذا حال الجوعان اذا شبع
    وهذا حال اللئيم اذا اكرمته
    وهذا حال الجاهل اذا تفقه

    تقهقه ه ه ه

  • المرشد

    لو منعو انتاجه و بيعه واقتنائه انتهى المشكل
    لكن الغرب واعون و مشكلتهموالحقيقة هي ضد للمسلمين الوقحين
    الذين يريدون اسلمة اروبا الذين يريدون تدمير هوية الغرب بطرق جبانة
    مثلهم كمثل من خرب مجتمعه بخرافات دينه
    ثم ذهب عند مجتمعات اخرى ليفعل نفس الشيئ
    صدق من قال اذا عربت خربت
    وهذا هو المشكل

  • العباسي

    والله يا حبذا من صنع هاد البوركيني المكشوف المستور ان يصمم كدالك مايو لسباحه مستور لرجال لان الصدر و افخاد الرجل فو الركبه عوره نجحو اليهود

  • من حق الناس لبس مايشاؤون

    البوركيني لا تحتاجه المسلمات فقط بل الغربيات لاخفاء عيوب الجسم من العيون التي لا ترحم في مجتمع يركز بالأساس على رشاقة الجسم وعضلاته المفتولة وجلده المتماسك وهذا لا يكون في كل النساء ولا يمكن ان يكون مع التقدم في العمر

  • بدون اسم

    رائع اتمنى ان تكون كل الشواطئ محتشمة وعائلية .مع ملاحظة ان البوركيني الحالي فيه بعض العيوب منها ان قميصه يصعد اثناء السباحة قماشه يحتاج مقاومة أكبر للماء وهو ضيق نوع يشبه زي سباحة وغوص غربي يحتاج تعديلا في التصميم ليبدو اكثر قربا للحجاب

  • الاخضر

    هذا البوركيني شبه عاريه يحدد الاعضاء ويجذب اكثر

  • moussa

    il protegera meme du canceret diminue la transmission de microbe le burcuni masculin ça marchera aussi tres bien s il est invente et fabrique