-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أن مصيرهم كان السجن مع مصادرة أموالهم

ساوريس: الله انتقم لي ممن استولى على أموالي في الجزائر

إيمان بوخاتم
  • 12279
  • 10
ساوريس: الله انتقم لي ممن استولى على أموالي في الجزائر
الأرشيف

قال رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، والمالك السابق لشركة “جازي” للاتصال،  أن الله أخذ له بحقه ممن استولى على أماله بالجزائر.

وأوضح ساوريس خلال حديثه لقناة “سي إن إن عربية”،  أنه “كان حصل نوع من التعدي عليا في الجزائر وخدوا منى الشركة بأسلوب مش مظبوط واضطريت للجواء للمحاكم علشان أحصل علي حقي وللأسف المحاكم لم تنصفني وخسرت فلوس كتير جدا ومخدتش حقي في الآخر بس ربنا جابلي حقي لأن اللي استولوا علي أموالي في الجزائر كلهم في السجن وفلوسهم كلها مجمدةربنا جابلي حقي والمحاكم لم تنصفني”.

وتابع  المالك السابق لـ “جازي”،  “أشعر أن إيماني بالله وراء نجاحي وأنه يعطيني قوة في الحياة”، لافتا “عندي قصص فشل كتير في حياتي والمشكلة إن العالم يتحدث عن نجاحاتي ولا يلتفت للعثرات التي واجهتها”.

وفي 2017 خسر نجيب ساويرس، دعوى تحكيم دولي تقدمت بها إحدى شركاته ضد الحكومة الجزائرية، لمطالبتها بتعويض مادي قدره نحو 4 مليارات دولار، وذلك بعد سنوات من النزاع القضائي حول قضية شراء شركة “جازي” للاتصالات.

وفرضت الجزائر قيمة تصحيحا ضريبيا على شركة “جازي”، التي كانت مملوكة لمجموعة أوراسكوم، بلغت 960 مليون دولار، بخصوص سنوات النشاط الممتدة بين 2004 و2009.

كما أصدر البنك المركزي الجزائري قرارًا عام 2012 بمنع جميع التحويلات الدولية لشركة أوراسكوم تليكوم الجزائر، المملوكة لنجيب ساويرس قبل بيع 51.2 بالمائة من أسهم أوراسكوم لمجموعة “فيمبلكوم” الروسية النرويجية، الأمر الذي منع شركة نجيب ساويرس من القيام بتحويل أموال إلى الخارج، وكبد الشركة خسائر فادحة أمام المنافسين، وحاولت الحكومة الجزائرية الاعتراض على قرار البيع وطالبت بتطبيق حق الشفعة المنصوص عليه في قانون المالية التكميلي لعام 2009.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • مفهوم

    وأنتقم الله منك بسطو اللصوص على أموالك

  • شاوي حر

    لص استولى اللصوص على أمواله

  • نمام

    لا نعلم الخباياو لكن ما عندناالازمة 2010بعد مطالبة الجزائر بدفع الضرائب وكانت قيمتها ما يقارب ستة مائة مليون دولار بعد توتر العلاقات بين الجزائر و مصر على خلفية مبارة في كرة القدم وسددت غالبيتها ولكن الجزائر طالبت بضرائب 2008و2009ومنعت تحويل الاموال الى الخارج وعندها حاول سواريس بيعها لجنوب افريقيا الا ان حق الشفعة منعه وطالبت الحكومة بشرائها يشروط من بينها تسديد الديون التصفية ومنع تحويل الاموال ودفع 20في المائة من الارباح وتم دمج الشركة لشركة روسية اختصارا للمسار واسهم الجزائر 51في المائة بعد مفاوضات مع الشركة الروسية ودخلت القضية المحاكم وانصفت الجزائر الاعتذار على ماذا هات ما عندك عصابة

  • Iyad

    من المستحيل ان تستثمر في الجزائر بدون تقديم رشاوي، هذا ليس بالغريب.

  • Ahmed ben Ammar

    نجيب ساوريس ارتكب حطا فادح في الجزائر عندما باع لشركة الاسمنت الفرنسية (لافارج) مصانع الاسمنت التي انشاها في الجزائر تنفيذا لدفتر الشروط استغلال رخصة الهاتف المحمول في الجزائر .. وهذا دون الرجوع للدولة الجزائرية التي لها عداوة خاصة مع شركة (لافارج) باعتبار ان مواقفها من الثورة التحريرية لم يكن مشرفا بل عدوانيا بالاضافة الى ان الشركة الفرنسية هي في حقيقتها مملوكة لليهود وقد تم تاميم مصانع الاسمنت التي كانت تشغلها حتى قيل الثورة وطردت من الجزائر التي كانت عصية على المستعمر فقامت شركة جيزي باعادتعا للجزائر من النافذة ..

  • moh

    سؤال فقط: هل اعطيتهم رشاوه ?

  • عقبة

    يقول هذا الرجل ( وخسرت فلوس كتير جدا ومخدتش حقي في الآخر بس ربنا جابلي حقي لأن اللي استولوا علي أموالي في الجزائر كلهم في السجن وفلوسهم كلها مجمدة...)
    في نظري هو يعترف بطريق غير مباشر عن تقديمه الرشوة للعصابة المحبوسة .والظاهر انهم اكلوا معه فلوس كثيرة وهو يتأسف عليها اليوم

  • ALOBORTO

    لافرق بينك وبينهم في الفساد. الفرق أنت مزلت حر و الباقي في السجون صبرا جميل يامؤمن بالمال الفا سد.

  • sitahar

    cet energumene a vole l'Algerie plusieurs fois, des milliards de dollars avec la complicite d 'Algeriens corrompus et il ose parler d'injustice.
    Mr zEGHMATI IL FAUT ETRE STRICTE A VEC CET homme PAS TRES PROPRE

  • قدور

    أطرح السؤال التالي
    سميت شركتك باسم الجيزة التي توجد بها الاهرامات و كذبت وقلت سميتها باسم الجزائر !!