-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بالتنسيق مع بلدية الجزائر الوسطى

“سباق القارئين”… هذا الأسبوع بجمعية حراء

زهيرة مجراب
  • 1151
  • 0
“سباق القارئين”… هذا الأسبوع بجمعية حراء
ح.م

سيحتضن المركز الثقافي العربي بن مهيدي بداية من 6 أفريل الجاري، الدورة الـ 17 لحفظ القرآن الكريم، وهي المسابقة التي تنظمها دوريا جمعية غار حراء بالتنسيق مع بلدية الجزائر الوسطى.
وكما تعودت الجمعية دوما إطلاق أسماء المقرئين الجزائريين على مسابقاتها فقد اختيرت تسمية “الإمام أبي عبد الله محمد بن يوسف عمر بن شعيب السنوسي الحسني التلمساني”، عالم تلمسان الشهير المولود عام 823 هجري، المتوفى عام 895 هجري لتحمل الدورة اسمه، وقد اشتهر في تأليف العديد من الكتب أشهرها العقيدة الكبرى، العقيدة الصغرى “أم البراهين”، والعقيدة الوسطى بالشرح .
وستجري مسابقات الحفظ في مستويين وفي أدوار تصفوية.. فالصنف الأول للذكور، ويكون يوم الجمعة 6 أفريل 2018. وتنقسم إلى أربع فئات: فئة المهرة ويشترط في المرشح لها أن يكون حافظا القرآن الكريم كاملا مع التجويد وحسن الأداء وتفسير جزء من معاني ومفردات القرآن الكريم وأن يكون مجازا في رواية أو أكثر وحافظا لمتن الجزرية، الفئة الأولى: حفظ القرآن كاملا مع التجويد ولا يتعدى عمر المرشح 35 عاما، الفئة الثانية: حفظ نصف القرآن 30 حزبا مع التلاوة والتجويد لمن لا يزيد عمره عن 23 سنة، الفئة الثالثة: حفظ 20 حزبا لمن لا يزيد عمره عن 15 سنة، الفئة الرابعة: 10 أحزاب لمن لا يزيد عمره عن 12 سنة.
والصنف الثاني الخاص بالإناث وتتم التصفيات يوم السبت 14 أفريل 2018 تحت إشراف لجنة نسوية خاصة ومقسمة على الفئات التالية، فئة محو الأمية: يشترط أن تكون المرشحة حافظة لـ 20 سورة على الأقل ولا يشترط السن، الفئة الأولى حفظ 60 حزبا دون شرط السن، الفئة الثانية حفظ 30 حزبا لمن لا تتجاوز 30 سنة، الفئة الثالثة حفظ 20 حزبا لمن لا تتجاوز 20 سنة، الفئة الرابعة حفظ 10 أحزاب لمن لا تتجاوز 15 سنة، ويتم التسجيل في المسابقة عبر موقع الجمعية كما سيتحصل الفائزون على جوائز قيمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!