-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سباق تحسيسي لفائدة مرضى السكري

جواهر الشروق
  • 1996
  • 2
سباق تحسيسي لفائدة مرضى السكري
ح.م

ينظم النادي الرياضي أتلانتيك بوشاوي الذي يرأسه البروفيسور بكر بوعجار يوم 14 نوفمبر المقبل سباقا لفائدة مرضى السكري وذويهم وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسكري.

وحسب المنظمين فإن السباق الذي سيمتد على مدار 4 كلمترات يعد مبادرة ذات أبعاد توعوية وتحسيسية للمرضى كما يبرز دور الرياضة في إحداث التوازن لدى مريض السكري.

للإشارة فإن هذه الجمعية التي تنشط منذ أكثر من 10 سنوات يوجد في رصيدها العديد من المبادرات على غرار الماراطونات والسباقات المختلفة على غرار السباق التضامني مع مرضى الزهايمر ومرضى سرطان الثدي ومكافحة التدخين.

وتحصي الجزائر ما يزيد عن مليونين ونصف مليون مصاب بالسكري أغلبهم من الأطفال.

في حين تصل نسبة الإصابة بهذا المرض المزمن لدى النساء الحوامل حوالي 6 بالمائة، حسب أرقام قدمها المختصون، الأمر الذي يستدعى إجراء التشخيص المبكّر ومتابعة دقيقة لتجنّب المضاعفات·

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جزااااااااااائررررية حقة

    ما شاء الله ،مبادرة جيدة،اللهم اشف مرضى المسلمين،آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين.

  • نووها

    هناك أحد العارفين بمجال طب الاعشاب وتحدى بهدا والله أعلم..من أكل 7 تمرات صباحا مثل ما هو في سنة نبينا صلى الله عليه وسلم ولا يأكل أي شىء نهائيا حلو يبقى سكر في الدم مستقر ..أعرف من يمشي بالانسولين صباح مساء ولما يتقلقو يلقاوه طلع 3و4 غرامات معناه القضية ريجيم وهدوء في الاعصاب ...عشبة الترمس جيدة لمرضى السكري تحافض على الكلى والعين من تخريب السكر لها ............