-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دافع عن نفسه وقال إن شارف باق في منصبه.. زطشي:

سعدان مخادع وحكاية “الكاسكروط” أكذوبة!

الشروق الرياضي
  • 16670
  • 34
سعدان مخادع وحكاية “الكاسكروط” أكذوبة!

استغل رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي زيارته إلى ولاية تلمسان، من أجل إعطاء إشارة انطلاق إنجاز مركز جهوي للتكوين بهضبة لالّة ستي، ليرد وبقوة على تصريحات المدير الفني رابح سعدان، الذي فتح النار على الاتحاد، خلال الأيام الماضية.

زطشي، عبّر عن استيائه الشديد من خرجة الشيخ سعدان، واصفا تصريحاته بكونه “كاذبا” فيما يتعلق بقوله إن اتحاديته أو مقربين منها عوّضوه ببوراس، موضحا أن جمال بلماضي كان قد طلب منا أن يرافقه مساعده، ليضيف زطشي بأنهم راسلوا الفيفا وتحصلوا منها على موافقة لحضور بوراس ومنحوه الاعتماد، مقابل أن لا يتم التكفل بتنقله الذي غطّته الاتحاد.

زطشي، أكد أنه اعتذر من الشيخ سعدان بسبب عدم حصوله على تأشيرته، وإن كان هو الآخر يتحمل جزءا من المسؤولية لأنه لم يترك جواز سفره في الاتحاد في الوقت المناسب، زطشي ركّز كثيرا في حديثه على التأكيد أنه من المستحيل أن يقوم أي طرف كان بتغيير اسم بآخر، وهو ما جعله يصف كلام سعدان “بالكاذب”، وواصل رئيس الفاف حديثه، متسائلا عن التوقيت الذي اختاره سعدان للحديث حول القضية، معطيا ثلاثة مواعيد الأولى نجاح الفاف في إقناع الكاف بمنحها شرف تنظيم الشان سنة 2022، واقتراب موعد الجمعية الاستثنائية للفاف، ومباراتي المنتخب الوطني أمام البنين، خاصة أن هذا الصخب جاء من ناخب وطني سابق يعرف جيدا حاجة الخضر للهدوء في هذه الفترة، تاركا الحكم للرأي العام للحكم على توقيت خرجة سعدان. خليفة روراوة، أوضح أيضا بأن بلماضي بريء تماما من قضية غياب المدير الفني عن موعد لندن، مضيفا بكون المدير الفني للمنتخب التونسي هو الآخر لم يتحصل على التأشيرة ولم يشارك في الأشغال لكنه لم يشتك ولم يثر أي ضجة. ليعود زطشي للحديث عن فترة سعدان التي دامت سنة كاملة، غاب خلالها عن نصف اجتماعات المكتب الفدرالي، دون أن يحاسبه أحد، كما أكد أن بوعلام شارف باق في منصبه، معتبرا تصريحات سعدان بخصوص الأخير، بكونها سياسة الأرض المحروقة، فبما أنه رحل فإنه يريد رحيل الجميع.

 زطشي، أكد بقاء شارف وتعيين عامر شفيق على رأس المديرية الفنية مؤقتا، على أن يأخذ المكتب الفيدرالي كامل وقته لتعيين خليفة لسعدان، الذي أكد زطشي بخصوصه أنه قضى وقتا في بلاطوهات التلفزيونات لشرح دوافع استقالته أكثر من الوقت الذي قضاه طيلة فترة عام لشرح برنامج عمله، ليختم حديثه بالتأكيد أن دوافع استقالة سعدان جد واهية وغير منطقية، مؤكدا أنه كان يتمنى لو كانت الاستقالة بسبب عراقيل وضعت في طريق تأديته لعمله وتطبيق برنامجه.

زطشي، انتقد تهجم سعدان على بلماضي، رغم أن تعيينه على رأس الخضر لقي ترحيبا شعبيا كبيرا لدى كل فئات الشعب الجزائري، موضحا بأن الأخير لم يتأثر كثيرا بالانتقادات الموجهة إليه. ليختم موضوع الرّد على شيخ المدربين بتكذيبه بخصوص ما قاله حول تراجع الفاف عن سياسة التكوين، معتبرا أن تواجدهم بتلمسان هو رد مباشر لكلامه كما أضاف بأنه كان يعامله باحترام شديد ولم يكن لا هو ولا أعضاء مكتبه يفكرون في إقالته.

الكاف ستمنحنا 20 مليون دولار

رد زطشي وبقوة على منتقدي حصول الجزائر على شرف تنظيم البطولة الإفريقية للمحليين المعروفة باسم “الشان “معتبرا اختيار الكاف للجزائر بالمكسب، كما رد على المعارضين الذين تحجّجوا بالمصاريف، بكون الاتحاد الإفريقي هو من يتكفل بكل الموارد المالية، وأن الكاف تمنح مبالغ ما بين 18 و20 مليون دولار للدولة المنظمة التي لا تتكفل سوى بإنجاز الملاعب ومراكز التحضيرات وهي منجزات للجزائر.

نحمي الحكام وسياسة العقاب متواصلة وبشدة

رد خير الدين زطشي على الاتهامات الموجهة للحكام، مؤكدا بأنهم كمكتب فيدرالي يواصلون حماية الحكام، ويرجحون فرضية أن الخطأ عامل بشري، لكنه بالمقابل عبر عن استيائه من أخطاء بعض الحكام التي تكون متعمدة وتساهم في تغيير نتائج المباريات، مؤكدا أن سياسة العقوبة متواصلة وستكون أكثر شدة بل ذهب إلى حد تهديد بعض الحكام بالإقصاء النهائي، خاصة أننا حسب رئيس الاتحاد نشاهد أسبوعيا تصفير ركلات جزاء خيالية وحرمان فرق من أخرى حقيقية، واعدا بالضرب بيد من حديد.

زطشي، في حديثه عن احتجاجات رؤساء بعض الفرق من التحكيم تمنى لو تكون ثورة غضبهم، لما تستفيد فرقهم من الأخطاء التحكيمية ويحرمون فريقا آخر من حقه. ليؤكد الرجل الأول في الاتحادية أنه مستعد لإنهاء البطولة بحكام شبّان بدل العفو على الحكام المتورطين في أخطاء متعمدة. كما تحدث الرئيس السابق لبارادو عن غضب رئيس الوفاق حمار من الفاف، ومساندته للوفاق في مشاركته الخارجية . مركزا على تواصل سياسة التكوين في الفئات الصغرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
34
  • Youcef benbrahim

    أظن انا زطشي و سعدان كانو على خلاف من البداية و خرجة سعدان الاخيرة كانت القطرة التي افاضت الكأس إذا إستمر الحال على ماهو عليه فأكيد الكرة الجزائرية ستواصل السقوط إلى القاع و نعود إلى زمن جيل 2002 أو أكثر
    ربي يجيب الخير

  • حمزة الجزائري

    سعدان يتقاضى 120 مليون او اكثر في الشهر يتحدث عن كاسكروط ، الله يغفرلك ياشيخ سعدان !!

  • سعد

    انا مع سعدان ظالما أو مظلوم

  • أحمد

    هناك شيء مريب حول قضية الشيخ سعدان و الاستقالة وهو التوقيت ففي الوقت الذي كنا ننتظره ردا رسميا من المكتب الفيدرالي على التصريحات الخطيرة للسيد زرواطي والتي هي اكبر من الاستقالة مدير فني حيث كنا ننتظرفتح تحقيق معمق واذا بالاعلام يجعل من القضية قبة و تحويل الانظار عنها

  • عبدالقادر عبدو

    يا بلال
    زطشي لم يحرك روراوة و إنما تم تحريكه بقوة الوزارة، و لم يترشح إلا زطشي ضد نفسه، إضافة لدعم الوزير له.

  • HABIB

    زطشي يبدوا انه متأكد مما يقول .سعدان اختفى عن الانظار مند توليه المنصب و هو يبحث عن السفريات و الماتقيات و اهمل عمله بالداخل و قاطن بمدينة ليون الفرنسية.
    سعدي اكد في حصة الهداف ان لسعدان الحق في مرافقة زوجته المريضة نعم و لكن يستقيل قوركيف توفيت أمه و لم يدهب لحضور جنازتها و بقي مع الفريق الوطني انداك.
    الاغرب في كل الحكايات ان فرنسا دائما حاضرة مع بوحجة مع سعدان مع الشخصيلت الوطنية و الثوريبة التي تتوفى بفرنسا و يتم نقلها الى الجزائر .

  • Abbasi

    Pour moi le plus GRAND menteur kadab c'est bien et bel zetchi Car une fois il à fait fait le même scénario contre belloumi pour l'affaire de l'invitation par la Caf au Maroc il à magouilles avec madjer En cachétte pour y aller son belloumi heureusement belloumi il à eu de connaissances avec la fédération de royaume de marocaine de foot il l'ont contacté par Émail pour qu'il SERAS présent à rabat pour la réunion l'événement de la Caf au Maroc voila c'est que on peux dire sur zetchi le menteur anti sportif

  • جزائري حر

    ياخي بربية ياخ. من يكون هدا الزطشي حتى يتكلم على سيده بهده الكيفية. لكن ما عليهش على الأقل راه عرفنا بوالديه والكيفية التي ربياه بها.

  • محمد البجاوي

    واضح الان لماذا الكرة الجزائرية بقيت تراوح مكانها ...اذا عرف السبب بطل العجب.

  • هبشوش العريان

    كان عليك الاستحياء من سعدان لانه كبير في السن وتحترم ما قدمه للكرة الجزائرية سنت 86 وسنة 2010 ..انت مراهق لا تعرف ما تقول استحودت على الاتحادية من طرف جهة نافدة في السلطة تعبث بالجزائر هي من عينتك انت وعصابتك كل من ربوح ولد زميرلي والقزم مدان تبدرون في الاموال التي تركها الرئيس السابق وحولتم الاتحادية الى ملكية خاصة تتضرفون فيها كما تشاؤون ..وتكدب وتتبجح بلغة فرنسية كلها اخطاء عيب عليك ..يا مراهق

  • حكماوي

    لمن لا يعلم ، سعدان مقيم بفرنسا بمدينة ليون و يأخذ مئة مليون شهريا و يصرفهم هناك...

  • melo harmo

    والله يا زطشي احترم الشيخ سعدان واستحيي من نفسك وارفع من مستواك المتدني ولا تخلطوا بين السياسة والرياضة وانتهزوا الشفافية امام الملا ولا تزيدوا للطين بلة فان الرياضة الجزائرية في الحضيض تتلاعبون بالشيخ سعدان فانه بمتابة ابوكم لمادا هده العنصرية تكدبون الشيخ سعدان الا تستحيوا من انفسكم

  • مواطن عادي

    سعدان رجل محترم ، ومعرف بالطيبة والصدق وطنيا وعربيا وإفريقيا . لو انك محترم يا زطشي ماتقولش على كلام سعدان أكذوبة

  • محمد الجزائري

    بالنسبة لحكاية "الفيزا" أنا هنا أتساءل بكل براءة كيف لــ"زطشي" أن يعتذر عن عدم قدرة الفاف على تجهيز هذه الفيزا بالنسبة لـ"سعدان" علماً بأن الفاف تلقت دعوة "الفيفا" منذ أكثر من شهرين، في حين تتمكن "هذه الفاف" من تجهيز "هذه الفيزا" بالنسبة لمدرب الحراس "بوراس" في وقت قيّاسي؟ ثم لماذا يتواصل كذب زطشي - ويتواصل معه كذب بعض المعلقين- حينما يقول زطشي بأن "بوراس" ذهب لأنكلترا لمعاينة بن رحمة -علماً أنه لاعب وليس حارس مرمى- في حين أن بوراس حضر إلى جانب بلماضي مؤتمر الفيفا ، فهل بن رحمة موجود داخل القاعة التي احتضنت اجتماع الفيفا!؟ كفانا استغباءً للناس.

  • هشام

    الشيخ سعدان نعرفه جيدا و لم نعهد عليه كذبا او خيانة او تامرا انت و فريقك الذي يعرف عنكم الكذب و الكولسة و التامر ضد روراوة و غيره
    الايان ستكشف فضائحك و فضائح فريقك bon de commande bon de commande bon de command

  • محمد الجزائري

    إلى بلال صاحب التعليق رقم 1 والتعليقات المشابهة: عجباً ! كيف بدا لك كلام زطشي معقول وموزون؟ ولماذا تقويل رابح سعدان ما لم يقل؟ لقد قلت بأن الصحفيين "يبروفوكيوه" ودون أن تعلم أنت أيضا سقطت أنت في المحذور كما سقط قطاع واسع من المعلقين. سعدان لم يثر يوماً حكاية الأكل في مطعم سيدي موسى، ولم يتكلم على "الكاسكروط" أبداً كما تقول أنت؛ إشكالية منع أعضاء المديرية الفنية الوطنية من الأكل في مطعم سيدي موسى أثارتها الصحافة ولم يثرها رابح سعدان أبداً لقد استمعت إلى تصريحاته وكان يتعفف عن ذلك والتسجيلات موجودة. أمّا مشكل الفيزا فحديث آخر. إن ما قامت به الفاف انحطاط بأتم معنى الكلمة ... يتبع

  • djamel

    يخلص 1200000دج في الشهر و دائما غائب عن العمل و الاجتماعات هذا هو قولك يازطشي يعي ماعندك ضمير يؤنبك .هذا ليس بتبديد و تبذير لاموال الشعب حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم

  • عبد الْقَيُّوم

    زمن رابح سعدان قد انتهي ايروح للتقاعد أحسن ليه ويترك البئر بي غطاه وكل الأمور واضحة وضوح الشمس والفاهم يفهم

  • اإبن مجاهد مجهول لم يسرق البلاد

    إلى صاحب التعليق رقم 2 , صاحب إسم ،مجبر على التعليق ، اقول له انا مهاجر خرجت من البلاد و عمري 22 سنة و ابن مجاهد لم يحصل من الدولة على فرنك و لما يسئلونه الناس يقول انا جاهدة كما جاهد كل الشعب الجزائري و الله يجازينا ، و كان عامل بصيط براتب لا يكاد ان يغطي مصاريفنا لشهر و كنا نسكن في غرفة واحد و نحن 7 أفراد ، و لم يستغل الوالد رحم الله فرصة انه مجاهد ، و ما غادرة البلاد إلا هروبا من الميزيرية ، و الآن عندي أبناء ولدو في المهجر ، و بعد كل هذا تأتي انت و تقول طرد المهاجرين ، هاته قمة قلة الحياء و الأدب ، من تكون انت حتى توزع الجنسية و الوطنية على الناس ، فالزم حدودك يرحمك الله .

  • Haron

    Rabah saadan c'est un homme honnête dans les pays arabes un homme honnête il peux pas travailler

  • محمد

    لو كنت مكان الشيخ ارفع صدك قضية في العدالة انت اكبر كذاب

  • عبد الله

    عصابة و اكبر دليل على الكذب البواح مدرب الحراس رايح يعاين مهاجم . الله يبارك علم غزير

  • samia

    خلاص يا سعداني بركا ما تمسكن كل خطرة تخرج بحكاية حقيقة اهلت المنتخب في ام درمان خلي هذه الذكرى مليح ريح في دارك ملي ديت على العارضة واش درت التحواس وتدو في الدراهم خلص خلوا الشباب يخدم روح تريح راكم كامل تشبهو للبوفوار يونامر يونامر رانا كهرنا من هذا البوفوال يونامار يونامر روحوا وخلولها لصغار

  • عبد الله

    Mounir tigrou
    ما تقعدش غير تيري هاكا . يعجبني ماضوي بزاف بزاف "و رايح ينجح ان شاء الله لانه مثل الشيخ سعدان يؤمنان بالعلم "ولكن عمر راسك الشيخ سعدان ربح كاس افريقيا و عمرو 43 عام مع الرجاء , زايد انه وراء كل تاريخ الجزائر في المونديال 82- مساعد .86 و 2010 مدرب رئيسي و 2014 لانه بسبب نتائجنا الجيدة في تصفيات 2010- لم نخسر سوى مباراة واحدة طيلة التصفيات -استطعنا تجنب كبار القارة في تصفيات 2014 اصغب مباراة كانت ضد منتخب متواضع في صورة بوركينا فاسو

  • وسيم

    بصراحة حكاية سعدان اقرب للتصديق، فيكف يتزامن طلب بلماضي أن يرافقه بوراس بدلا من سعدان وفي نفس الوقت يحصل خطأ اداري يتسبب في عدم حصول سعدان على التاشيرة؟

  • وسيم

    كل من رابح ماجر ورابح سعدان شاركا في الحملة الشرسة للاطاحة بروراوة ضنا منهما أن الاتحادية والمنتخب ستخلو لهما بعد ان يطيحا برورواة وفي نهاية المطاف أخرجوهما كلاهما من الباب الضيق

  • Mounir tigrou

    مختار لعريبي لعب في فريق جبهه التحرير الوطني ودربه فيما بعد.
    كما انت رصع قميص وفاق سطيف بنجمه
    عبد الحميد كرمالي لاعب محترف بفرنسا قاد زملاء ماجر للتتويج بأول كاس قارية
    وولدك خير الدين ماضوي اضاف النجمه الثانية
    فماذا قدمت انت؟
    كأس العرب(كاس الجيوش مثلما سماها سي حناشي الله يذكره بالخير) ولولا لاعبي الوفاق المهاريين في تلك الفترة لما نلتها
    مشاركه كارثيه في مونديال جنوب افريقيا
    تعادل امام ايرلندا الشمالية وعدم التحكم في المجموعه (فضيحة مكسيكو)
    افلاس تكتيكي في مباراة المغرب والجزائر (بلماضي كان شاهدا)

  • +++++++

    الناجح في كل هذا السوق هو روراوة .. الآن هو يتفرّج من بعيد على الترافس .. أتخيّله حاط رجل على رجل و مداير فيها واحد تاي و يضحك !!!! ..
    كيما السياسة كيما البالو في زوج مرض

  • ملاحظ

    أليس سعدان هو من ادخل الفرحة على جزائريين في كل أنحاء الوطن على الأقل تذكرو ملحمة أم درمان يا للأسف أصبحت الاهانة سهلة في بلادنا...

  • karim

    DJAMEL BELMADI ET AZIZ BOURAS SONT DES FRANCO-ALGERIENS ILS PEUVENT SE DEPLACER EN EUROPE SANS DEMANDER DE VISAS ET ILS SONT DES JEUNES ENTRAINEURS QUI VONT ASSISTER A LA CONFERENCE DE L'ENTRAINEUR FRANCAIS JEUNE AUSSI DEDIER DESCHAMPS NE EN 1968 ET IL EST CHAMPION DU MONDE ALORS QU'EST CE QU'IL VEUT FAIRE SAADANE 73 ANS FAIRE A LONDRES , C'EST NORMAL IL VEUT PROFITER DU VOYAGE ET LES AVANTAGES ARGENT , HOTELS , REPAS PREVILEGES , SAADANE EST UN GRAND PROFITEUR IL A DEJA PROFIETR DES PREPARATIONS DE L'EQUIPE NATIONALE EN EUROPE PLUSIEURS FOIS SANS GAGNER UN TITRE CATASTROPHIQUES

  • جزايري

    واله يا سي زطشي غير أنتا لي تكذب وتفستي

  • محمد البجاوي

    استحي من مستواكم .

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    إذا كان مجيئك من اجل التكوين و كما قلت في تصريحك الاخير من الغرب ............. فواصل و لا تلتفت الى الوراء
    10 سنوات كافية لنيل لقب كاس افريقيا و ربما الوصول الى ربع نهائي كأس العالم ... بالطبع بعد الاستغناء عن الزماقرة مرة وحدة اي الفرنسيين ................. انا لا احلم و اكره الحلم لكني لمست من خرجتك الاخيرة الجدية في الرؤيىا المستقبلية ........ نتمنى ذلك

  • بلال

    كلام زطشي معقول و موزون رغم اني من معارضيه ...للأسف الشيخ سعدان احرق نفسه بنفسه ..في البلاطوهات الصحفيين يبروفوكيوه باش يتكلم بسلبية و قد نجحو في مرادهم و تم تحطيم التاج الذي كان على رأس الشيخ ....حكاية الكاسكروط كانت سيئة جدا و مسييئة لتاريخ سعدان و اعتقد انو هو نفسه لو يرجع به الزمن و لو قليلا فلن يقول ما قاله لأن الناس ستقول انك انسان جيعان يا شيخ ...للأسف ـــــــــــــــ و هنا بالذات اضعفت موقفك بشكل فادح ........يا سعدان هذا الزطشي الذي تعتقد انك ستجرحه بحكاية شعبوية فأنت مخطئ هذ الرجل استطاع ان يزيح سي روراوة بكل ثقله فأين ميزانك يا العاقل ؟ .