-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هربا من شبح الطلاق:

سعوديات يتدربن على مقومات الزواج الناجح !

نادية شريف
  • 13204
  • 4
سعوديات يتدربن على مقومات الزواج الناجح !
ح/م

شاركت أزيد من ثلاثين فتاة سعودية في برنامج “البداية الرشيدة” الخاص بتأهيل المقبلات على الزواج، والذي نظمته اللجنة الاجتماعية في حي الحمراء بمدينة الدمام الواقعة شرق المملكة.

البرنامج أقيم للسنة السادسة على التوالي بحسب هيفاء القروني، مديرة اللجنة النسائية، والتي صرحت لصحيفة الحياة السعودية أن الهدف من البرنامج هو تعريف الفتيات بمقومات السعادة الزوجية، من خلال توعيتهن بأساليب التعامل وتعريفهن بكيفية تكوين أسرة متماسكة خاصة في ظل ارتفاع نسبة الطلاق في المجتمع السعودي.

اشتملت الدورة التدريبية على محاور عدة كانت بدايتها عن أهداف الزواج وأسس اختيار شريك الحياة، أحكام الخطبة وآدابها، التهيئة النفسية لليلة الدخلة، وما يتعلق بالحمل وتنظيم النسل.. كما تم التطرق لاحتواء الخلافات بين الزوجين، وحقوق وواجبات كل منهما.

البرنامج الذي استمر لثلاثة أيام على التوالي قدم دورات مختصة حول كيفية الحفاظ على الحياة الزوجية، تخللته استشارات جادة تحت إشراف أخصائيات من جامعة الدمام، حيث تضمنت الاستشارات التعريف بطرق التخلص من المشكلات النفسية، وعدم خلط مفاهيم الحياة العملية والاجتماعية، لاسيما للمرأة العاملة.

البرنامج ساهم في ظرف سنتين في خفض نسبة الطلاق من 24 بالمائة إلى 14 بالمائة، وهذا ما يعتبره المشرفون على التدريب إنجازا ينبغي تعميمه بشكل مكثف حتى تتضاءل النسبة أكثر فأكثر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • بدون اسم

    إلي على يمين الصورة قالت حفضت الدرس وأحاول كسب زوجي وأوريه شطارتي وكلي عزم أما لي في الوسط أنا خايفة لألقاه مش رومنسي وما يفهمني أووف لو أفشل أروح لعند أم ركان تفهمني والثالثة أنا ما أخليه يتنفس أكتم أنفاسه ويا ويلو ما يسويلي كل شي

  • بدون اسم

    المشكلة ليسب في المراة وحدها بل في الرجال الي عندهم الطلاق لعبة و تغيير النساء مهنة باسم الدين

  • محمد رايس

    هل هناك زواج سعيد في السعوية ؟ مجرد سؤال !!!!!

  • بدون اسم

    كم تمنينا الفكرة تعم عبرى جميع الدول العربية والله فيها الفائدةالعضيمة وخاصة تجد أذان صاغية من طرف المقبلة على الزواج بشرط تكون عندها تربية سوية من أسرتها لأن هناك فتيات لديهن أفكار حربية قبل الزواج وكأنها داخلة الى مرحلة حرب هنا لو توعيها لا فائدة منها كيف لها إسعاد زوجها في شتى الميادين وهي تحمل الفكر السلبي مجرد الشهر الاول تبدأ المشاكل لان تربيتها ونشأتها على أن الزوج عدو المراءة ولكن عموما هي نصائح إستفادت منها الكثيرات وانجلى عليهن الخوف من الزواج بتوعيتهن نشجعها ونحاول نشرها ان شاء الله