-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يسير على خطى الترجي التونسي بنسخة "جزائرية"!

سوداني وبن طالب وفغولي وبراهيمي ضمن اهتمامات النصر السعودي

نبيل بلحيمر
  • 681
  • 0
سوداني وبن طالب وفغولي وبراهيمي ضمن اهتمامات النصر السعودي
ح.م

يخطط النصر السعودي لتدعيم صفوفه خلال الميركاتو الصيفي القادم بـ4 لاعبين جزائريين، ويتعلق الأمر بمهاجم أولمبياكوس اليوناني هلال العربي سوداني ومتوسط ميدان نيوكاستل الانجليزي نبيل بن طالب وسفيان فغولي لاعب نادي غالاتاساراي التركي ومهاجم الريان القطري ياسين براهيمي، حسب ما أوردته تقارير إعلامية سعودية مختلفة.

بات النصر السعودي قريبا جدا من تكرار تجربة نادي الترجي التونسي، بداية من الموسم القادم في حال تمكنه من كسب ورقة اللاعبين الجزائريين الذين تم استهدافهم تحسبا للموسم الجديد، وهو الأمر الذي لن يكون صعبا على “العالمي” الذي يتمتع بسمعة طيبة محليا وقاريا، ويملك إمكانات مادية قادر من خلالها على إغراء أي لاعب واستقدامه في حال قرر ذلك.

ويعد فريق الترجي التونسي النادي الأجنبي الأكثر ضما للاعبين الجزائريين في العالم، إذ يتواجد في صفوفه 7 لاعبين، ويتعلق الأمر بكل من عبد القادر بدران وإلياس شتي وبلال بن ساحة وعبد الرؤوف بن غيث والطيب مزياني ومحمد أمين توغاي وعبد الرحمن مزيان، مستغلا بذلك قانون اعتبار لاعبي شمال إفريقيا محليين في البطولة التونسية من طرف الاتحاد التونسي للعبة، حتى بات يلقب بـ”الترجي الجزائري”.

وتحدثت تقارير إعلامية سعودية عن تواجد أسماء 4 لاعبين جزائريين على طاولة النصر استعداد للميركاتو الصيفي القادم، يتقدمهم الثنائي سفيان فغولي وياسين براهيمي وأيضا نبيل بن طالب وهلال العربي سوداني الذي قد يكون بديلا للنيجيري أحمد موسى.

ويضم الدوري السعودي عديد الجزائريين سواء لاعبين أو مدربين في الوقت الراهن، حيث جاء اهتمام الأندية السعودية باللاعبين الجزائريين في الآونة الأخيرة لعدة اعتبارات من بينها سهولة اندماجهم وتأقلمهم، فضلا عن عامل اللغة دون نسيان مستواهم الكبير وخبرتهم وتجاربهم الطويلة في الميادين في مختلف المنافسات، وهي عوامل حفزت الأندية السعودية على التعاقد مع اللاعبين من جنسية جزائرية، وحتى بعض المدربين والمحضرين البدنيين.

ويبقى أكبر عائق قد يحول أمام نادي النصر من أجل تجسيد خطته في التعاقد مع اللاعبين الجزائريين، هو رغبة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بتقليص عدد الأجانب في كل فريق من 7 لاعبين إلى 4 فقط، بداية من الموسم المقبل، عقب تداعيات فيروس كورونا وتأثيره على الأندية الرياضية في المملكة والعالم.

ويسعى نادي النصر السعودي، لتقوية صفوفه، بالتعاقد مع نجوم من العيار الثقيل، بهدف الحفاظ على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان هذا الموسم، والعودة إلى منصات التتويج قاريا، حيث وإلى جانب الرباعي الجزائري تناقلت بعض وسائل الإعلام السعودية أنباء عن اقتراب “العالمي” من التعاقد مع الكرواتي الدولي دانييل سوباسيتش حارس مرمى نادي موناكو الفرنسي، وأيضا الكولومبي فالكاو نجم غالاتاساراي التركي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!