-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سوناطراك تعلن عن مشاريع تنموية بعين قزام وبرج باجي مختار

الشروق أونلاين
  • 2401
  • 0
سوناطراك تعلن عن مشاريع تنموية بعين قزام وبرج باجي مختار
ح.م
جانب من التوقيع على الاتفاقية بولاية برج باجي مختار

أعلن مجمع سوناطراك عن إبرام عدد من الاتفاقيات لتجسيد مشاريع تنموية لفائدة مناطق الظل بكل من ولايتي عين قزام وبرج باجي مختار.

واستكمالا لبرنامج الاستثمار الاجتماعي المسطر لسنة 2022-2023، قام مجمع سوناطراك يومي 12 و13 نوفمبر 2022، بإبرام عدة اتفاقيات مع السلطات المحلية لولايتي عين قزام وبرج باجي مختار لتجسيد مشاريع تنموية لفائدة مناطق الظل. حسب ما أفاده بيان للمجمع.

وشملت الاتفاقية الخاصة ببلدية عين قزام، حسب المجمع، إنجاز وتجهيز بئر ماء بعمق 255 متر يشغل بالطاقة الشمسية على مستوى صحاري بلدية عين قزام التي تعد نقطة عبور مهمة للبدو الرحل.

وسيسمح إنجاز هذا المشروع بتوفير الماء الشروب لسكان المنطقة واستغلاله في المجال الزراعي، كما سيساهم في تأمين التزويد بالماء الصالح للشرب للبدو الرحل. يؤكد المصدر ذاته.

أما بولاية برج باجي مختار، فقد تم التوقيع على اتفاقيتين، الأولى مع بلدية برج باجي مختار تتضمن تخصيص غلاف مالي للتكفل بترميم وإعادة تهيئة المدرسة الابتدائية حسيبة بن بوعلي الواقعة بحي رمضاني محمد.

فيما خصصت الاتفاقية الثانية لبلدية تيمياوين، للتكفل بأشغال إعادة تهيئة مدرسة ابتدائية حيباوي مولاي بحي عثمان بن عفان. يضيف البيان.

سوناطراك تطلق مشاريع تنموية لفائدة سكان ولايات جنوبية

وفي 3 أكتوبر 2022، قام مجمع سوناطراك بالتوقيع على عدة اتفاقيات تتضمن انجاز مشاريع تنموية لصالح سكان بعض المناطق الصحراوية المعزولة.

وحسب ما أكده المجمع في بيان له فإن العملية تأتي تجسيدا لبرنامج الاستثمار الاجتماعي لفائدة مناطق الظل عبر مختلف ولايات الجنوب.

وأوضح المصدر ذاته أن سوناطراك قامت أيام 26 و28 و29 سبتمبر 2022، بالتوقيع على عدة اتفاقيات مع السلطات المحلية لولايات أدرار وتيميمون وعين صالح تتضمن إنجاز مشاريع تنموية لصالح سكان المناطق المعزولة.

ففي ولاية أدرار تم التوقيع على اتفاقيتين لإنجاز قاعة للعلاج ستسمح بتوفير الخدمات الصحية للقاطنين ببلدية فنوغيل دون عناء التنقل لمسافات بعيدة للعلاج.

أما الإتفاقية الثانية تتضمن مشروع إنجاز مطعم مدرسي يقدم 200 وجبة ساخنة لتلاميذ المدرسة الإبتدائية لــتمانتيت.

وبمقر ولاية تيميمون تم التوقيع على ثلاث اتفاقيات تتعلق بتنفيذ مشاريع الاستثمار الاجتماعي ببلديات تينركوك، دلدول وبلدية أولاد سعيد. يضيف البيان.

أما بالنسبة لولاية عين صالح فقد تم التوقيع على 42 إتفاقية لرعاية النوادي الرياضية المحلية بهدف ترقية الرياضة الجوارية بالمنطقة بالإضافة إلى مشروع إنجاز بئر مجهز بمضخة تعمل بالطاقة الشمسة ببلدية عين الغار.

سوناطراك تعلن عن تجهيز 50 قسما بألواح رقمية

وفي 22 سبتمبر 2022، أعلن مجمع سوناطراك عن مساهمته في تجهيز 50 قسما بالمدارس الابتدائية بألواح ومعدات رقمية.

وجاء في بيان المجمع أنه في إطار مشروع المدرسة الرقمية و تنفيذا للاتفاق المبرم بين مجمع سوناطراك و الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية قام مجمع سوناطراك بالمساهمة في تجهيز 50 قسم رقمي بالمدارس الابتدائي بمعدات بيداغوجية رقمية.

وتابع البيان أن مساهمة مجمع سوناطراك تجسدت في تقديم مساعدة  مالية لاقتناء  معدات الإعلام الالي و كذا الألواح الرقمية بالإضافة إلى المعدات الرقمية لصالح التلاميذ .

وقال المجمع أن مساهمته تأتي لترافق  تلاميذ المدارس في هذا الدخول المدرسي و تأتي تدعيما لجهود الدولة لتمكين تلاميذنا من متابعة دروسهم باستعمال وسائل بيداغوجية عصرية.

وتابع البيان أن التفاتة مجمع سوناطراك تندرج ضمن إلتزماتها المجتمعية باعتباره مؤسسة مواطنة وتكريسا لمبدأ المسؤولية الاجتماعية التي تلتزم بها دوما مع مواطنيها في كل ربوع الوطن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!