-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سوناطراك: 4 اتفاقيات شراكة مع دول المنظمة الإفريقية لمنتجي النفط

سوناطراك: 4 اتفاقيات شراكة مع دول المنظمة الإفريقية لمنتجي النفط
ح.م
جانب من الاجتماع

شكل اجتماع الرؤساء المدراء العامين للشركات الوطنية للمحروقات للبلدان الأعضاء في منظمة “APPO” فرصة لمناقشة التعاون بين شركات المحروقات الإفريقية وكذا التوقيع على عدد من الاتفاقيات.

وحسب بيان لسوناطراك، فقد شارك وفد بقيادة الرئيس المدير العام للمجمع رشيد حشيشي، في الاجتماع الخامس للرؤساء المدراء العامين للشركات الوطنية للمحروقات للبلدان الأعضاء في منظمة الدول الإفريقية المنتجة للنفط (APPO)، الذي انعقد الخميس بالعاصمة الكونغولية برازافيل.

وقد شكّلت هذه النسخة الخامسة من اجتماع فرصة لمناقشة النقاط المتعلقة بمجالات التعاون بين شركات المحروقات الإفريقية، في جوانبها المرتبطة بتمويل مشاريع النفط والغاز والبنية التحتية والأسواق الإقليمية، إلى جانب تطوير المحتوى المحلي وتعزيز رأس المال البشري والتكنولوجيات والبحث والتطوير، فضلا عن خيارات التعاون في مجال تطوير الطاقات المتجددة.

كما تم، على هامش هذا الاجتماع، التوقيع على 4 اتفاقيات شراكة في مجال التكوين بين المعهد الجزائري للبترول التابع لسوناطراك وكل من:

  •  الشركة الوطنية للبترول “SNPC”، لجمهورية الكونغو
  •  سوناهيدروك SONAHYDROC، لجمهورية الكونغو الديمقراطية
  •  الشركة الوطنية للمحروقات، لدولة البنين
  •  الشركة الوطنية للبترول لغانا “GNPC”، لدولة غانا

تأتي هذه الاتفاقيات المتخصصة في مجال النفط والغاز استكمالا لمسار ترسيم عمليات التكوين التي أطلقها المعهد الجزائري للبترول مع شركات بترولية أخرى تابعة للبلدان الأعضاء في منظمة الدول الإفريقية المنتجة للنفط.

يُذكر أن منظمة الدول الإفريقية المنتجة للنفط، التي تم إنشاؤها في 27 جانفي 1987 بلاغوس (نيجيريا)، هي فضاء للقاء والتبادل والتعاون وتقاسم التجارب والخبرات بين الدول الافريقية الأعضاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!