-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استنادا إلى تصريحات وزير الرياضة

شبح نهاية الموسم يحوم حول جزائريي البطولة الإيطالية

علي بهلولي
  • 259
  • 1
شبح نهاية الموسم يحوم حول جزائريي البطولة الإيطالية

ترك وزير الرياضة الإيطالي فيتشنزو سبادافورا، الأربعاء، الإنطباع بِأن حكومة بلاده تتّجه نحو إنهاء الموسم الكروي قبل الآوان. بِسبب استمرار مخاطر جائحة “كورونا”.

ومعلوم أنه ينشط أربعة لاعبين جزائريين في بطولة القسم الأوّل الإيطالي، وهم: الدوليان المدافع محمد فارس من نادي سبال، ومتوسط الميدان إسماعيل بن ناصر من فريق ميلان آسي، ولاعب الخط الخلفي فوزي غلام من نادي نابولي، والمهاجم رشيد غزال من فريق فيورنتينا.

وقال الوزير فيتشنزو سبادافورا: “فرنسا لن تكون البلد الأخير الذي أنهى الموسم الكروي قبل الآوان، وإيطاليا قد تقتفي أثرها”.

وكانت الحكومة الفرنسية قد أصدرت مساء الثلاثاء، قرار إنهاء المنافسات الرياضية قبل الآوان. بِسبب استمرار مخاطر جائحة “كورونا”.

وأضاف وزير الرياضة الإيطالي في تصريحات نقلتها على لسانه الصحافة المحلية: “قرار الحكومة الإيطالية بِالسماح للأندية بِالعودة إلى التدريبات في الرّابع من ماي المقبل، لا يعني بِالضرورة منح الضوء الأخضر لاحقا لِاستئناف المنافسات الكروية”.

وكان اتحاد الكرة الإيطالي قد أوقف البطولة المحلية في التاسع من مارس الماضي، بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” المُميت. فيما بقيت 12 جولة عن إسدال ستار المنافسة، وبلغ سباق الكأس الدور نصف النهائي إياب.

وحثّ الوزير فيتشنزو سبادافورا رؤساء الأندية الإيطالية على تغليب المصلحة العامة، المُرادف للإتّفاق على إنهاء الموسم الكروي قبل الآوان، والشروع في التحضير للنسخة المقبلة.

وتُعدّ إيطاليا إحدى أكثر بلدان العالم تضرّرا بِفيروس “كورونا”، حيث سُجّلت وفاة 27682 شخص، وإصابة 203591 فرد، وشفاء 71252 آخر. استنادا إلى أحدث البيانات الطبّية الرّسمية بِهذا البلد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • احمد

    و الله ما الفاءدة التي يستفيدها الناس من كرة تنط هنا و هناك. لاعبون يستلمون الملايين كل شهر ... مستواهم الدراسي ربي وحده يعلم به... واش تستفيد الأمة من الجري تاعهم. للاسف اساتذة يربون الأجيال و يعلمونهم لهم راتب ثلاث ملايين و لاعب مستوى سنة سادسة الا من رحم الله يخلص أكثر بذلك 100 مرة. ارجو التركيز على ما يرتقي بنا و يحسن من حال المجتمع كما و نوعا و ليس تضييع الوقت و إعطاء القدوة الخاطئة الأجيال. هذا مجرد رأي. صح رمضانكم