-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد عرضها تصريحه بأن بلاتر تمنى تأهل مصر لكأس العالم

شحاتة يهاجم “الشروق” ويحاول تغطية الشمس بالغربال!

الشروق أونلاين
  • 44142
  • 3
شحاتة يهاجم “الشروق” ويحاول تغطية الشمس بالغربال!
شحاتة يهاجم الشروق

شنّ حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم هجوما حادا على صحيفتنا “الشروق” وتناغمت معه الجوقة الإعلامية المصرية في الجرائد ومواقع الأنترنيت في التهجّم على الشروق والجزائر والجزائريين وذلك على خلفية نشرنا في الشروق يوم الاثنين مقالا حول التصريحات التي أطلقها شحاتة يوم السبت الماضي خلال برنامج “البيت بيتك” على القناة الفضائية المصرية

  • الفيفا لـ”الشروق”: لا نعلق على مراسلاتنا!
  • و أكد شحاتة بصريح العبارة أنه تلقى رسالة خاصة من بلاتر هنأه فيها بعيد ميلاده وبأداء المنتخب المصري في كأس القارات الأخيرة .. وزعم شحاته أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( viva) كما نطقها شحاتة وليس الفيفا (FIFA) كما هو نطقها الصحيح! ورئيسه جوزيف ساب بلاتير عبّر عن أمنيته لتأهل مصر لكأس العالم 2010 وأن أداء منتخبها سيكون كبيرا فيه!!!.”
  • وفي تصريحات صحفية أبرزتها صحيفة “الأهرام” الرسمية المصرية يوم الثلاثاء وتناقلتها وسائل الإعلام ومواقع مصرية وعربية أخرى من بينها MBC ، قال شحاتة: “أنا حرّ في أقوالي، وليس للصحف الجزائرية عندي شيء -مع احترامي لها- حتى يطالبوني بتوضيح، وهل أنا قادر على الردّ على الصحفيين المصريين حتى أتفرغ للصحف الجزائرية أيضا؟ !”.
  • والحقيقة أننا في الموضوع المنشور في الشروق طالبنا رئيس الفيفا بلاتر بتوضيح موقفه وليس شحاتة على اعتبار أن بلاتر كرئيس للاتحاد الدولي يتوجب عليه أن يكون محايداً، وبالتالي فهو مطالب بتوضيح ما إذا كانت رسالته قد احتوت على أي كلام عن أمنياته لمشاركة مصر بمونديال 2010 وأن أدائها سيكون كبيرا فيه!.. لأنه إذا صح هذا الكلام “فإنه يعد خرقاً كبيراً من رئيس الاتحاد الدولي، وقد يفسر على أنه انحياز لصالح مصر” على حساب باقي منتخبات المجموعة والتي يتصدرها المنتخب الجزائري.
  • وحاول شحاتة تغطية الشمس بالغربال قائلا:”وما العيب في أن يكون لدينا طموح وأن يهنئنا رئيس الفيفا بأداء منتخب مصر في كأس القارات، أو أن يجاملنا بكلمات لطيفة خلال رسالة، فهل بالكلام ستتأهل المنتخبات إلى كأس العالم؟”. !
  • وأضاف شحاتة في هجومه على الشروق قائلا:”لماذا كل هذه الضجة التي أراها دائما من حولي حين أتحدث، وإذا كنت تعوّدت عليها من البعض داخل مصر، فهل الجديد في أنها ستأتيني من الخارج أيضا؟!.. هلاقيها منين ولا منين؟”. !
  • والحقيقة أنه لا اعتراض لنا في الشروق على تهنئة بلاتر لشحاتة بعيد ميلاده وزواجه وأداء المنتخب المصري الكبير في كأس القارات بالعكس فهو شرف لنا على اعتبار أن مصر كانت ممثلة للعرب والقارة الإفريقية وأداءها الكبير تشريف لنا في الجزائر..
  • ولكن التحفظ الوحيد والتساؤل المشروع كان على تصريح شحاتة الواضح والصريح بالدليل الدامغ بالصوت والصورة (أنظر موقع الشروق) أن بلاتر عبّر له في رسالته عن أمنيته في تأهّل مصر لكأس العالم 2010 وأن أداء منتخبها سيكون كبيرا!.. فهل من المنطقي أن يصدر هكذا تصريح من رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ؟!.. وإلا يحمل في طياته خطر الاتهامات بالتحيز؟!.
  • وفي رده على استفسارنا على الكلام المنسوب لبلاتر قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في رسالة إلكترونية لـ”الشروق”: “الفيفا وبشكل عام لا تعلق على مراسلاتها، لكننا نؤكد أننا نتمنى لأعضائنا ومنتخباتهم أمنية متساوية في النجاج في التأهل”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • vive el khadra

    رغم ما و ما يقال إلا أننا بإذن الله تعالى فائزون على مصر و الله أكبر

    تحيا الجزائر تحيا الجزائر 2009
    إن شاء الله نروحوا لكاس العالم

  • محمد

    لا اعرف سبب تلك الكراهيه للمصريين من الشعب الجزائرى رغم ان كلنا عرب ومسلمين لن يصلح حال امتنا طالما كنا بهذا الفراغ

  • hakim

    1 2 3 وتحيياااااااااااااااااااااااااااالخضرت
    9