-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأمين العام لوزارة التضامن الوطني والأسرة لـ"الشروق":

شطب 60 ألف فقير وهمي.. ونظام الرقمنة لإحصاء المعوزين

نوارة باشوش
  • 1684
  • 7
شطب 60 ألف فقير وهمي.. ونظام الرقمنة لإحصاء المعوزين
أرشيف

كشف رابح حمدي، الأمين العام لوزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، السبت، عن شروع مصالحهم في إدراج “الفقراء الحقيقيين” المتواجدين ضمن قائمة الاحتياط للاستفادة من المنحة الجزافية للتضامن AFS تدريجيا خاصة مع اقتراب شهر رمضان، وهذا بعد أن تم إقصاء أزيد من 60 ألف “زوالي” وهمي، بينهم محتالون وموتى.
وقال حمدي في تصريح لـ”الشروق”، السبت، إنه تم شطب أزيد من 60 ألف شخص من قوائم الاستفادة من المساعدات المالية الموجه للفئات الهشة التي تدخل في إطار المنحة الجزافية للتضامن، بعد إجراء تحقيقات ميدانية معمقة من طرف خلايا التضامن الوطني أو بعد الاطلاع على قواعد معطيات ومعلومات متوفرة في القطاعات ذات العلاقة، مؤكدا على أن القطاع سجل حالات مستفيدين من إعانات اجتماعية هم في غنى عنها، على حساب المحتاجين الحقيقيين.
وفي التفاصيل، أوضح الأمين العام لوزارة التضامن، أنه من خلال تطهير قوائم الاستفادة من المساعدات المالية الموجه للفئات الهشة في إطار مختلف الأجهزة التابعة للتضامن الوطني، تبين استفادة أزيد من 6 بالمائة من المحتالين وكذا الموتى من المنحة الجزافية للتضامن، إلى جانب أشخاص تبين من خلال معلومات وبيانات أنهم يستفيدون من منح أخرى.
وأضاف المسؤول ذاته، أنه من الآن فصاعدا سيتم تحيين قوائم المستفيدين من هذه المنح عن طريق نظام الرقمنة لإحصاء المعنيين الحقيقيين بالإعانات والمساعدات الاجتماعية التي تقدمها الدولة، والشروع في استرجاع الأموال التي استفاد منها المعوزون المزيفون والمحتالون، وهؤلاء الذين يستولون على أموال الموتى، مؤكدا أن هذا المسعى يهدف إلى التوصل بصفة دقيقة إلى تحديد الفئات الهشة الحقيقية وترشيد النفقات وإيصال المساعدات لمستحقيها.
وعلى هذا الأساس- يقول حمدي- أن مصالحهم شرعت في إدراج الأشخاص الذين أثبتت التحقيقات فعلا أنهم معوزون وهم مسجلون في قوائم الاحتياط حتى يستفيدوا من المساعدات المالية وبالضبط من المنحة الجزافية للتضامن AFS.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • متتبع.

    لا رائحة للعباسي هنا والصورة اصدق تعبير . انها الصحافية نوارة بشوش التي لا تخشى في الله لومة لائم . احب الحقيقة ولو كانت مرة . هل سيقول العباسي ان هذه الصورة تلاعب بها المغاربة ؟ . ها البرهان في الوقت الذي يجلب فيه المواطن الخليجي المصدر للبترول العاملة الفليبينية من شدة الثراء نجد اناس يقتاتون على المزابل . ربي اكبير

  • ahmed

    كل شيء باطل حتي الكهرباء و ما يخدموش

  • أستاذ هرب من مدرسة منكوبة

    شطب 60 ألف فقير وهمي.. في الجزائر يتواجد ملايين الفقراء الوهميين والمتحايلين : أثرياء يتحصلون على منحة 3000 دج في كل دخول مدرسي+++ مواطنون يتسولون سكنات إجتماعية وبعد أيام من الحصول على المفاتيح يكشفون على ثرائهم بشراء سيارات بمآت الملايين +++ متسولون إشتروا سيارات وشقق فخمة ... ثم تحدثوننا على 60 الف مشطوب وهنا أتذكر ما قالة وزير المجاهدين يومها حين إنفجرت فضيحة المجاهدين المزيفين وعددهم بمآت الآلاف قائلا لقد شطبنا بل سحبنا الإعتراف من 300 مجاهد على المستوى الوطني في وقت هذا الرقم من المجاهدين المزيفين نجده في بلدية واحدة

  • hrire

    يا عباسى
    ها هنا الرداءة و الحقىة فما بعد تضيبع الف ملبار دولار و اللعب و اللهو ها هو شعلك فى المزابل عايش و رجعت الامراض لتقضى عليها فى السبعينات بسبب المجاعة و الوسخ و الفقر

  • samircentre

    لا فقير وهمي ولا حتى شيء، القائمون على توزيع هذه المعونات هم المستفيدون م هذه الإعانات..... اينقصو باش يدهم هوما. و شفنهاهم... يا عباد الله كي تصبح لجنة التفتيش تدي حقها على المباشر من المعنونات الفقراء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • عبد الله

    الفئات الهشة .هل هذه الكلمة تقاس على تصنيف البشر .سبحان الله.

  • متتبع.

    لكم الله ايها الفقاقير .