-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في كلمة له خلال اجتماع اللجنة التحضيرية لرؤساء البرلمانات

شنين: الجزائر منشغلة بالرجوع الى سيادة الشعب

إيمان بوخاتم
  • 280
  • 4
شنين: الجزائر منشغلة بالرجوع الى سيادة الشعب
ح.م

شارك رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين، الأربعاء، في اجتماع اللجنة التحضيرية لتقييم المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات عبر تقنية التحاضر عن بعد .

وجاء في بيان للمجلس أنه وخلال هذا الاجتماع الذي تم بتقنية التحاضر عن بعد، أكد شنين “انشغال الجزائر هذه الأيام بموضوع مهم يتعلق بالرجوع الى سيادة الشعب وهو الاستفتاء على الدستور في 1 نوفمبر بعد مصادقة البرلمان عليه”.

وأوضح رئيس المجلس الشعبي الوطني في كلمته، أن الدستور يبني الجزائر الجديدة ويوسع الحريات والتوازن بين السلطات وهو بمثابة تجربة مميزة في المنطقة.

وأضاف المتحدث ” نحن مصرون أن نكون طرفا مهما في العمل البرلماني من خلال الحضور الدائم ونحن ندرك دور البرلمانات التي تعكس طموحات الشعوب”.

كما أشار رئيس المجلس أنه ” يجب أن تأخذ القضايا العادلة حقها وأن يعكس البيان نقطة التقليل في الفروقات بين الشعوب خاصة قضية التنمية المستدامة 2030″.

من جانبه عبر  شنين  عن شكره لجميع من شارك في المؤتمر وكل الجهود المبذولة رغم التخوفات والصعوبات في ظل هذه الظروف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • سمير

    هل انت صريح؟

  • نمام

    لقد نما الحراك اصطناعياوبمعدلات محسوبة ومدروسة تحت وباء الكوفيد الذي جمد نشاطه وحيويته وبلورة افكاره و مطالبه من طرف خفي خبير بغضب الشعوب فنسمع كلمة تغيير و اصلاح وبديل ولكن الشعب راض بالانتقال من وضع لوضع وتبدا الحكاية بجنين يرمى الى الارض فينمو او يقتل لقد ضللنا الطريق وساعدت فيه ظروف و لكننا لن نتيه فعودة الوجوه و الاحزاب التي ساهمت في الازمة لتعيدنا لعهد التطبيل و غسل العقول و لالة اعلام مضلل ندرك وصلة التطبيل المفضوحة لعودة النظام السابق لتفرد بالسلطة ونبقى في عهد و لا نخرج الى عصر بترميم الواجهة تنم عن اجراءات تحاك خفاء بطلب وليس مسارا يستمد شرعيته من الحراك ويحتفظ النظام بحراس المعبد

  • Imazighen

    (،،،شنين: الجزائر منشغلة بالرجوع الى سيادة الشعب)، شوف اسبدي، 60 سنة لم تشبع وتقنع!!!

  • برلمان

    البرلمان يعكس طموحات الشعب بعد انقراضكم.