-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“صح النوم” يعيد فيروز خلال افتتاح احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية

الشروق أونلاين
  • 1315
  • 0
“صح النوم” يعيد فيروز خلال افتتاح احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية

تعود الفنانة اللبنانية فيروز لتحيي ليالي دمشق بعد غياب دام أكثر من عشرين عاما وتقدم مسرحية “صح النوم” في دار الأوبرا ابتدءا من 28 جانفي القادم ضمن فعاليات احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية 2008.وقالت حنان قصاب حسن الأمينة العامة للاحتفالية: كانت فيروز سعيدة جدا أنها ستعود إلى دمشق ولم تتردد أبدا عندما عرضنا عليها الأمر”.
وأضافت قصاب حسن مبررة اللجوء إلى دار الأوبرا التي لا تتسع لأكثر من 1200 شخص “فكرنا أن نقيم الحفلات في ملعب الفيحاء الذي يتسع ل3000 شخص لكن دار الأوبرا أفضل بكثير من ناحية توفير الشروط التقنية”.
وستفتتح احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية 2008 في “احتفال شعبي” يوم 10 جانفي القادم يقدم خلاله عرض العاب نارية “يحدث للمرة الأولى في سوريا وسيحصل في جبل قاسيون وساحة الأمويين وسترافقه موسيقى تبثها إذاعة دمشق والإذاعات الخاصة.
ويقام الاحتفال الرسمي الذي يعلن إطلاق الفعاليات في 19 جانفي ، حيث تستلم بذلك سوريا مشعل تظاهرة عاصمة الثقافة من الجزائر التي احتضنت فعالياتها العام 2007،وسيكون مخصصا للحضور الرسمي وستمتد الفعاليات على مدار العام القادم.
وستتضمن الفعاليات عروضا مسرحية عالمية تفتتح في شهر فيفير بالعرض المسرحي الغنائي، وكانت الاحتفاليات العربية السابقة تخصص أسبوعا ثقافيا لكل دولة عربية إلا أن احتفالية دمشق قلصته إلى يوم واحد وتوضح قصاب حسن أن سبب ذلك “قلة أمكنة العرض” في دمشق.
وتأخذ احتفالية دمشق على عاتقها تقريب الثقافة من الشارع وزيادة تفاعل الناس مع النشاطات المقامة وتلفت أمينة الاحتفالية إلى عدة خطوات اتخذتها لتحقيق ذلك فتقول “سنقدم العروض الفنية والموسيقية في الحدائق والشوارع والمدارس وسنذهب بالثقافة إلى الناس”.
وستضم الفعاليات عروضا فنية تقام على متن قطار دمشق ـ حلب خلال رحلاته بين المدينتين وسيقام أيضا مهرجان كبير لأصناف الأطعمة في قلعة دمشق تشارك فيه السفارات الأجنبية والمناطق السورية المختلفة.

ـــــــــــــــ
الشروق أون لاين. الوكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!