-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن مؤتمر الحزب سيعقد شهر جوان.. 

صديقي: “مقترحات تعديل الدستور جاهزة.. ومعارضو الآفلان مراهقون”

أسماء بهلولي
  • 1473
  • 10
صديقي: “مقترحات تعديل الدستور جاهزة.. ومعارضو الآفلان مراهقون”
ح.م
علي صديقي

قال الأمين العام بالنيابة لحزب جبهة التحرير علي صديقي، إن حزبه انتهى من إعداد مسودة تعديل الدستور التي ستعرض على مناضلي حزبه للمناقشة والإثراء قبل الاستفتاء الشعبي، مشيرا أن وثيقة المقترحات تأتي استجابة للتحولات والمتغيرات التي عرفتها البلاد بعد حراك 22 فيفري الفارط، في حين أكد أن الآفلان جاهز لخوض غمار التشريعيات المقبلة التي قال إنها ستكون مختلفة عن سابقاتها.

وأكد صديقي أن الآفلان جاهز للمشاركة في مشاورات تعديل الدستور عبر الوثيقة التي انتهى من تحضيرها وصياغتها مجموعة من الخبراء والمختصين والفاعلين في مجال القانون، مؤكدا أن نواب حزبه معنيون أيضا بمناقشة فحواها على مستوى البرلمان بغرفتيه، خاصة وان هذه المسودة يضيف – صديقي – جاءت لإثراء وثيقة الدستور السابقة، لاسيما وأنها سمحت بفتح أبواب الاستشارة مع الأحزاب السياسية وممثلي المجتمع المدني والشخصيات الوطنية، ونفس الشيء بالنسبة للمعارضين “الإيجابيين” الذين يحرصون – حسبه – على حماية الدولة من الانهيار.

 وجدد أمين عام الأفلان بالنيابة، تمسكه بتنظيم مؤتمر الحزب في جوان المقبل، مؤكدا لـ”الشروق” “انه في حال لم تكن هناك استحقاقات سياسية مهمة في تلك الفترة.. فنحن متمسكون بهذا التاريخ”، ليضيف “إن الأولوية هي للمواعيد السياسية التي تعتبر قضية دولة، في حين يمكن لقيادة الحزب أن تعتمد على النص القانوني الذي يخول للجنة المركزية تأجيل تنظيم المؤتمر لمدة 6 أشهر”.

وحسب صديقي،  فإن اللقاءات الجهوية التي يقودها عبر مختلف ولايات الوطن، تأتي في إطار مناقشة تعديل الدستور والتحضيرات الخاصة بتنظيم المؤتمر، ونفس الشيء بالنسبة للانتخابات التشريعية المقبلة، التي قال إنها ستكون مختلفة عن سابقاتها مصرحا: “لسنا متخوفين منها وسنقدم الكفاءات من إطارات الحزب.. ومن يطالبون بإقصائنا نقول لهم أن الشعب هو الوحيد المخول لإقصائنا”.

وردا على معارضيه في الحزب الذين يقودون حركة تصحيحة، ويطالبون بندوة وطنية لإعادة ترتيب بيت الآفلان بدون القيادة الحالية التي يعتبرونها غير شرعية، قال علي صديقي، إن الآفلان يمضي قدما في ترتيب أوراقه استعدادا للاستحقاقات المقبلة، والأقلية على – حد قوله –  التي تدعوا للخروج عن القيادة هم استثناء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • Med-dz

    حزب الآفة مكانه في ذاكرة النسيان و كل من يتكلم بإسم هذا الحزب الذي دمّر البلاد و العباد مصيره مزبلة التاريخ .

  • dzair

    ما زلتم تصتصغرون الشعب و كأن شيء لم يتغير

  • الوطني

    من 62 وانتم تقترحو لتدمير البلاد متحشموش ..... والله لو كنت مكان تبون لن اقبل اي اقتراح من ديناسورات احزاب السرقة والرشوة والفساد من الافلان الى الارندي الى وزير الخمور الى الغول مكانكم الحساب والعقاب ركعتم الجزائر خربتموها ... ماذا ستقترح ... اكيد ستقترح مواد للمزيد من سياسة فرق تسد التي ملأتم بها دستور 2016 والتي هي اليوم براكين متفجرة ... انتم مجرمون رحم الله بومدين الذي كان يعرفكم وترككم في الزاوية لانه كان يعرف ان قربكم من القرار هو خراب الجزائر وها نحن فيه بعد وفاته وتحرركل العملاء والفاسدين .

  • fln poubelle

    ألي حرروا لبلاد ماتوا الله يرحمهم.....نتوما شكون???هم يبكي وهم يضحك،أديتوا ألي ماشي ليكم،بصح بربي إن شاء الله نشوفوكم قع فلحباس جزاء قفزكم على التاريخ واغتصابكم لهذا الوطن الغالي،روحوا الله لا تربحكم دنيا وآخرة.

  • okba

    FLN هو سبب كل الازمات في الجزائر بعد الاستقلال فيجب طي صفحه حزب الفساد والانتهازيين وجوده علي الساحه سيطيل ازمه البلاد..

  • Med salim

    بعد ما هردتوا البلاد مازال عندكم وجه تهدروا بيه... بلاصتكم الحبس ماهوش البرلمان

  • L-A عزالدين

    انه تغير ؟
    و لا يزال حزب خيانة جبهة التحرير هذا قائما ، أليس اغلب الفاسدين و الجهلة و العاهات التي نهبت البلاد و العباد منه ؟
    كيف يبقا أعضاء هذا الحزب متمسكين بهذه البوتيكه العفنة التي لم يعد لها أي قيمه و لا وزن بل لقد شوهت ارثنا التاريخي الثوري و حولته لمسخ تبا لهم و لك يا علي صديقي ، اغربوا عنا اتلفوا لا نريدكم.
    عزائي الوحيد اني لم اكن يوما لا منتسبا و لا مطبلنا لحزبكم العفن و لا اكون .

  • Taieb Belloundja Augsburg

    Wallah matehechmou ya la FLN...........!!!

  • سي احمد انتاع الارشييف

    إن كان و لابد مشاركتكم في اثراء الدستور فعلى الجزائر الجديدة السلام فمنذ ١٩٦٢ و أنتم تدلون بدلوكم في الدساتير بأفكاركم الرجعية العقيمة أوصلتم البلد الى ما لا تحمد عقباه ثم ماذا عن هذا الحزب المنتهي الصلاحية بالله فل لي هل هو اشتراكي او ليبرالي او تقدمي او عنصري او يميني متطرف منذ الإستقلال و انتم لدف ضاربين و للمزمار شغالين لكل برنامج من برامح اصحاب الفخامة لذا لم نعرف لكم لا ملة و لا مبدأ و لا حتى برنامج و لا وضوح اذا فهو حزب طفيلي لا أتكلم عن جبهة التحرير التاريخية فبدؤها دال عليها التحرير و قام مناضلوه بوجبهم احسن قيام و أدوا الغرض

  • كريم

    الشعب رآه ايقوللكم اخطونا بوجه ربي وانت ما واش من شرعية عندكم حتى تعلمون جاهزية مسودة الدستور مزالكم اتخلطو يا اسباب احلى هاد لبلاد