-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

صلي.. ففي سجود قلبك نسيانه!

أماني أريس
  • 6434
  • 8
صلي.. ففي سجود قلبك نسيانه!
ح.م

صالحت الأجساد مع الذاكرة، ونضت سواد الأيام عن كل شقية بحب رجل هجر وخان، بأسبيرين النسيان.. هي أيقونة الورديات، وعرّابة الحب وفصوله الجزائرية “أحلام مستغانمي” التي أضحت كلماتها مرجعية لكل امرأة تتوق للتحرر من الذكريات المؤلمة، والأفكار المظلمة، اقتطفنا لقرائنا بعضا منها:

– ” النساء أيضا كالشعوب، إذ هن أردن الحياة فلا بد أن يستجيب القدر.”

ـ ” ابتعدي عن رجل لا يملك شجاعة الاعتذار حتى لا تفقدي يوما احترام نفسك وأنت تغفرين له إهانات وأخطاء في حقك، لا يرى لزوم الاعتذار عنها، سيزداد تكرارا لها، واحتقارا لك.”

– ” تدرين ما تحتاجينه أكثر! إعادة تأهيل نفسي كي تتأقلمي مع هذا العالم، لأن العالم يا عزيزتي لن يقوم بجهد التأقلم معك.”

– ” ما حاجتك إلى “صدقة” هاتفية من رجل. إذا كانت المآذن ترفع آذانها لك وتقول لك خمس مرات في اليوم أن رب هذا الكون ينتظرك ويحبك !؟”

– ” صلي.. ففي سجود قلبك نسيانه” 

– ” حين تخجل المرأة، تفوح عطرا جميلا لا يخطئة أنف رجل.”

ـ ” الرجل كالزواحف يتخلص من جلده ومن ماضيه دون عناء، ووحدها المرأة تعيش مزدحمة بكراكيب الذاكرة.”

– ” المرأة؛ كالشعوب العربيّة، تتآمر على قضيّتها، وتخون بنات جنسها ولاء منها لوليّ قلبها الرجل. لذا، معظم المكاسب التي جنتها المرأة العربية عبر التاريخ، كانت بفضل فرسان هبّوا لنجدتها، أحيانا رغما عنها. “

– ” اللامبالاة، إنه سلاح يفتك دائما بغرور المرأة. “

– ” المرأة التي لا تطلب شيئا هي المرأة التي تستحق كل شيء.”

– ” لا تستنزفي نفسك بالأسئلة كوني قدرية، لا تطاردي نجما هاربا، فالسماء لا تخلو من النجوم، ثم ما أدراك ربما في الحب القادم كان نصيبك القمر.”

– ” سيظل يخطيء في حقها ثم يمنّ عليها بالغفران عن ذنب لن تعرف أبدا ماهو لكنها تطلب أن يسامحها عليه.. هكذا هنّ النساء إن عشقن.”

– ” إن كان الحب هو أفضل عملية شد وجه، فإن أفضل كريم ضد التجاعيد هو النسيان..لا تدعي الفقدان ينكتب بؤسا وتجاعيد على وجهك.”

– ” تعلّمي أن تميّزي بين صمت الكبار و الصمت الكبير. فصمت الكبار يقاس بوقعه، والصمت الكبير بمدّته”.

– ” تعلّمي الإصغاء إلى صمت من تحبّين، لا إلى كلامه فقط. فوحده الصمت يكشف معدن الرجال “.

– ” أنت لن تكسبيه إلّا بفقدانه لك، ولن تحافظي عليه إلّا بحرمانه منك، فثمّة رجال لا تكسبينهم إلّا بالخسارة. عندما ستنسينه حقًّا سيتذكّرك، ذلك أنّنا لا ننسى خساراتنا!”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • الى واقعية

    على من تقرا زابورك يا داود يا بنيتي الله غالب هذا خروب لادي ...مازالت فرنسا تحتلنا لقرون بلا ما تتعب وتشقى ..مكلعندنا شوفي العقليات وين راهي حابسة ...الله المستعان

  • الى رقم 2

    صاحبة المقال تكتب عن الحب عن الزواج عن المودة عن مواضيع كثيرة...انتبه لا تدع حقدك يعميك وتتخيلها فقط بطلة موضوع النسيان ...سلاما

  • الى رقم 2

    قالوا ناس زمان لي فيك يا هنية رديه فيا ربي يعجل بالشفاء

  • واقعية

    هههههههه هذه هي الروايات انها تعبر عن مكنونات انسانية بمختلف انواعها و تكتب عن الاحاسيس و هي ترمي الى تجسيد الواقعية تتحدث عن بشر و ليس حجرا فهل تعتقدها قصة دينية لكي تقراها امام اهلك هذا ان كنا فعلا شعوب تقرا و الا لما كان هذا حالنا

  • بدون اسم

    احلام مستغانمي كاتبة الجنس و الشهوة! استحيي لكونها جزائرية، يستحيل أن تقرأ رواياتها بصوت عال أمام أمك أو ابنتك، بهدلت بينا الله لا تربحها.

  • بدون اسم

    يا بنيتي أقمي الصلاة وأمري بالمعروف وانهي عن المنكر واصبري على ما أصابك إن ذالك من عزم الأمور
    اقتباس من سورة لقمان

  • بدون اسم

    المقال مليء بالمغالطات! و يبدو أن صاحبته مرت بتجربة مريرة فاشلة و تريد أن تجعل منها قاعدة و نظرية في علم الاجتماع. انت مخطئة أيتها الكاتبة، فكل امرة حالة فريدة لا تتكرر و كل رجل حالة فريدة لا تتكرر و علوم النفس و الإجتماع ليست علوما دقيقة! كما أنصح أخواتي بما أن المقال موجه إليهن الإبتعاد عن هكذا مقالات و التي أقل ما يقال عنها أنها مشبوهة و تحريضية بامتياز صادرة من أشخاص حاقدين على المجتمع و مرضى نفسيين عافانا الله مما ابتلوا به و رزقهم الشفاء العاجل و فرج كربهم و همهم.

  • بدون اسم

    Doliprane