-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

صورة متداولة لامرأة مغربية تلد في الشارع.. ما حقيقتها؟

جواهر الشروق
  • 2047
  • 2
صورة متداولة لامرأة مغربية تلد في الشارع.. ما حقيقتها؟

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لامرأة وضعت مولودها في الشارع، وقالوا بأنها مغربية والسلطات تتحمل نتيجة إهمالها.

وتظهر في الصورة التي لاقت رواجا واسعا عبر مختلف المنصات، امرأة تفترش الأرض والدماء من حواليها، وعلى ركبتيها تضع مولودها الذي رأى النور لتوه، كما أضيفت إلى أسفل اليمين صورة لرئيس الوزراء المغربي عزيز أخنوش.

وعبّر الكثيرون عن استيائهم من الأوضاع المزرية في المغرب والتي جعلت امرأة حاملا في تلك الحالة المهينة، وحمّلوا السلطات مسؤولية الإهمال واللامبالاة، فما حقيقة الصورة؟

بحسب تقرير حول صحة الأخبار نشرته وكالة فرانس برس فإنّ الصورة لا علاقة لها بالمغرب وتعود لمشردة في كمبوديا وضعت طفلها في الشارع، في سبتمبر من العام 2020.

وأرشد التفتيش الذي قامت به الوكالة عن الصورة إلى مواقع إعلاميّة كمبوديّة نشرت مقاطع فيديو تتضمّن مشاهد تصوّر المرأة نفسها.

وأضاف التقرير أنه من الممكن أن تكون الصورة في المنشورات المضلّلة اقتطعت من إحدى المقاطع المصّورة واستخدمت على أنها في المغرب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الزواج بإرادتك

    ولماذا انسحبت من الموضوع

  • تفكير عوج

    شفنا فيديو مأخرا مرأة مغربية تلد في ملثقى الطرق في الليل ، سيارة الإسعاف يرفض أخدها خوف من توسخ له السيارة الإسعاف ، والمصور شعبي يقول على بعد 5 أمتار أخف تموتي في طريق إلى المستشفى ونحصل .