-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التماس 5 سنوات حبسا ومديرية الصحة أمرت بغلق العيادة

طبيب ومنظفة وحارس لإجهاض الأمهات العازبات بالعاصمة

جواهر الشروق
  • 5265
  • 27
طبيب ومنظفة وحارس لإجهاض الأمهات العازبات بالعاصمة
الأرشيف

فتحت محكمة الجنح سيدي أمحمد بالعاصمة، الأربعاء، ملفا قضائيا متعلقا بجريمة إجهاض سري والمشاركة فيه، ومحاكمة طبيب مختص في أمراض النساء والتوليد يبلغ من العمر 85 سنة، رفقة منظفة تعمل بعيادته وحارس حظيرة سيارات بتهمة الإجهاض على سبيل الاعتياد للمتهم الرئيسي، وتهمة المشاركة بالنسبة إلى المتهمين الآخرين، بعد قرار الإحالة على محكمة الجنح الصادر عن قاضي التحقيق، الذي باشر في تحقيقاته في القضية انطلاقا من الشكوى التي تقدمت بها إحدى ضحايا المتهم بعد احتياله عليها في أكتوبر 2015 وهي سيدة متزوجة أوهمها بوجود عيب في جنينها وعرض عليها إجراء عملية إجهاض مقابل مبلغ مالي.

وحسب ما دار في جلسة المحاكمة الأربعاء، فإن الضحية تقربت من عيادة المتهم لفحص حملها، حيث أخبرها هذا الأخير أنها تحمل جنينا خارج الرحم وعليها إجهاضه أو يتسبب لها في الإصابة بالسرطان، كما عرض عليها دفع مبلغ 60 ألف دينار مقابل ذلك مع رفضه منحها وصفة طبية لأدوية مسكنة، والتي تسببت حسب تصريحات دفاعها في تأثيرات جانبية ومضاعفات خطيرة ونزيف داخلي.

كما عثرت مصالح الضبطية القضائية خلال تحرياتها في القضية على 7 أجنة وكمية كبيرة من العلب لحبوب الإجهاض من نوع “سيتوتاك” وهو دواء ممنوع من التداول بالعيادة وغير مرخص من قبل وزارة الصحة، إضافة إلى بطاقات تعريف وجوازات سفر لمريضات.

وجاء خلال جلسة، الأربعاء، أن أحد العمال بالعيادة صرح خلال التحقيق معه- الذي توفي بعدها بيومين- بأن المتهم كان يقوم بإجهاض أمهات عازبات بطريقة غير شرعية، حيث أظهرت التحقيقات بعدها أن المتهم مسبوق بعشرات القضايا في نفس التهم منذ فتحه للعيادة سنة 1961 وصدرت أحكام قضائية ضده، وبعد سماع الأطراف التمس ممثل الحق العام تسليط عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
27
  • بدون اسم

    26 الفنوى أنتاعك خير . الرجم احسن للمسلمين وأفيد من الجلد ( بصح لوكان انطبقوه -الرجم-على المسلمين حلوف مايبقى ) المسلمون ؟؟؟؟؟؟؟ جزاؤهم الرجم وبئس المصير ( التعدد هو أكثر مظاهر الزنا في العصر الحالي . ن

  • Anaya

    للتصحيح فقط الجلد وليس الرجم!(حدود الزناة ).أما نقيم حدود الله بحذافرها واما نأخذ بالقانون الوضعي و العرف الاجتماعي كما تقولين بالنسبة للاثنين. ليس عدلا أن تدفع المرأة ما يقترفه إثنان و يتحمل وحدها المسؤولية .ماذا عن المغتصبة إذن؟ ماذا نفعل في هذه الحالة ؟؟ ماذا يقول الشرع ؟خصوصا أنه هناك من تتبرأ منها حتى العائلة!

  • Anaya

    الشرع قانون إلهي و للأسف لما يخترق القانون الإلاهي يأتي القانون الوضعي للردع... ؛لماذا ينسب ابن الزنا للأم لأنها تسلم نفسها كما تقولين؟ يعني الرجل لا مسؤولية له اطلاقا ؟! ماذا عن المغتصبة إذن؟ لا تظني أنني بعيدة عن الدين أو أنني اشفع للزناة؛ أعلم أنه من الكبائر و لكن ما يهمني هو الأبناء الغير شرعيين كيف يحميهم القانون الوضعي و هم نتيجة خرق القانون الإلاهي. يعاقبهم القانون بنسبهم للأم و ضياعهم في المجتمع و نترك الزاني و المغتصب يتزوج ويعيش حياته ؟؟أم نطبق الشرع على الزانية و الزاني (الرجم )؟؟

  • واقعية

    هذا هو الشرع و لا دخل للقانون و كل ما كان الشرع صارما فهو دلالة على شناعة الفعل ابن الزنا ينسب للام و الزواج لا يصحح المحظور ما تقولينه هو العرف الاجتماعي للاسف هو الحاكم الناهي في زماننا فلو كل بنت لم تسلم نفسها لغير زوجها لما وجد الذكور الطامعين و لا الابناء الغير الشرعيين القانون الذي تحكي عليه بضرورة الزام الاب بالمسؤولية هذا قانون الغرب و الله يهدي الشباب و الشابات

  • واقعية

    الله يسترنا ... ولماذا نلوم الاطباء طالما هناك زانيات يحملن فسيوجد من يصطاد في المياه العكرة لقب ام عازمة مرفوض تماما

  • Anaya

    أوقفت القصف تدري لماذا؟ لأنك غير قادر على الهجوم المعاكس.
    عندما لا تجدون الحجة و البرهان ما وليتوش تسبو؛ شكرا هذا تقدم ملحوظ. لكن حولتوها ضحك و قهقهة، اضحك الله يخليك أضحوكة! لن انزل إلى مستواك لأنك أكيد ذو خبرة في الغباء و ستغلبني!

  • من رقم 15 الى انت رقم 17

    هههه لقد اوقفت القصف لمثيلاتك مند زمن بعيد لما ادركت ان لكن رؤية ثاقبة وقراءة ممتازة وتحليل عميق للمواضيع وفهمها بطريقة رائعة جدا و مميزة و كدا تفكريكن الرائع ولهدا اوقفت معاندة مثيلاتك من خارقات الافكار و التحاليل و دوات الرؤية العميقة للمواضيع و طريقة فهمها والتعليق عليها هههههه. لا اود قصف الغبيات اوالرد عليهن و مجادلتهن لانني ارى نفسي املئ برميل مثقوب ؟؟؟؟؟؟. وان جادلت غبيا ظن الناس انك انت الغبي .

  • Anaya

    الموضوع معقد عقدة العلاقات الإنسانية؛ ما نخبيش عليك لست على دراية بالقانون الجزائري في هذا الموضوع (النسب )تقول :
    (مادام القانون يسمح يرفض إلحاق النسب في حالة رفض الأب الطبيعي ) حتى لو ثبت علميا النسب ،يحق للأب الطبيعي رفض إلحاق النسب؟ ؟ !!من غير المعقول هذا؛إن يتنكر للمرأة شيء أما المولود فهو مسؤول عليه اكراها أو طواعية.
    اخي حتى ولو وجدنا قوانين لجعل الطرفين يتحملان المسؤولية معا قد يضطران للتعايش فترة تحت الجبر لتنتهي العلاقة بانفصال و يروح فيها الولد أو البنت.و تبقى الوقاية خير من العلاج

  • بدون اسم

    2- يلزم الأب الطبيعي بالتعويض المادي عن كافة الأضرار ومصاريف الوضع والعلاج ونفقة المولود إلى غاية بلوغه السن القانوني كما هو معمول به في حالة الحضانة حالة الزواج الشرعي حفاظا على مصلحة المولود الذي لم يكن له ذنب في إيقاع العلاقة خاصة وأنه محروم من النسب والإرث وفي نفس الوقف عقوبة ردعية لمن لا يفكر في عواقب تصرفه وهي أشد وطاة من العقوبة الجزائرية (الحبس مثلا) ويكون المجال مفتوحا لمن له إحساس إنساني لمراجعة نفسه لمعالجة الوضع في الوقت الذي يراه مناسبا وهو مايقع أحيانا في الحياة عمليا. نقاوسي

  • بدون اسم

    11 ، 12 و 16 مادام مشكل الحمل الناتج عن العلاقة خارج التنظيم الشرعي أو القانوني(خراج العلاقة الزوجية)مسألة سلوك بشري طبيعي فإن الحل ليس هينا بالشكل المتصور نظريا من طرف البعظ . أرى وهي وجهة نظر شخصية ، أنه للتقليل من من الجريمة تفاديا للمزيد من الأضرار الواقعة حتما،يتعين إيجاد حل قانوني بلزم طرفي العلاقة الجنسية البالغين التي تمت بالرضى بتحمل المسؤولية معا . مادام القانون يسمح يرفض إلحاق النسب في حالة رفض الأب الطبيعي يتعين يلزم الأب بالتعويض المادي عن الأضرار وتبعة نفقة تربية المولود...يتبع

  • Anaya

    أعطينا شوية فهامة! الله غالب ما عطانا ربي !!!! ياك تقولوا ناقصات عقل! الجريمة شفناها و ليست وليدة اليوم و الموضوع هو إدانة هذا الطبيب يا إلي خرجتلك لفهامة من وذنيك! !!!

  • Anaya

    نسيت نقول أن الإجهاض في حالة الاغتصاب اجازه الكثير (سنين الإرهاب مثلا )لأنه من الصعب أن نفرض على المرأة الاحتفاظ بثمرة الاغتصاب و هناك من لو استمرت في الحمل يؤثر كثيرا على حالتها النفسية الهشة. ...و علاقتها بالمولود ستكون معقدة لأنه ذكرى أليمة.. ..أكيد الأمر ليس بالهين. اللهم احفظنا واحفظ نساءنا و بناتنا من البلاء و المعاصي.

  • بدون اسم

    كل المعلقات و عكسا لعقلهن و تفكيرهن الرائع لم يلفت انتباههن جريمة العصابة و مادا كانت تفعل و من اجل مادا و من كانو زبائنها....................ههههههههههههه بل ما لفت انتباههن سن الطبيب و هل هو 58 او 85 و العيب و الشيب.تفكيركن رائع و رؤيتكن للامور مبهر و تحليلكم فاق الخيال و فهمكن للمواضيع خارق .النساء ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • عنتر العاصمي

    ولا صح واش راكو تقولو، كيفاش، السيد فلممنوع منذ 1961 او يحكمولو غير عشر سنين ؟! تقول يا عاجابا سرق جاجة!

  • الونشريسي

    كيف بهؤلاء يوم يقوم الناس لرب العالمين

  • Anaya

    2_علاقة خارج إطار الزواج هنا عليهما تحمل النتيجةكلاهما، وفي كل الأحوال لا نكفر عن جريمة بجريمة أكبر منها!!لكن الغالب المرأة تتحمل وحدها النتيجة. إما إجهاض و إما تحتفظ بالجنين و تنزل أسفل السافلين إذا لم تجد من يسترها.
    .3_في إطار الزواج لكن لا نريد هذا الطفل!عندي يكفيني وأنا هاته الأخيرة أجدها الادهى (هي خاصة بالغرب)لأنه في الوقت الذي هناك إنسان عقيم محروم من نعمة الأمومة أو الأبوة هناك من هاج و أصبح لا يعد نعم الله !انا قد تغلبني العاطفة لما أفكر في الجنين؛ ما ذنبه؟ لم يطلب شيئا! هذا هو....

  • Anaya

    تعليقي خصيت به الطبيب فقط! وحتى نتكلم بالعقل ونضع العاطفة جانبا الإجهاض يكون لأسباب عدة :اغتصاب ،علاقة خارج اطار الزواج، عدم الرغبة في المولود (في إطار الزواج )لا يمكن أبدا أن نتعامل مع هذه الحالات المختلفة بنفس الكيفية. أكيد ان الرجل شريك المرأة في هذه العلاقة وعليه يجب عقابه لكن الرجل في هذه الحال جبان و يهرب و ينفي مسؤوليته تمامًا لتجد المرأة نفسها وحدها تبحث عن حل قد يكون آخرها إزهاق روح بريئة. 1_عند الاغتصاب لا نلوم إلا هذا الذكر المتخلف و المتوحش لأن المرأة هنا ضحية لا غير .

  • سامية

    الله يستر 85 سنة

  • بدون اسم

    4 عليك بالتقيد بعرفك الناتج عن عادة المنطق العفلاني المتعودة على اتباعه،لا تستسلمي للعاطفة تحت تاثير شعوذة المنافقين . حتى تعط وصفة سليمة لعلاج حالة مرضية طبيعية قاائمة دوما ، يتعين معرفة المرض وتحليل أسبابه ومسبباته تحليلا دقيقا موضوعيا والبحث عن العنصر الأساسي المتسبب فيه أي الميكروب -الذكر المتخلف- فالعدل يقتضي عدم تحميل مسؤولية فعل ناتج عن شراكة لطرف واحد وهو الطرف الأضعف(سليقة العرب عودتنا على أحتقار الضعيف وعبادة الأقوى)الوصفة تكون قانونية وقانونية واحدها. حماية للروح الإنسانية(أم-جنين) ن

  • بدون اسم

    والله مليحة العازبات الحقيقيات و العفيفات سميتوهم عانسات و كانكم تعاقبهن على عفافهن و الزانيات الخبيثات تكافئهن على خبثهن باسم عازبة و الذي من المفروض ينسب هذا الاسم للمراة الطاهرة الغير متزوجة. و كان الزانية افضل من الغير المتزوجة الطاهرة !!!!!! من فضلكم سموا الا شياء باسمائها الزانية زانية و الغير المتزوجة المتخلقة عازبة و ليست عانس.

  • عبد الله

    قولوا : الزانيات ولا تقولوا الأمهات العازبات .

  • KARIM HARAGUE

    damir makéch draham draham bark yaatikoum touffénn yadikoum

  • بدون اسم

    الإجهاض وسيلة حتمية تلجأ إليها الأنثى المسلمة التي حملت من علاقة غير شرعية تجنبا للموت المحقق الذي ستتعرض له في حالة اكتشاف الحمل من الأهل أو التشرد الحتمي في احسن الحالات(العادات البدائية وقواعد التخلف الأجتماعية الضاغطة التي لاترحم والقمع القانوني مجتمعة من تدفع للإجهاض)الأنثى عرضة للتحرش الجنسي لكل الذكور دون استثناء متدينا كان أم غير متدين وعلى مستوى جميع الطبقات وهي نفس الفئة التي تنتفض ضدها وقت وقوع الحمل دون شفقة ولا رحمة.على المجتمع العمل على إيجاد حل قانوني ملائم لوضع حد للمأسات.ن

  • Anaya

    85 سنة مازال يعمل وأي عمل؟ ؟؟الشيب والعيب.
    ناس تكبر تترزن وناس تكبر تهيج. ما يخافوا ما يحشموا !!
    و يا قاتل الروح وين تروح؟ ؟؟!!!!!

  • بدون اسم

    الشيب والعيب

  • Hakim

    سن هاذ المجرم 85 ام 58 من فضلكم التاكيد

  • KARIM

    ان شاء الله تديرو تحريات و تجبدو دواصة نتع كل هاذ قتلين الرواح و تفضحوهم امام المجتمع .