-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المعني يواجه تهم المساس برموز الثورة وزرع الكراهية والقذف وانتحال صفة

عائلة الأمير عبد القادر ترفع دعوى قضائية ضد آيت حمودة

نوارة باشوش
  • 3541
  • 11
عائلة الأمير عبد القادر ترفع دعوى قضائية ضد آيت حمودة

أودعت هيئة دفاع عائلة الأمير عبد القادر، الأحد، رسميا شكوى ضد النائب البرلماني السابق، عمران آيت حمودة المدعو نور الدين، أمام عميد قضاة التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد، وطالب المحامون بمتابعة هذا الأخير بتهم ثقيلة، تتعلق بالمساس برموز الأمة والثورة وزرع خطاب الكراهية والعنصرية والقذف وانتحال صفة.

وفي التفاصيل التي تحوزها “الشروق”، فإن الشكوى التي تقدمت بها هيئة دفاع عائلة الأمير عبد القادر، وهم على التوالي المحامون “بورنان حسنة، دواوي محمد، محمد إسماعيل، تواتي لحسن”، كانت بطلب من عائلة الضحية، وهم بديعة وعتيقة والأمينة العامة لمؤسسة الأمير عبد القادر، زهور آسيا بوطالب، إلى جانب مجموعة من المواطنين، حيث طالب هؤلاء بمتابعة نور الدين آيت حمودة، بتهم المساس برموز الأمة والثورة وزرع اخطاب الكراهية والعنصرية والقذف وانتحال صفة طبقا للقانون رقم 20-05 المؤرخ في 28 أفريل 2020، المتعلق بالوقاية من التمييز وخطاب الكراهية ومكافحتهما.

كما تطرقت الشكوى إلى تفاصيل التصريحات التي أدلى بها نور الدين آيت حمودة خلال استضافته في برنامج بثته قناة خاصة، حيث أكدت هيئة الدفاع عن عائلة الأمير عبد القادر أنها تحمل مغالطات تاريخية خطيرة تندرج في إطار عمل ممنهج لتكسير رموز الدولة الجزائرية على شاكلة الأمير عبد القادر ومصالي الحاج وهواري بومدين.

ومن الأرجح أن يتم تحريك الدعوى القضائية ضد النائب البرلماني السابق آيت حمودة في غضون الأيام القليلة المقبلة، بعد أخذ رأي النيابة، حيث سيتم استدعاءه للتحقيق معه على خلفيات التصريحات الخطيرة التي أدلى بها وعن الدلائل والقرائن التي اعتمد عليها في ذلك، قبل أن توجه له التهمة بصفة رسمية وفقا لقانون العقوبات.

للتذكير، فإن المتهم زعم أن الأمير عبد القادر باع الجزائر بإبرامه معاهدة مع الحاكم الفرنسي، كما وجه اتهامات خطيرة لمصالي الحاج زعيم الحركة الوطنية وكذلك الرئيس الراحل هواري بومدين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • موسطاش

    إلى فوفو المدعو (montagnard) : . ما تذكره من مزايا لم يحصل عليها الأمير عبد القادر من فراغ، الرجل في وقته كان بمثابة زعيم و رمز جزائري، تعترف به امريكا و بريطانيا و فرنسا و التي كانت تمضي معه الاتفاقيات و عنده أسرى فرنسيين و له علم و عملة ؛ و ما حصل عليه من فرنسا الاستعمارية أقل من حقه. و لولا خيانة المخنز و بعض القبائل في الغرب لربما كان استقلال الجزائر في نهاية القرن الـ 19 و ليس في 1962 ؟ لكن ماذا نقول في هذا الزمن الرديئ حينما يتحدث الذباب عن العمالقة ؟

  • montagnard

    قصر في دمشق على ذمة فرنسا - معاش ب150 الف فرنك فرنسي - نصب تذكاري سنة 1949 من قبل فرنسا - رسالة وجهها لبسمارك ( رئيس وزراء بروسيا ) ردا منه على دعوته لتحالف ضد فرنسا سنة 1870 - زيارته لباريس ولنبوليون الثالث بدعوة من هذا الأحير سنة 1865 - وسام الشرف ... الخ فهل يحتاج كل هذا الى القيل والقال ؟؟؟

  • حوحو الجزائر

    العدالة والحمد لله تعتمد على دلائل واثباتات ملموسة .. وهي متوفرة بالقدر الكافي . فأين المفر ؟؟؟

  • من بلادي

    الرجل استلهم كلامه وثائق رسمية من أرشيف الفترة الفرنسية وكتب لمؤرخين جزائريين وأجانب وفيديوهات حية ومقالات ... الخ فهو لم يبتكر شيئا واكثر من ذلك نحن على علم بما قاله الرجل منذ عشرات السنين . فأين المشكل اذن ؟؟؟؟

  • Baba

    حتى سيدنا نوح عليه السلام ابنه.كان.كافرا و لم يصعد السفينة .و ادا لمادا لم يحقق في مجزرة اميزور التي قتل فيها حتى الاطفال و النساء ابان الثورة

  • Karim

    الامير عبد القادر الشريف ذو الاصل الشريف كيف لا و هو من درية الرسول محمد صلي الله عليه و سلم. حارب فرنسا ايام كان البعض يسارع لمساعدتها على احتلال الجزائر

  • karim

    يجب لجم فم هذا الباحث في قصاصات الجرائد

  • moh

    نتمنى ان تنصف العدالة الامير عبد القادر وتسكت هؤلاء الذين تمادوا في التطاول والا ستغوال

  • توفيق

    لماذا لا ترفع دعوة قضائية ضد القناة, وضد من فتح المجال؟

  • youcef

    GOOD NEWS

  • المتأمل

    لا حدث فالحقيقة لا يمكن لأي كان دفنها بل الحقيقة حقيقة ولو رفضها مليار بنو ادم .