-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

علاوة زرماني: الشبكة الرمضانية ضعيفة جدا، الجودة والفنانون سقطوا في المادية

الشروق أونلاين
  • 3252
  • 0
علاوة زرماني: الشبكة الرمضانية ضعيفة جدا، الجودة والفنانون سقطوا في المادية

من مواليد 1952 بمدينة قسنطينة،دفعته معلمته الايطالية الأصل ” لوتشياني” إبان الثورة إلى عالم الفن الرابع و هو في صفوف التعليم الابتدائي ليتعلق بعد الاستقلال بشخصية “شارلي شابلن” و يقلدها في حيه إلى أن سجل مشاركته في مهرجان مستغانم للهواة ثم المسرح الجهوي لقسنطينة مباشرة بعد افتتاحه.عرفه جمهور الشاشة الصغيرة يالابيض و الأسود في مسلسل “جيل و حال” لمحمد فوغالي و يعيش معه رمضانياته هذا العام في “مع المهني روح متهني” كما سيعيش قراء الشروق هذه اللحظات من الدردشة ..نعلم انك من المدمنين على التدخين،كيف تقاوم فراقه في الشهر الفضيل؟
-أحب شهر رمضان و أبدو فيه عاديا جدا رغم ارتباطي القوي بالتدخين،لأنني أعيش وحدي فلا استيقظ إلا حوالي الساعة الثانية بعد الزوال،أتجول قليلا في المدينة و عندما تحين الساعة الخامسة اقصد بيت شقيقتي الصغيرة التي يذكرني طبيخها بأمي فاخذ أطباق الإفطار و أتوجه إلى البيت.

.و ماذا عن لقاء بناتك في رمضان بعد انفصالك عن الشابة يمينة منذ سنوات؟
-لم أراهن منذ ستة أشهر ،اتصلت بهن لأنني في العاصمة في إطار عرض مسرحية “الحوات و القصر” لم تأتين للعرض الشرفي و لكن أتمنى أن ألتقيهن ما بقي لي من عروض.

.كيف جاءت فكرة مشاركتك في سلسلة “مع المهني روح متهني”؟
–الفكرة لعزيز عجابي و المخرج مهدي عبد الحق،التقينا و اتفقنا على 22 حلقة لتضاف بعد ذلك عشر حلقات أخرى بمشاركة محمد عجا يمي،مراد خان و نوال زعتر،تدور الفكرة الرئيسية حول “المهني” الذي يحاول عمل أي شيء لملا الفراغ و القضاء على شبح البطالة.

.على غرار المحطات الجهوية الأخرى،اختفى بريق الإنتاج القسنطيني ،ماذا أضاف الإنتاج الخاص إذن؟
– أنا اتفق معك،فقد كان إنتاج محطة قسنطينة من أجود الانتاجات الرمضانية و قد اثر غيابه على مستوى الشبكة الرمضانية لهذا العام،فقد تغير كل شيء و سيطر الخواص على سوق الإنتاج،ما يهمهم هو الحصول على باقي ميزانية التلفزيون بعد أن يقرا الإنتاج و يمول،فقد حضرت التجارة و غابت الجودة .و حتى الفنانين سقطو في فخ المادية و الكم.

ألا تظن أن تخلف بعض الأعمال عن الموعد على غرار “‘ناس الحومة” الذي شاركت فيه هو احد أسباب ضعف الشبكة الرمضانية؟
-صحيح،شاركت في مسلسل “ناس الحومة “لعمار محسن و تقمصت دور الساسي الذي يهوى خلق المشاكل في حيه ،شبكة هذا العام ضعيفة جدا مقارنة بالأعوام السابقة،المنتجين بدؤوا متأخرين،مسلسلات جيدة خانها عامل الوقت و انطلاق الإنتاج في نفس الوقت أضاع على الفنانين فرصة العمل الجيد .مثلا يمكن تدارك ماحدث هذا العام بالانطلاق مبكرا في التحضير لشبكة العام المقبل.

ــــــــــ
حوار: آسيا شلابي
ـــــ
المقال في صفحة الجريدة pdf

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!