-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

على خطى فتاة نيويورك.. مغربية توثق 320 حالة تحرش في يوم واحد!

جواهر الشروق
  • 23529
  • 70

على خطى فتاة نيويورك التي اعتمدت الفيديو سلاحا لكشف التحرش بالنساء من طرف الرجال، أقدمت فتاة مغربية على تكرار التجربة وإصدار نسخة مغربية عن الظاهرة التي يبدو أنها لا تستثني أي مجتمع.

استهل الفيديو بعبارات توضح سياق إنتاجه، إذ كتبت الفتاة التي خاضت المغامرة “سأقوم بتسجيل فيديو يبرز معاناة المغربيات في الشارع العام وذلك بإخفاء كاميرا في حقيبة أحد زملائي وتسجيل كل كبيرة وصغيرة لمدة 10 ساعات”.

ومع توالي الدقائق، بدأت تتضح ملامح المعاناة التي تتعرض له المرأة المغربية في الشارع العام، وحجم المضايقات التي تصدر من طرف الرجال.

ورصدت الكاميرا المثبتة في حقيبة شخص آخر كان يمشي متقدما بضع خطوات أزيد من 320 تحرش لفظي دون إحصاء عدد الذين قاموا بالنظر إليها خلال تجولها في شوارع مختلفة من الدار البيضاء (أكبر مدينة مغربية) لمدة 10 ساعات (من 10 صباحا إلى 8 ليلا).

وبأحد الشوارع التي تضم عددا من المحلات التجارية، تعرضت الفتاة ذات الـ19 ربيعا في فترة لم تتجاوز خمس دقائق لـ17 تحرش تجاوز اللفظ إلى اللمس، إذ رصدت الكاميرا شخصا لاحق الفتاة لمدة لدقائق قبل أن يتجرأ على لمسها والاعتذار إليها في محاولة منه للفت انتباهها.

ولم تستثن الفتاة من التحرش من جل الفئات الاجتماعية ومن كل الأعمار وفي كل الأحياء التي مرت منها بمدينة الدار البيضاء.

داعش.. لفظة تحرش

ومن المثير في هذا الفيديو أن كلمة “داعش” دخلت قاموس التحرش، فقد بادر أحدهم إلى التلفظ بكلمة “دعوشة” وهي تصغير لـ”داعشية” في إشارة إلى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وحاول متحرشون آخرون لفت أنظار الفتاة باستعمال أوصاف مثل “قطة” و”خرساء” و”سلعة السويد”، فيما طالبها آخرون بمدهم بحسابها على “فيسبوك” أو “واتساب”.

وقالت الفتاة في ختام الفيديو، إن “هذا جزء بسيط من المعاناة التي تعيشها المرأة المغربية والتي لا يمكن أن يمر يوم دون أن تتعرض فيه للتحرش”، ودعت الجميع إلى الوقوف ضد الظاهرة والقول “باركا” أي كفى من التحرش.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
70
  • Moh

    ولباسها اليس تحرش واستفزاز بالاخرين ???

  • كما تكونو يولى عليك

    قزموا هذا الدين العظيم الذي جوهره العدل العلم العمل التطور في الحجاب والنقاب و اللحى والفصل لماذا لان جوهره شئ بعيييييد عنهم كل البعد لانهم عرب و لعرب مهووسين لحد المرض بشيئين لا ثالث لهماالمراة و العنف لكني اتقبل منهم عندما لا يتكلمون في هذا الدين العظيم سوى عن المراة كيف انها مجرد عورة ولا شئ اخر لانهم يعترفون بان هذا مايعرفو في الاسلام و ماهو مهووسين به... فهم لا يعرفون عن الاسلام دين الرحمة للعالمين دين الحق و العدل و العلم سوى الحجاب واللحى والتكلم عن المراة ابقاوفي نفس الهدرة ونفس الحضيض

  • FAHOUM

    هذا الفيديو يبين عدد الشبان الذين تعرضوا للتحرش من طرف هذه الفتاة المتبرجة من دون حساب الذين فتنتهم ولم يتعرضوا لتحرشها بهم و كلما كانت درجة تبرجها أكبر كلما كان تحرشها و فتنتها للشباب أكبر , الشباب الذين تكلموا معها والشاب الذي لمسها سببه كان تأثيرها عليهم كبير . شباب ثقافته يكتسبها من القنوات والأفلام الاباحية وفتيات متبرجات مفتونات بكل ماهو من الغرب واكبر دليل عنوان الفيديوا "على خطى فتاة نيويورك.. مغربية توثق 320 حالة تحرش في يوم واحد! "
    لا خير في قوم يقتدون بكل ما يأتيهم من أبناء القردة و.

  • بلقاسم موساوي

    لتبتعد النساء من التحرش عليهن بالحجاب لان المحجبات يتعرضن بنسبة اقل للتحرش قد تصل الى ثمانين بالمئة

  • بشير

    الـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتـــــــــــــــــــــــــــــــبــــــــــــــــــــــرج تــــــــــــــــحـــــــــــــرش بالرجـــــــــــــــــــــــــال.
    إذا وضعت الشحمة للقط ماذا ننتظر.في الفيديو لا ألوم الشباب العزاب، لقد أستفزتهم بلباسها الفاضح ، لأقول لكل إمرأة تلبس لباسا مثلما رأيناه في الفيديو أن تستر جسدها، لأنها تشعل فتنا لا حصر لها ،و هذا هو سبب لعن الملائكة لها،اللهم ما أهدي شباب و شابات المسلمين.

  • إدريس

    10ساعات في الكبائر، أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية وكل عين زانية .

  • ali

    لو كانت تلبس حجاب ملتزم ماكان يتحرش بها احد

  • بدون اسم

    أمثال هده يليق بها إعدامها جنسيا
    أصالا هي من تتحرش بالدكور و ليس العكس . وتلفق التهم للجنس الأخرى و من دون أن تخجلوا من أنفسكم يا أيتها الأجناس

  • بدون اسم

    كون تلبس الدو بياس .... باه تفوت الأمريكية و تحطم الرقم القياسي
    ممكن يسجلوها في كتاب قينيس للأرقام القياسية
    عصر الحماقات ههههههههه

  • مريم

    عجيب أمر هذه الفتاة تتبرج وتتمايل في الشوارع ثم تشكو من التحرش بها ؟؟....

  • رمانة

    فتاة نيويورك تسكعت في الشوارع و هي ترتدي ملابس عادية بالنسبة لمحيطها ورغم ذلك تعرضت للتحرش و هذا ما أرادت أن تطرحه كقضية ، أما فتاة المغرب فتسكعت في شوارع عربية تدين بالاسلام و هي ترتدي لابسة من غير هدوم و تتعجب كونها قد تعرضت للتحرش . الله يهدي ما خلق.

  • hichem

    c'est tout a fait normal ....elle marche presque nue..."OUSATROU RWAHKOU" ..et en plus elle veut ça "khafou rabi"كاسيات عاريات

  • حسين

    على الاقل الفيديو تاع فتاة من نيويورك كان عندو رسالة واضحة و هي اضهار ان الفتاة المتبرجة هي من تدفع الناس لي التحرش بها و المستورة لا يتحرش بها اي شخص اما هدا هدا الفيديو لا شيء تستفاد منه

  • Akila

    ستر روحك قبل الموت بنات اخر زمان

  • ;kk

    hahya echorouk dir la pub l ttabarrodjj

    rabi yester

  • hihi

    وهل تبقى فتاة تتسكع هكذا في الشوارع حتى الثامنة ليلا لمفردها. ومن ناحيةاخرى غباء من الرجال معاكسة الفتيات

  • karim

    khaled
    moi aussi je me suis étonné . mais c'est une bonne chose. et merci

  • ســـــــعـــــيــــــــد

    أعيدي التجربة ولاكن ي هذه المرة إرتدي حجابا مستور (شرعي). ثم أحكمي

  • صحراوي

    ياترى لو ارتدت لباس شرعي هل كانت لتتلقى معاكسات والله ااكد لكم انها لن تتلقى ولو نصف كلمة بل ستلقى الاحترام والثناء اما بهاكدا لباس ف 1000 تحرش قليل.

  • titou

    الاسلام امر بالسترة واللباس الشرعي والان العلمانيون شرعو الخمار واباحو الفيزو او السليم فلماذا يشتكين
    التحرش اللفضى ........انا اشجع التحرش العنفي ههههههههههههه

  • جزااااااااااائررررية حقة

    الله يهدي ما خلق.

  • sweden

    السلام عليكم

    أولا هي المسؤولة كيف ياترى نترك الداء و نبحث عن مسببات هذا الداء.

    والله مهما تكن المرأة في أي بقعة من الأرض هي السبب في مصائب هذه الارض من فساد الاخلاق و انحلال الخلقي
    تمعنوا جيدا فيما قلت و سترون ان النتيجة واحدة
    سلام
    و المرأة الجزائرية التي تريد هكذا فساد لازمها تطبيق سياسة داعش
    سلام

  • صورية

    جربي مرة اخرى البسي لباسا محتشما ولا اقول حجاب متبرج وسجلي نفسك في هدا الفيديو وارينا نلمس الفرق ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى رب اهدنا الى الطريق السوي و المستقيم نطلب الهداية لنا ولسائر بنات ا لمسلمين قولوا امين

  • ياسين

    استر روحك يسترك الله انت تغصلي فيالشباب وتقولي تحرش والكلمة هي العكس انت تتحرشي بهم اقري الدين على نساء الصحبة والصحبية الله يهديكك

  • بدون اسم

    موضوع مختلط بالماسونية لو كانت مؤمن ومسلمة ومحافظة على الباس الاسلامي لما تحرش بها احد حتى ان بقيت في الشارع 20 ساعة

  • فيطال الحر

    لازم تفرقي بين التحرش الجنسي والمشاكسة لان الذي يتحرش بالمراة او حتى التي تتحرش بالرجل(لسلطتها) يملك قوة التــأثير على الطرف الآخ اي له السلطة على اخضاع الطرف الثاني نظرا لضعفه فالمرأة العاملة او المتعلمة هن اكثر عرضة للتحرش.
    و يبقى على المراة ان تصون نفسها من هذه الممارسات بسلوكها و اخلا قها أما ان تعرض نفسها بعرض مفاتنها للخاص و العام فها ما لها المتاعب اللهم الا راضية ( و السلع المعروضة في السوق تشهد لقبال الزبائن وتعرف شدة المساومة)

  • Mourad

    لتحرش ليس له علاقة باللباس في السعوهية مثلا يتحرشون حتئ بالمنقباث لتحرش مرض الفقراء

  • تين هنان

    والله شيء مؤسف ندعي أن الرجال يتحرشوا بنا في حين العكس نحن( النساء) ولا أستثني حتى المتزوجات في بعض الأحيان نتحرش بالرجال صوت الحذاء يجعله يلتفت حتى لو لم ينطق طلمة العطر اللباس الضيق وعندما يتفوه الرجل بكلم يبدي اعجابه اوتذمره أو حتى يستغفر نقول تحرش بنا أدعو الأخت لأن تلبس لباس محتشم وتسير بطريقة فيها حياء وترصد لنا عدد المضايقات والتحرشات عليها ان ترتدي لباس حجاب عصري دون حذاء بصوت ودون عطر ولما تسير يكون نظرها للأرض نوعا ما وترصد لنا لترى ونرى معها الفرق وحينها نطالب بالحماية

  • Issam

    رسالة إلى من يدعون إلى حرية المرأة ، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد : مامعنى كلمت تحرش ؟ ، هل تقصدون بها أنو نختبر الناس أنو فيه رجال أم لا !!؟؟ لعنة الله على الضالمين ، كيف بنت تمشي متبرجة في الشارع وتضن أنو مفيش حدا يلمسها ، لو كانت في عهد الرجال لأخدوها رغما عنها وعن لخلفوها ، حتى ينصحوها وإن لم تنصح دعوها للكلاب تنتشلها ، لاكن أنتم تيقنتم أنكم في وقت أصبح فيه الرجال نساء ، ولولا هذا الضن فكيف لمرأة تميشي بدون إستحياء في وسط الرجال!!!

  • بدون اسم

    وعلاه مراحش للمراء اللي راهي قدامك ? ..لا خاطر انت راكي دايرة كرنفال في روحك ....انت محل شبهة

  • عبد النور

    إن فتاة نيويورك كان لها هدف في تجربتها وهي تبيين أهمية الحجاب للمرأة، حيث أنها قارنت بين حالتها وهي متبرجة فتعرضت لمعاكسات وتحرشات عديدة وبين حالتها وهي متحجبة، لكن فتاتنا المغربية أرادت فقط أن تدعي أنها تُظلَم من قبل قبل الرجال بالتحرش بها، وهذه الدعوى مرفوضة، لأن المتبرجة هي الظالمة بتبرجها، إذ استعانت بالشيطان على تدمير قلوب الرجال. فهناك فرق كبير بين هدف فتاة نيويورك والفتاة المغربية، تلك أردات بيان قيمة الالتزام بالإسلام، وهذه أرادت تبرير الخروج عن تعاليم الإسلام.

  • بدون اسم

    فيما معنى القران انو زين للناش حب الشهوات اولا : من النساء اول حاجة جات هي النساء . ديجا هي في اعماق نفسها راه الضمير يصوت خافت يأنب فيها و يقولها انو التبرج خطأ. لذلك فالنساء قويات من هاته الناحية لذلك و ضعت لهذا الامر ضوابط . هناك قصة لاحد العلماء قديما و كان هذا العالم اثناء دراسته ذو ذاكرة قوية ذو ذكاء و انو مرة رأي جزء من رقبة امرأة . فذلك اليوم لاحظ مدرسه انو اداءه نقص . فسأله ما حدث معك اليوم . فقال له ماحدث. فأجابه مدرسه . لقد ذهب2/3 من عقلك لذلك لم تستطع التركيز.الحجاب اقوى سلاح لحمايتك

  • بدون اسم

    التمهبيل.. ممكن يجي اليوم اللي تخرجي عريانة مالابسا والو و تزيدي تشكي

  • بدون اسم

    تستاهلي يا من عصيت ربك و إن كنت وضعت الروائح فقد زنيت أي ذنبك أكبر من 300 متحرش

  • مسنطح

    هههههههه هاذ اللقطة فكرتني بواحد الأغنية شعبية تقول.
    رايحا دقا دقا مغربا شراقا صايقا العشاقا نارها حراقا.
    raiha daga daga megherba cheraqa saiga el 3echaqa narha heraqa
    وتقولك نحاربو التحرش..!!! ياو عندك الزهر كيما هزكش كاش واحد فوق كتفو وهرب بيك الشباب زواج مكاش 90% طالعلو الما للعنين ونتيا فايتا دلوحي قدامهم بسروال المزير.؟؟؟

  • anya

    wallahi wallahi wallahi ghir labsse had lbinte mastour 10000khatra 3la limsamiyine rohoume mohtajibete sourtou fa ljazair hacha limatastahalche wallahi ana mra wa nab9a mastagharba kifeche waldihoum ykhalohoum yakharjou hakda n 13 wallahi tabarouj wala hijeb anta3 djan wa lkhimar dahira wa a3oudou billah allah yastar osafi hasbina allah wa ni3ma lwakil

  • مسنطح

    هذه البنت فكرتنني في أغنية شعبية التي تقول.
    رايحا دقا دقا مغربا شراقا صايقا العشاقا
    raiha dga dga mgherba cheraga saiga el 3echaga
    وتقول تحرش ياو راكي سلكتي كيما صوطاش العليك كاش شاب طالعلو الما للعنين.!!!

  • Khaled

    والله أول أرى تعليقات مغاربة وجزائريين بدون قذف وتجريح !!! والله حثى فرحت من القلب، الله يديمها ديما محبة ؟

  • 1sniper

    و الله أغلب من تحرش بها ليس من أجل التحرش و لكن تعجبا من لباسها الفاضح الذي يوحي بأخلاق مرتديته من فجور و بغاء و غواية ... انظروا إلى طريقة النظر إليها حتى النساء تعجبن من هذا المخلوق الفضائي

  • بدون اسم

    اصلا شكلها مقرف ولو طلبت مني أن ابصق عليها لخشيت ان ادنس ريقي منها. كما ان " المراحيض العمومية" - اكرمكم الله جعلت لمثل هذه الحالات

  • sniper

    غيري اللباس و ارتدي اخر اكثر احتشاما و اعيدي حساب عدد المتحرشين ...لانك انت المتحرشة الاولى بالشباب ..عجبا و كانهم يحسبون الشباب بدون احاسيس و نزوات.

  • سلطان

    اسمحلي أظن أنك أنت التي تحرشت بأكثر من 300تحرش بالناس .تلبيسين لباس فاضح و تمشين بالتزعبيل و تظني أن الناس لا يتحرشون بك ؟؟

  • zoubir

    استري روحك يا فاجرة هذه ليست ثقافتنا
    راكي تحرشتي بالالاف بتبرجك الفاضح

  • abdennournounou2011

    أنتم أتعراو و حنا نترباو ياو فيقي بروحك شوية انت اصلا في حد ذاتك خارجة للشارع و تستناي شكون يتبلاك و حنا نقولو في هدرتنا ما تشوف ابليس ما تسمي عليه انت حابة هكدا و حاسبتها قفازة أحشمي شوية على نفسك نورمالمو وحدة كما هذي ترجم في وسط الطريق لوكان جينا صح نعرفو معنى خوف ربي سبحانو بلا ما ننساو الحلابين اللي راهم دايرين ليك قيمة و لأمثالك الله يهديك قبل ما يديك السلام

  • alilou

    allah yahdikoum yakhi chaab - ntouma hata wala labsette chkara ta3 zbel - walah al adim ghir tbalawha. ya wadi chaab mrid jinsiyan wa 3a9liyan. whadi fi koul al bouldan al 3arabiya

  • محمد

    القاه مكتوفا في اليم وقال له حذار حذار ان تبتل بالماء , أدعو هذه الفتاة إن كانت جريئة أن تلبس جلبابا أو برقع وتتجول لمدة عشرة أيام ثم بعد ذلك نرى عدد التحرشات وبد ذلك نقارن

  • zozo

    10 ساعات من معانات الشباب بالمناضر الخلابة و المفاتن البارزة هي من تحرش و ليس العكس. الشاب العربي حيران بين تعاليم الدين و الخلفية الثقافية و التبرج المسفر لبغض المتحرشات. فتيات يقلدن الغرب و لكن في الغرب كل شيئ مباح . .. اما هنا تقول لك انا بنت فاميلية و اللباس مادونا ... فلا يجد الشاب سوى الكلام حتى لا ينفجر

  • abbes22

    سلام - الامريكية عملت مقارنة 5 ساعات متبرجة و 5 ساعات متحجبة حجاب شرعي مستور و النتيجة 0 حالة تحرش بلباس المحجبة و الحالة المتبرجة كما بهذا الفيديو. المصيبة هي ان في البلدان المسلمة التحرش يمس كل فئات المجتمع و اللباس اصبح لا يمنع هذه التصرفات. شعب مكبوت جنسيا هو نتيجة العزوف عن الزواج الذي اصبح صعب المنال على الشاب الفقير الله يهدي شبابنا المسلم و يرزقه الصبر مع بنات مدرسة التلفزيون .....

  • ALGERIA

    هدي الفتاة دارتها بيديها عمدا و تفكه بسنيها

  • ait kfif

    يا للهول لم اكن اعرف ان المدن المغربية تبدوا هكذا كانها اوروبية ظننت انهم يعيشون في براكات

  • أنغام الورود

    سلام
    و الله التحرش هي لي جايباتو لنفسها استر روحك واشتكي لنا نصدقوك

  • جزائري

    اكبر طاقة خلقها الله في االانسان لعمارة الارض هي الغريزة الجنسية !
    لخطورة هذه الطاقة جعل الله لها ظوابط صارمة جداً ومن الحدود ما يصل الى القتل!!

    الانسان هو الانسان في نيويورك او في المغرب او في اي مكان آخر....

    وكأن الشريطين (فتاة امريكا وفتاة المغرب) ...يقولان : انظروا "قربنا البارود للنار ... اشتعل؟"

    المشكل في السفور والفجور ...والتبختر والتمايل مع اظهار المفاتن...

    التـــــــــــحــــــرش هنــــــــا نتيـــــــجة وردّ فعــــــــــــــل ولــــــــــــــيس فـــــــعـــــــل!

  • Billel

    elle doit refaire la meme experiance, passer le meme parcours avec Hidjab Char3i

  • الاوراس

    السؤال:
    هل نلوم القط لأنه أكل اللحم أم نلوم الذي وضع اللحم أمام القط؟

    هذه المرأة خرجت في جو ممطر بلا سيوانة، هل يمكن تتبلل؟ لنقل 20% ستتبلل لوجود عوامل أخرى.

  • عادل

    البسوا الحجاب الشرعي تريحون و ترتاحون.
    عجيب يكشفن مفاتنهن أمام الجميع ويشتكين التحرش .

  • يا حثالات الى أين

    وين راها الجمعيات والندابات النسوية للوقوف ضد ضاهرة التحرش هو إضطهاد للمراءة وعنف ومساس بنفسيتها المسكينة .. راح يجي اليوم والمراءة تعاكسها أختها المراءة من شدة تبرجها ...على خطى الكافرات طبعا تسير المراءة المسلمة.........نووها

  • انسان

    متبرجة ، أستري روحك أفضل لك ، تمشي بلباس فاضح و بلون جذب الأنظار و متزعبلة و بعد ذلك تشكين من التحرش .

  • مهاجرة

    اولا متبرجة وتقول تحرش لوكان جيتي ساترة روحك نعطيك الحق

  • mnaim

    regarder une fille ou lancer une parole des fois meme un compliment ,genre (tu es belle n'est pas une agression sexuelle.c'est generalement les filles qui poussent les garcçons à les taquiner ,soit avec le regard ou le sourire surtout avec les tenues tres deçentes (labssa min gheir houdoume.et puis toutes ces filles qui se baladent et qui font tout pour attirer les hommes.bien au contraire c'est les hommes qui sont agressés.

  • Amel

    معظم من تتعرضن للتحرش هن سببا فيه، أتجول في شوارع العاصمة منذ صغري، صحيح في بعض الأحيان هناك من يحاولون لكن ولا مرة واحد قال لي كلام فاحش، إذا احترمت المرأة و الفتاة خاصة نفسها احترمها الآخرون، مع عدم نكران أن هناك بعض الشباب ربي يغفرلهم لا يفرقون بين بنت الفاميليا و غيرها.

  • abdelkader

    salam
    rouhi diri el hidjaaaaab! .yabent enaaas, entoumma thabou had echi .
    seque napelle asatri rooooooohak. yamakhlouka
    jabtouna el faskh labladna
    Hei.
    En ting jeg må bare se dere jenter må kle
    mer respektable nå du bor i ett land som er 100 prosent muslimsk befolkning g
    elah yahdikoum

  • HOCINE

    من من لا تحترم نفسها . لا يحترمها النااس. واش هذا اللباس والتحرك المشبوه ذات اليمين وذا الشمال وتتساءل رغم ذلك بان فيه ترحرش من جميع فيئات الشعب. اللهم ارينا الحق حق وارزقنا اتباعه وارينا الباطل باطل وارزقنا اجتناه .فيه مثل شعبي يقول ليخلط روح في الفضلات ينقبه الدجاج .ههههههه.......

  • Naser

    ELLE MARCHE COMME UNE COUQUETTE ET ELLE DIT QUE LES HOMMES LA DRAGUE C,EST UNE PROVOCATRICE SEXUELLE.L,HOMME EST TRES FAIBLE A SE NIVEAU.EST SURTOUT LES JEUNNES.

  • بدون اسم

    Je porte le djin et et des fois des mino jupes et j aime bien etre aime il m ont arcele plusieurs fois mais bon c la vie

  • ما هو التحرش

    ولم تتفطن بأنها قد تحرشت بنصف سكان كازا،
    وهاهي تتحرش بقراء الشروق

  • محمد

    باركا من التبرج

  • مراد

    إذا لم تستحي...فافعل ما شئت!

  • kif kif

    mlihtalha moustacha kila hadi...

  • kif kif

    Mlihtalha ktar men hakka 3la hsab labsatha yakhi moustacha yakh...

  • التحرش

    هم من يدفعون انفسهم للتحرش, لا داعي للمبالغة...