-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا الدولة إلى إنشاء مشاريع لتربية الأبقار

عليوي ينتقد عجز وزارة الفلاحة عن حل أزمة الحليب

علي لعناني
  • 488
  • 1
عليوي ينتقد عجز وزارة الفلاحة عن حل أزمة الحليب
أرشيف

أعاب أمين عام الاتحاد العام للفلاحين الجزائريين، الثلاثاء، على وزارة التجارة أداءها حيال أزمات كساد المنتوج الفلاحي. وقال عليوي إن ثمة قصورا في عمل وزارة التجارة، من حيث تنظيم وتسيير الأسواق، ما ينعكس سلبا على الفلاحين.
كما فتح المتحدث النار على وزارة الفلاحة، على خلفية أزمة الحليب، ودعا الدولة إلى إنشاء مشاريع لتربية الأبقار الحلوب بجنوب البلاد، ولم يفته هنا
انتقاد ما قال استفادة أشخاص لا علاقة لهم بالنشاط الفلاحي، من مساحات أرضية واسعة بجنوب البلاد من دون أن يستغلوها، مطالبا الدولة باسترجاعها منهم، وتمكين الفلاحين الحقيقيين منها.
وكان أمين عام اتحاد الفلاحين، قد حل ببومرداس عقب تضرر قطاع الفلاحة بها بدرجة كبيرة، جراء التقلبات الجوية الأخيرة، وشهد اللقاء الذي أشرف عليه بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي عز الدين قانة، حالة من الفوضى، جراء غضب الفلاحين من أوضاعهم، ومطالبتهم بتعويضات عن خسائرهم المعتبرة، كما طالب آخرون بتمكينهم من عقود الامتياز، التي تتيح لهم الاستفادة من الإعانات والقروض. كما طالبوا بفتح سوق للجملة ببغلية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • gmachaali

    اين كنت طول هده المدة مند السبعينات وانت مسؤول عن الفلاحة ولم تقدم شيئا تهدا الوطن اليوم فقط تتكلم ربما انك حسيت بقرب طردك والتخلي عنك حتى ابسط الاشياء لم تعمل ولم تستطع حلها غلى مستوى ولاية البيض التي تنتمي اليها وجاي اليوم تكدب عيب عليك