-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

علي بن (فيس)

عمار يزلي
  • 4817
  • 8
علي بن (فيس)

الانتخابات الرئاسية، لا تزال تفرز نتائجها، وستبقى كذلك لأشهر أخرى إلى حين يحل طارئ يغير من مسار النقاش السياسي.

أحداث تيزي وزو وبجاية وغرداية، مؤشرات على أن هضم النتائج ليس بالأمر اليسير وأن تبعات العملية الانتخابية قد تنزف كثيرا من الحبر والدفال واللعاب .

بن فليس، فيما يبدو لا يريد أن يبتلع لسانه كباقي من ساهموافي إنجاحالعرس، خاصة بعد تهديده بالكتاب الأبيض الذي سيفضح فيه التزويربالتفاصيل، ويؤكد حقه في الكرسيغير المتحرك“.

نمت لأجد نفسي أجري حوارا مع علي بن فليس: الأخ علي! هل تعلم أن علي بن أبي طالب، رغم أنه كان ابن عم رسول الله وهو من رباه، وزوجه أعز ما عنده: فاطمة الزهراء، وعلى علمه وفقهه وفروسيته وتقواه، لم ينتخب خليفة لرسول الله، وأنت تريد أن تكون خليفة لبوتفليقة؟ مالك هبلت؟ ردّ علي: أنا علي بن فليس ولست لا علي بن أبي طالب، ولا علي نتاع الفيس! قلت له: تقول إن من انتخبوا هم 6 ملايين فقط، وأنك تحصلت على نحو 4 ملايين صوت كيف حسبتهم؟ قال لي: عندي أورديناتور في بيتي يشتغل بأشعة ما تحت البنفسجية، وعندي من أعطاني المعلومات بدقة وأكد لي أن الرئيس هو من وزع الكوطات الانتخابية على النحو الذي أعلنه وزير الداخلية! مصادري في المالاكسور بوليتيكتقول إنني أنا الخليفة” (حاشا عبد المومن) وليس هو خليفة نفسه، وقد أقدم على ذلك لكي لا يمر إلى الدور الثاني، قلت له: الأخ علي، قلت إنه لا يعقل أن لا يملك رئيس جمهورية حسابا بنكيا أو بريديا جاريا يتلقى فيه راتبه الشهري وأنه لم يذكر ذلك في تصريحه بممتلكاته؟. رد علي: كنت مخطئا في ذلك! ربما كان تصريحه حقيقيا، لأنه مثل جريريغرف من بحر، والشعب مثل الفرزدقينحت من صخر! ضحكت وقلت له: والرئيس واش يدير بالسيسي ـ بييا علي يا خويا الله يهديك! “السًيسُباءلمثلي ومثل بقية الغاشي الذين ينتخبون عليك وعليه أو لا ينتخبون على أحد، إنما هو واش يدير بحساب بنكي أو بريدي؟ يفليكسيو له فيه؟ هو اللي يفليكسينا إذا رشقتله علينا، ومرة في الشهر!.أسكت وإلا درك نسميك علي بنفليكس!

وأفيق وقد فليكسات لي ابنتي 100 “نارلكي أحرق بها ما تبقى من لينيرنتاع الزعاف نتاع لاطاسيون نتاع الهم نتاع الانتخابات نتاعنا! وغغغغغ!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • بائس

    من علامات الساعة أن نلزم الصمت في حكامنا وان نحرس جيدا أنفسنا وأسرتنا فقط وأن لانتدخل في الغير لأننا في بلد الطبقية البورجوازية هي من تسير البلاد على ظهر الطبقة الكادحة وملفات الفساد التي ظهرت من الاستقلال ليومنا هذا كانت افضل دليل على أننا نعيش القرن الـ14 في أورويا . والثورة تأتي من المفكرين والمثقين اين هم هل أنت منهم ؟

  • mostafa

    انا عييت نفهم و مازلت ما فهمتش بوتفليقة كيفاه يفكر!!

  • بدون اسم

    هو لا يستطيع ان يكون علي تع الفيس لانه يبيعى و يشري مع و بعد ضد يتلون و الاخر ثابت لا يتغير

  • شامل

    كاتب مثلك يجب ان يكتب في الواشنطن بوست او التايمس يا علامة زمانك

  • بوهالي محمد

    معرفتش تفسر منامك يخصك تدير لنا وعدة في مسيردة بالكابويا حمراء والبركوكس باش يتحقق منامك وهو أنك سوف تكون منافسا لبن فليس في الرئسيات القادمة ان شاء الله بعد عمر طويل وانا متأكد بأنك سوف تكون الرئيس القادم بفضل الأ صوات التي ستمنح لك من أ نصار الفيس المتحلل وقبل ذلك عليك بزيارة زاوية سيدي بن عمر باش تداوي عرق لسان حتى لا يتهمك بن فليس بأنك زورت ملفك الطبي

  • بدون اسم

    "وعندي من أعطاني المعلومات بدقة"، و المشكل في مصدر المعلومات؟

  • بن حمو

    بارك الله فيك يا اخى العزيز كل مرة تقدم لنا اشوية من مناماتك.

  • محمد ب

    وضعية بن فليس تذكرني بأقصوصة الضفدعة والثور أي كل خنفوس عند أمه غزال.لماذا لم ينظر هذا المغرر ‏به إلى المرآة؟من له دراية بمعرفة سمات الوجه يستنبط من ابتساماته المفتعلة أنه لا يستحق أن يرقى إلى سدة ‏الحكم.متى كانت لانتخاباتنا مصداقية حتى يعلمنا أن لديه وسائل تفوق إمكانيات التزوير المتخصصة في الاطلاع ‏على واقع الأمور؟هذا الرجل الذي لا يصرح بجهازه لضخامة سباته يريد أن يفهمنا أنه يعتمد على من هم أقوى ‏من جهاز المخابرات.هل نحن أمام عالم ليس عالمنا أو أن هؤلاء ليسوا من طينتنا؟أهؤلاء مبعوثون من السماء.