-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بتعيينه جهيد زفزاف مناجيرا جديدا للمنتخب الوطني

عمارة ينتقل إلى السرعة الثانية لإعادة ترتيب بيت الفاف قبل المباراة الفاصلة

سمير حمزة
  • 25100
  • 4
عمارة ينتقل إلى السرعة الثانية لإعادة ترتيب بيت الفاف قبل المباراة الفاصلة

يسعى رئيس الاتحاد الجزائري بكرة القادم، شرف الدين عمارة بكل ما أوتي من قوة من أجل ترتيب بيت “الفاف” وإعادة الهدوء إلى صفوف المنتخب الوطني، وهذا قبل أقل من شهرين عن موعد المباراة الفاصلة والحاسمة التي تنتظر زملاء القائد رياض محرز أمام المنتخب الكاميروني، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 والمقررة بقطر الصائفة القادمة.

وكان خروج كتيبة “محاربي الصحراء” المبكر من “كان” الكاميرون، بعدما كان المرشح الأول للذهاب بعيدا في هذه الدورة، ينذر بدخول المنتخب الوطني في نفق مظلم قد يهدد مستقبله ويرهن حلمه وحظوظه في التأهل إلى العرس الكروي العالمي، ما جعل المسؤول الأول للهيئة الكروية يجبر هذه المرة التخلي عن الفرامل والتحرك بسرعة وعدم ترك الأمور تتفاقم وتخرج عن السيطرة.

وكان أول قرار مهم اتخذه الرئيس السابق لشباب بلوزداد، المعروف بهدوئه ورزانته، بعد عودته إلى أرض الوطن، عقب قرعة الدور الفاصل وتعرف المنتخب الوطني على منافسه شهر مارس المقبل، هو إقالة المناجير أمين العبدي، وإبعاده عن المنتخب الوطني، وهذا بسبب ما وصفته عديد المصادر، كانت حاضرة بالكاميرون، بالتجاوزات الخطيرة التي كان وراءها الأخير.

موازاة مع إبعاد أمين العبدي من منصبه، جاء قرار تعيين عضو المكتب الفدرالي الأسبق، جهيد زفزاف مناجيرا جديدا للمنتخب الوطني ليكون ثاني خطوة مهمة يتخذها شرف الدين عمارة، منذ وصوله إلى سدة الحكم في الإتحاد الجزائري لكرة القدم، هو الذي كان فضل في بداية عهدته الحفاظ على الاستقرار الإداري والفني سواء على مستوى الفاف أوالمنتخب الوطني.

في ذات السياق، تؤكد مصادر مطلعة من محيط الرئيس المدير العام لشركة ” مادار” أن هذه القرارات لن تكون الأخيرة، التي يعتزم شرف الدين عمارة اتخاذها لترتيب بيت الفاف، مشيرة بأن تغييرات أخرى مرتقبة في الأيام القليلة القادمة.

في المقابل، استثنت مصادرنا أن تكون لدى رئيس الفاف أي نية في التدخل في الجوانب الفنية للمنتخب الوطني، حيث يبقى الناخب الوطني جمال بلماضي يحتفظ بكل صلاحيته في هذا الجانب.

في سياق ذي صلة، كان رئيس الفاف شرف الدين عمارة كان قد حسم الجدل بخصوص مستقبل مدرب الخضر جمال بلماضي على رأس المنتخب الوطني، من خلال تصريحات تلفزيونية، قائلا: “مصير بلماضي غير مرتبط بكأس إفريقيا، ولا حتى بكأس العالم، نحن راضون بالعمل الذي يقوم به وسيستمر معنا في قادم التحديات”.

وبالنظر إلى تسارع الأحداث والأصداء داخل البيت الكروي الوطني، يبقى المتتبعون ينتظرون بحذر ما ستحمله الأيام القادمة، وموقف الناخب الوطني جمال فيما يحدث حاليا، سواء باستبعاد مناجير المنتخب السابق لأمين العبدي أو العلاقة التي ستربطه بالمناجير العام الجديد جهيد زفزاف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • باش جراح

    هو سبب النكسه كان يساند ايتو والكامرون انه من تعيين العصابه وقد سيس الرياضه. وتدخلاته دائما لها صبغه سياسيه لارضاء من عينوه..

  • ghaoues ridha

    ارحل فالمنتخب اكبر منك الشعب يريد روراوة وزطشي على راس الإتحادية وليس من امثالك

  • taha

    لا علاقة الإجراءات المتخذة بفشل المنتخب في الكان بل تبقى من مسؤوليات الناخب الوطني ويظهر ذلك في اختياراته للتشكيل الذي اقحم في ثلاث مقابلات متتالية ، وخطط اكل عليها الدهر وشرب ، ما نجحنا فيه في 2019 لا يمكن ان نستمر في اجتراره . - بونجاح فشل في كل النواحي من كأس العرب الى كأس افريقيا ، ومع ذلك يصر سي بالماضي في اقحامه اساسي . -براهيمي - سليماني - ماندي - فغولي يجب التفكير في استخلافهم لقد بلغوا النهاية . - محرز يجب ان يعامل كبقية اللاعبين - مستعد بدنيا وذهنيا اهلا وسهلا ، عكس ذلك الدكة تتكلف به كبقية اللاعبين الآخرين ( المنتخب ملك عام وليس خاص ) ، - يجب اقحام كل اللاعبين الشباب في كل المقابلات ولو لدقائق حتى التعود واكتساب الخبرة الضرورية . - التربصات يجب ان تتم في اابلدان الشبيهة بمناخات وظروفها ، وليس كما حدث معانا اللعب في الكاميرون ، رطوبة حرارة ومع ذلك نقوم بالتربص في قطر التي لا تشبه ظروف الكاميرون ونصر على ذلك ( يحدث هذا في كل مرة نتأهل فيه لكأس افريقيا او العالم .

  • Zinou

    السرعة الثانية كي يطلبو نقل مقابلة الذهاب خارج الكاميرون غير هذي ، هدرا كامل فالهوا