-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وقفات احتجاجية أسبوعية

عمال شركة الأمن والحماية المفصولون يستنجدون بمدير سوناطراك

عمال شركة الأمن والحماية المفصولون يستنجدون بمدير سوناطراك
ح.م

دعا أمس، رئيس اللجنة الوطنية لـ”المسرحين تعسفيا” بشركة الأمن والحماية، التابعة لشركة سوناطراك، مقران عبد الحق، الرئيس المدير العام للمجمع الطاقوي سوناطراك توفيق حكار، إلى التدخل العاجل لأجل إعادتهم لمناصب عملهم التي تم تسريحهم منها.

بلغة الأرقام بلغ عدد النقابيين وأعوان الأمن ورؤساء الفرق ومشرفو الأمن ورؤساء المواقع ونواب المديرين الجهويين المسرحين، 70 حسب نص الشكوى التي تلقت الشروق نسخة منها. وشرعت اللجنة الوطنية للمسرحين تعسفيا المنضوية تحت لواء الجمعية الوطنية للدفاع عن ترقية الشغل، في وقفات احتجاجية أسبوعيا أمام مقر نشاط المصب “أفال” بوهران، مرورا بوقفات مماثلة لزملائهم بسكيكدة وحاسي مسعود، للمطالبة برد الاعتبار وإرجاعهم لمناصب عملهم، والتي فصلت فيها المحاكم بأقسامها

الاجتماعية بعودتهم لمناصبهم، لكن مسؤولي مؤسسة الأمن والحماية التابعة لسوناطراك لازالت تماطل في ذلك حسبهم، وأضحت هذه المؤسسة ملزمة بتقديم تعويضات مالية، بسبب الغرامات التهديدية وكتعويض عن الطرد التعسفي.

ودعا أعوان الأمن إلى إدماجهم في شركة سوناطراك وتوقيف نشاط شركات المناولة، التي اتهموها باستغلالهم وامتصاص حقوقهم، وشددوا على مطلب الاستفادة من نفس حقوق أعوان الأمن الداخلي لسوناطراك.

وهدد المحتجون بمقاضاة الشركة أمام العدالة، بتهمة ازدراء القضاء ورفض تنفيذ قراراته الملزمة، كما ناشدوا تدخلا عاجل لوزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوسف عاشق شوقي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • هههههه

    ههههه قالك إدماجهم
    سونطراك ليست شركة أمن
    سوناطراك تركز على نشاطها الاساسي أما أعوان الأمن فكما شركة توظف شركات متخصصة في الأمن

  • لخضر

    يجب حل شركات المناولة وادماج العمال مع المؤسسات الام