-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بهية راشدي تطالب واسيني الأعرج بالتدخل في تصريح لـ "الشروق"

“عيب أن نضع بن بولعيد في كفة واحدة مع هيفاء وهبي”

الشروق أونلاين
  • 13512
  • 0
“عيب أن نضع بن بولعيد في كفة واحدة مع هيفاء وهبي”
الفنانة بهية راشدي

أعلنت الفنانة القديرة بهية راشدي، في تصريح لـ”الشروق”، عن رفضها منافسة فيلم تجاري ما، لفيلم بن بولعيد “من منطلق أن العمل الذي أشرف على إخراجه أحمد راشدي يروي تفاصيل بطولة رمز من رموز الثورة الجزائرية، ومن العيب أن نضع أسد الأوراس في كفة واحدة مع فيلم تكون بطلته هيفاء وهبي”.

  •  
  • قالت راشدي بأنها لم تشاهد الفيلم المصري “دكان شحاتة” لبطلته النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، وبأنها ليست معترضة على مشاركته في مسابقة مهرجان الفيلم العربي الذي ستحتضنه وهران، “إلا أن الإشكال يكمن في نسقه السينمائي الذي لا يحيد ربما عن دائرة الأفلام المصرية التجارية، وهذا ما لا يضعه في كفة واحدة مع فيلم يحاكي شخصية تاريخية ورمزا من رموز الثورة الجزائرية، مثل الشهيد مصطفى بن بولعيد، مهما كانت الطريقة التي صوّر بها العمل.. بن بولعيد فيلم للأجيال ووثيقة تاريخية حقيقية نتعرف من خلالها على فصول هامة من البطولة التاريخية لأسد الأوراس”.
  • و أردفت محدثتنا بالقول بأن الذنب لا يقع على محافظة مهرجان الفيلم العربي، وإنما على المصريين اللذين يرسلون لنا أفلامهم الرديئة.
  • بهية راشدي رجحّت في ذات السياق بأن يحدث تواجد الروائي الجزائري واسيني لعرج “صاحب السمعة المحترمة والجوائز الدولية” موقفا إيجابيا ينصف فيلم بن بولعيد، من منطلق أن واسيني عّين كعضو لجنة تحكيم في مهرجان الفيلم العربي بوهران.
  • وأخبرت بطلة “امرأتان” التي عيّنت السنة الماضية عضوا في لجنة تحكيم مهرجان الفيلم العربي، بأنها تأمل إدماج عدد كبير من الفنانين الجزائريين ضمن هذه الطبعة من المهرجان، مثمنة في ذات الجزئية إدراج الممثلة ريم تاكشوت كطرف تحكيم لهذه السنة،”ريم لديها خبرة في التمثيل وأكيد أن تواجدها ضمن اللجنة مفيد”، قبل أن تذكر بأن “الخبرة السينمائية الجزائرية محتشمة، لكن لدينا فاعلون ضمنها في المستوى”.
  •  
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!