-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

غارات إسرائيلية على غزة

الشروق أونلاين
  • 3060
  • 2
غارات إسرائيلية على غزة
ح.م

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، سلسلة غارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة دون وقوع إصابات.

وقالت مصادر أمنية وطبية فلسطينية إن طائرات الاحتلال قصفت موقعين لكتائب القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، في منطقة معن بمدينة خانيونس جنوب القطاع، ما أدى إلى تدمير الموقع وإلحاق أضرار مادية كبيرة في المنطقة , كما أغارت على موقع آخر بجوار بلدية بيت حانون شمال قطاع غزة بصاروخين .

وأطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخا باتجاه منزل قيد الإنشاء في مخيم البريج وسط القطاع واستهدفت أرضا خالية في حي الزيتون شرق مدينة غزة بصاروخ .

ومن جانبها ..أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية سقوط احدي عشر صاروخا، فجر الاثنين، أطلقت من قطاع غزة في تجمع مستوطنات أشكول “عسقلان” جنوب إسرائيل , دون وقوع إصابات أو أضرار, فيما دوت صفارات الإنذار التحذيرية.

وتبنت كتائب “الشهيد عز الدين القسام” الذراع المسلح لحركة حماس قصف مواقع الاحتلال العسكرية المحاذية لقطاع غزة برشقات من القذائف الصاروخية.

وقالت الكتائب – في بيان مقتضب – إن هذا القصف جاء ردا على عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

ياتي هذا التصعيد بعد تهدئة جديدة استمرت ثلاثة أيام بين إسرائيل والفلسطينيين في غزة بفضل وساطة مصرية اثر دوامة جديدة من العنف ل72 ساعة أسفرت عن مقتل ثمانية ناشطين فلسطينيين في القطاع وإصابة ثلاثة أشخاص احدهم عسكري بجروح خطيرة في إسرائيل، ودخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ منتصف ليل الأربعاء الخميس قبل بداية عيد الأضحى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بدون اسم

    كلنتون ليس لديها الوقت لذلك بعثت "ا.........." القطري كي يحل محلها في غزة

  • صريح

    كلينتن الى رهى جاى للجزائر تشوف فىالازمة المالية ودرلها حل علاه متروحش وتحل الازمة الفلسطنية الى راه عندها قرن واسرائيل تدبح وتقتل كل يوم امام انظار كل العالم