-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحلاق رجل والزبائن نساء

غرباء يتلاعبون بشعر نسائنا!

الشروق أونلاين
  • 12341
  • 0
غرباء يتلاعبون بشعر نسائنا!

لا تستغرب عندما تقف على باب صالون حلاق، وتجد الحلاق رجلا والزبون امرأة، نعم هو حال الكثير من صالونات الحلاقة اليوم التي اتخذت هذا التوجه في مهنة الحلاقة، بالرغم من أنّ هذا من التقاليد الدخيلة على مجتمعنا، إلا أنّ الظاهرة تنتشر من يوم لآخر بشكل سريع، بحجة الانفتاح على العالم والتحضر، والخروج من التقوقع والانكماش داخل تقاليد أكل عليها الدهر وشرب، فلا حرج بأن تتلاعب أنامل رجال غرباء بخصلات شعر فتياتنا، متناسين بذلك حرمة هذا الفعل، غير أنّ الحاجة أصبحت تبرّر الوسيلة عند الكثير منا في كسب المال، حتى ولو بالتعدّي على حرمات المجتمع وتقاليده.

  لا ندري الدافع الذي يدفع الكثير من النساء في اختيار صالونات حلاقة يكون فيها الحلاق رجلا، بدلا من أن تكون امرأة من نفس جنسها للعمل على تسريح شعرها، هل هذا من باب التقليد فقط على غرار البلدان الأوروبية، وكذلك بلدان المشرق العربي التي أصبح فيها الكثير من الحلاقين للنساء رجالا بدلا من النساء، أم أن الرجل حقا يتقن فن الحلاقة عندما يكون الزبون امرأة..؟ هل من الطبيعي أن أنامل الرجل تلاطفها أكثر من ملاطفة أنامل بنت أو امرأة مثلها؟ هي إذا حاجة في نفس الكثيرات من النساء في اختيار الرجل بدل المرأة للوقوف على تسريحة شعرها في كل المناسبات، بل لم يتوقف الأمر عند الفتيات والنساء غير المتحجبات، بل تعدى إلى المتحجبات منهن، فنرى اليوم في الكثير من صالونات الحلاقة متحجبات ينزعن الخمار من أجل تسريحة شعر يكون القائد فيها رجلا، فكيف تستطيع الكثيرات منهن الجمع بين ستر شعرها تقيّدا بتعاليم الدين، وفي نفس الوقت تكشفه أمام غريب، بل أكثر من هذا يداعبه لفترات طويلة تصل إلى أكثر من ساعة، أم أنّ خمارها مجرد قطعة قماش فرضت عليها؟

بقدر ما تكون هذه الظاهرة غريبة ودخيلة على  مجتمعنا، بقدر ما هي في انتشار مستمر، خاصة في الأحياء الكبيرة، وبالرغم من أن الكثيرات من النساء أنكرن هذا، لكن نجد في المقابل الكثيرات منهن رأين الأمر عاديا، مادامت الحلاقة تكون أمام الناس وليس في خلوة أو انفراد مع الرجل الحلاق، ولمس هذا الأخير للمرأة لا يتعدى إلى مفاتنها، فعلى حد قولهن إن الوجه والشعر لا يعتبران كذلك، كونهما الجزء الظاهر منها سواءً معه أو مع عامة الناس.

كريم حلاق سابق في صالون خاص بحلاقة النساء: “هي متعة وربح لكنها للأسف محرمة”

 على عكس ممن رفض الحديث في هذا الموضوع، فإن كريم حلاق سابق في أحد صالونات الحلاقة له ما يقوله “الحلاقة في صالون خاص بالنساء عمل ممتع ومربح في نفس الوقت، عكس ما هو مع الرجال، النساء يدفعن أكثر من أجل حتى تسريحة عادية، كنت أعمل في صالون حلاقة للرجال وآخر للنساء، أعمل صباحا في صالون الرجال وبعد الظهيرة مع النساء، في البداية استغربت الأمر، لكن مع مرور الوقت اعتدت عليه، بل أحببته ـ يضحك ـ. صراحة أنا لا أفضّل أن يداعب رجلا غريبا شعر أختي أو زوجتي، لكن هناك من يرضى بهذا الأمر، وهن كثيرات ممن عملت معهن حتى في بيوتهن، لا أنكر أنني كنت أظن الأمر عاديا لا حرج فيه، حتى استفتيت إماما وأفتى لي بحرمته، ربما يستغرب الكثير أنني كنت أجهل هذا، لكنها الحقيقة، بالإضافة إلى أن الأمر تعدى في الكثير من المرّات تسريحة شعر، لذا قررت هجر صالونات الحلاقة الخاصة بالرجال والنساء على حد سواء”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • massinissa

    moi je ne voit aucun inconvénient seul la competence le sérieux, l'education et la morale peuvent garantir la reussite ce n'est pas une question d'homme ou de femme..si maintenant on rentre dans le debat de la religion tout est haram donc une femme medecin ne pourra pas osculter un malade homme meme s'il est entrain de mourir car il est un homme. algerien il faut depasser ce debat

  • الاسم

    بالإضافة إلى أن الأمر تعدى في الكثير من المرّات تسريحة شعر،

  • محمد

    لا تقولي نسائنا قولي نساء الديوثين وخارجات عن الدين فالمرأة المكرمة لا تذهب عند الرجال مهما كان الحال

  • عبدو

    ما ألاحظه في القنوات المشرقية من عروض للأزياء وحلاقة ان الرجال الذين يمارسون هذه المهن تجدهم من المخنثين فلا فرق بينه وبين المرأة التي يتعامل معها

  • الاسم

    أنت تتكلم عن أعراض المرض وتنسى ذكر أسبابه ... أنا أستغرب كيف لم تنتقد السياسة الثقافية و الإعلامية ... من وراء بث المسلسلات الداعية للإباحية (منذ بداية التسعينات) ؟؟.

  • الاسم

    هذه الظاهرة موجودة منذ عشرات السنين في العاصمة. و انتشرت الآن في المدن الأخرى.
    إذا كان كريم و أمثاله لا يعلمون أن العملية حرام فكيف بعديمات العقل و الدين؟ حتى لو علمن أنه حرام فإنهن يفضلن أصابع رجل على أصابع امرأة.

  • أم عبد النور

    مانيش شايفة شعري في يد رجل غريب، والله ماأخذنا من الغرب غير التفلت والإنصياع لعاداته الشاذة، فالله سبحانه وتعالى أكرمنا بدين الإسلام الذي يعد نعمة لاتضاهيها نعمة أخرى، وأكرمنا بالعقل البشري الذي ميّزنا به عن الحيوان، فإن ألغيناه فما لفرق بيننا وبين هذا الأخير أكرمكم الله، اللهم إنا نسألك الستر فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض، اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا، أمين يارب العالمين، القليل من العقل يانساء المسلمين.

  • جزائري حيران

    موضوع هائل جيد يشكر عليه:يانساء المؤمنين لاتذهبن الى الحلاق فان جمال الخلاق خير من جمال الحلاق - مادام ان النظر الى وجه المرأة وعدم مصافحتها ولمسها والخلوة بها حرام بالكتاب والسنة فما بالك من حلاقة الرجل للمرأة التي لاتحل له- فرض الله تعالى الخمار لتغطية شعرالمرأة لأن تعريته للعبث به من طرف الرجال حرام - كل لحم نبت من كسب الحرام فهو في النار -اتقوا الله يانساء المسلمين فان رسول الله رأى جهنم اكثرها نساء بسب تمردكن عن الزوج وعن العرف والعادات والتقاليد السمحاء فحاربتم الله جهارا نهارا بتغيير الخلقة التي منحها الله للمرأة فرفضتها وقامت بنمص الحاجب

  • احمد ع الق

    اسألــــوا البرلمانية أسمــاء بن قادة..هي من دعت الي ضرورة فتح المقاهي أمام النساء الجزائريات...أن هؤلاء المحسوبين علي المجتمع الجزائري المحافظ ليسوا في الحقيقة سوي أدوات الغرب الذي يضرب تحت الحزام ..وها نحن نقتطف ثمار دعواتهم الهدامة في تشرعاتنا الأسرية وفي شوارعنا ومدارسنا تحت عنوان براق خداع وخادع حرية...وانفتاح...

  • هشام العايب

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    (لأنْ يُطْعَن في رأسِ أحدكم بمخيط من حديدٍ
    خيرٍ لهُ مِنْ أنْ يمسّ امرأةً لا تحل له)).

    ( المخيط ) بكسر الميم و فتح الياء : هو ما يخاط به كالإبرة و المسلة و نحوهما .

  • الاسم

    عملت خيرا أيها الشاب،بارك الله فيك وثبتك على الصراط المستقيم،وجميع المسلمين،آآآآآآآآآآآآآآآآمييييييييييييييييييييييين.

  • فاتح

    اللهم نجنا من الفتن ما ظهر منها و ما بطن ,

    عن أبي سعيد الخدري عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: "لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً شبراً وذراعاً ذراعاً حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم. قلنا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: فمن؟ ". [رواه البخاري].

  • كروش مصطفى

    المراة الحرة المسلمة لاتقبل بان يلمسها الرجل الاجنبي عنها فما بالكم بان .......................من تقبل هدا ليست جزائرية من جيل 1954 اللواتي حررن البلاد يوما ........................على الدنيا السلام.

  • نبيل

    صراحة أنا لا أفضّل أن يداعب رجل غريب شعر أختي أو زوجتي، لكن هناك من يرضى بهذا الأمر، وهن كثيرات ممن عملت معهن حتى في بيوتهن،

  • محمد

    بارك الله فيك الأخ الحلاق الأسبق كريم
    ربي يهدينا واقيلا هذا سبيل جديد للنساء للزواج

  • فوفو

    للاسف لو كن عفيفات طاهرات لما قبلن هذ الفعل

  • Ali

    ماتت الرجولة و النخوة عند البعض ضف إلى دالك أنها هدا حرام في دين الله حقا إننا في آخر الزمان

  • زليخة

    *)قال صلى الله عليه وسلم: ألا لا يخلون رجل بامرأة إلا كان ثالثهما الشيطان. رواه أحمد والترمذي عن ابن عمر رضي الله عنهما. وروى الطبراني عن ابن عباس رضي الله عنهما.
    *)قال صلى الله عليه وسلم: لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له. رواه الطبراني.
    أكتفي بهذا ولا أزيد.

  • لخضر

    كم انا جد محتار من كاتب المقال حول ذهاب النساء للحلاقة عند حلاق رجل.
    بكل بساطة يااخي ان المجتمع الجزائري اغلبه ينشد التقدم و الرقي ولكن بالتقليد و النسلاخ من التربية و الحياء بحجة التقدم و الحضارة.
    إن ذهاب النساء للحلاقة عند الرجال ماهو الا دليل قاطع على ان هذه الفءة من النساء لا اخلاق لهن بالمرة، لان المرأة التي لا تستحي لا يحق لنا كمجتع مسلم متخلق نرى انها تتصرف بحسن نية بل بخبث نية ومرض الشهوانية، فعودي ايتها المرأة الى رشدك و التقي خاقلك، و لا تجعلي من جسدك متعة لاشباه الرجال(عديمي الاخلاق و الضمير) و السلام(جزائري غيور على وطنه).

  • الاسم

    هذه علامة من علامات غروب الساعة ..........................

  • amar

    لا ذنب ان كان الحلاق رجلا٠٠٠٠٠ ولكن العيب على من يترك زوجته و بناته يذهبون للحلاقة عنده

  • YASMINE

    YALATIF LAH YA7EFAD W YASSETORE