-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تألقه أمام أرسنال مصدر خطر للدولي الجزائري محرز

غوارديولا يدافع عن سترلينغ ويطالب إدارة السيتي بتمديد عقده!

الشروق
  • 874
  • 1
غوارديولا يدافع عن سترلينغ ويطالب إدارة السيتي بتمديد عقده!
ح.م
بيب غوارديولا

دافع الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن جناحه الإنجليزي رحيم سترلينغ، بعدما نجح الأخير في تسجيل هدف في شباك أرسنال، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “الإمارات”، في الجولة الأولى من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، التي انتهت بفوز “السيتزنز” بنتيجة 2-0.

وتعرض سترلينغ لانتقادات واسعة بعد المستوى الذي ظهر به مع منتخب إنجلترا في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، التي حصل فيها “الأسود الثلاثة” على المركز الرابع، حيث أضاع العديد من الفرص السهلة خلال مباريات البطولة.
وقال غوارديولا، في تصريحات إلى شبكة “سكاي سبورتس”: “أعتقد أن والديه منحاه شكلا خاصا، فهو صغير للغاية، وهذا النوع من اللاعبين يتعافون في أسبوع واحد”.

وأضاف: “لقد رأيناه نشيطا في الحصص التدريبية، لقد ظهر بشكل جيد في المباراة باستثناء آخر 20 دقيقة التي كان فيها مرهقا، وهذا أمر طبيعي”. وأردف: “لو حكمت على اللاعبين الذين شاركوا في كأس العالم، فأعتقد أن رحيم لديه علاقة خاصة بالكرة الإنجليزية، وهو شخص محبوب في الغرف المغلقة”.

وأتم: “لقد فعل العديد من الأشياء الجيدة للغاية في كأس العالم، فقد كان يتحرك لصنع مساحات لزملائه، كما كان يستغل تلك المساحات للركض فيها”.

ويأمل غوارديولا من لاعبه سترلينغ في الارتباط بعقد طويل المدى مع النادي بعدما لعب اللاعب دورا مؤثرا في الفوز على أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذا ما يزيد الضغط أكثر على الدولي الجزائري رياض محرز، الذي لعب اللقاء كأساسي وينافس ستيرلينغ في تشكيلة السيتي.

وقال غوارديولا: “نحن سعداء به ونود بقاء رحيم، سنبذل قصارى جهدنا حتى نجعله يشعر بأننا نعتمد عليه، ونحن في الواقع نعتمد عليه”.

وذكرت تقارير بريطانية أن وكلاء سترلينغ طلبوا حصوله على نحو 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا وهو ما يجعله أحد أعلى اللاعبين أجرا في النادي.

ورغم أن غوارديولا ليس طرفا في المفاوضات، فإنه قال إن النادي أثبت بالفعل مدى رغبته في استمرار اللاعب.
وأتم: “في النهاية ربما لا يتوصل الوكلاء إلى اتفاق، لكنه يعرف ووكيله يعرف أننا نحبه ونريده كثيرا”.

..ومندهش من مستوى ميندي

وأبدى غوارديولا اندهاشه من مستوى الفرنسي بنجامين ميندي الظهير الأيسر للفريق، مشيراً إلى أنه يتمنى في بعض الأوقات أن يقتله، في إشارة إلى انخفاض مستوى اللاعب أحياناً.

وصنع ميندي الهدف الثاني في انتصار السيتي على أرسنال في عقر داره بنتيجة 0-2 بالجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، في مباراة تألق خلالها اللاعب الفرنسي الدولي.

وقال غوارديولا، في تصريحات نقلها الحساب الرسمي للسيتي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أحياناً أفكر في قتل ميندي، وأحياناً أخرى أقول ما هذا اللاعب المذهل الذي أمتلكه”. وأضاف المدرب الإسباني: “ميندي يعطينا القوة، لكن لديه بعض الأشياء عليه تحسينها، سأحاول إقناعه بنسيان مواقع التواصل الاجتماعي والتطور في بعض الأشياء البسيطة”.

على جانب آخر، تفاعل ميندي نفسه مع تصريحات غوارديولا، وقال ردا على التغريدة: “سأفعل ذلك، أعدك”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • كمال جابو

    مان سيتي يملك لاعيبون موثرين اكتر من محرز الذي لم يظهر اي شي في المباريات الإعدادية وفي الرسميات مباريات خرج فيهم في بداية الشوط التاني والاخرون في الفريق يسجلون ويصنعون . بوجود محرز أو بدونه مان سيتي سيفوز ولهذا محرز لن يكون نجم الفريق أو الروح التي يتنفس بها الفريق