-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

غول يهدد ‘ توديني’ الإيطالية بإلزامها دفع غرامات مالية للجزائر

الشروق أونلاين
  • 1252
  • 0
غول يهدد ‘ توديني’  الإيطالية بإلزامها دفع غرامات مالية للجزائر

أمهل وزير الأشغال العمومية عمر غول الشركة الإيطالية القائمة على أشغال مقطع الطريق السيار شرق-غرب عند تجنب مدينة الأصنام بولاية البويرة، مهلة 15 يوما لتسليم المشروع بصفة نهائية ، فيما هدد بتوقيع عقوبات قاسية في حق الشركة التي أخلت بالتزام تسليم المشروع في الآجال المحددة ببداية شهر مارس الماضي.ورفض الوزير حجج الشركة الإيطالية التي حاولت اتخاذ رداءة الأحوال الجوية ذريعة ومبرر للتأخر وهدد الوزير خلال معاينته أمس للمشروع على انه في حالة تجاوز هذا الأجل ستطبق العقوبات المالية والمعنوية على الشركة القائمة بالانجاز وأعطى في هذا الشأن تعليماته لانجاز الأشغال المتبقية ، سيما ما تعلق منها بربط الطريق السيار بالطريق الوطني رقم 5 وكذا حماية حافتي هذا الطريق السريع ووضع الإشارات وفقا لما تتطلبه المقاييس والمعايير الدولية.

وأمر الوزير محاولة منه لتدارك التأخر باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة موازاة مع تحمل كل طرف من الأطراف المعنية مسؤولياتها كاملة . للإشارة فإن استلام شطر الطريق السيار عند تجنب مدينة الأصنام من شأنه أن يساهم في فك الخناق الحاصل على الطريق الوطني رقم 5 عند اجتياز مدينة الأصنام . ولدى تفقده مشروع إنجاز نفقين بعين اشريكي حيث تم الانتهاء من انجاز النفق الأول بطول 1200 متر وسيكون عمليا نهاية شهر ماي المقبل فيما وصلت نسبة تقدم الأشغال في النفق الثاني حوالي 77 بالمائة.

وشدد الوزير على الجانب الأمني ومعايير السلامة الواجب توفرها لضمان سلامة مستخدمي هذه المنشأة التي تم دعمها بانجاز غرفتين للمراقبة عند مدخلي النفقين تكونان مجهزتين بأحدث وسائل المراقبة مع ضرورة مرافقة هذا الإجراء بتكوين نوعي للمختصين والمشرفين على تسييرها وأكد غول بهذا الصدد على ضرورة التنسيق مع الهيئات المعنية بذلك كالحماية المدنية و مصالح الأمن الأخرى لتوفير جوانب الأمان والسلامة لهذه المنشآت الكبرى .

سميرة بلعمري:webmaster@ech-chorouk.com

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!