-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فرنسا: إنهاء التحقيق في قضية تمويل القذافي لحملة ساركوزي

الشروق أونلاين
  • 5877
  • 0
فرنسا: إنهاء التحقيق في قضية تمويل القذافي لحملة ساركوزي
أرشيف
نيكولا ساركوزي

أنهى القضاة المكلّفون بالتحقيق في تمويل نظام القذافي لحملة نيكولا ساركوزي للانتخابات الرئاسية الفرنسية عام 2007 تحقيقاتهم، حسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

ونقلت صحيفة “لوبس” L’Obs الأسبوعية عن مصدر وصفته بالمطلّع، نهاية التحقيق في القضية التي اتّهم فيها ساركوزي بتلقّي أموال من النظام السابق في ليبيا.

وفتح التحقيق في هذه القضية، بعد أن نشر موقع “ميديابارت” في 2012، وثيقة يفترض أن تثبت أن حملة ساركوزي التي أفضت إلى فوزه، قد تلّقت تمويلا من القذافي.

ووُجّهت إلى ساركوزي في إطار هذه القضية، اتهامات بالرشوة والتمويل غير القانوني للحملة الانتخابية والحصول على أموال عامة ليبية والتواطؤ الإجرامي.

مرشّحة الانتخابات الفرنسية “المُفلسة” ترفض تبرّعا من ساركوزي

وفي 5 ماي 2022، رفضت مرشّحة الانتخابات الفرنسية فاليري بيكراس هبة مالية من الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي، بقيمة 2000 يورو. حسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وكانت بيكراس، وهي الرئيسة السابقة لمنطقة “إيل دو فرانس”، قد دعت مؤيّدها إلى جمع التبرّعات لسداد ديون حملتها الانتخابية، بعد أن بلغت 5 مليون يورو.

وحسب ما نقله تلفزيون فرنسا عن مصدر في حزب “الجمهوريين” الذي تنتمي إليه بيكراس، فقد رفضت هذه الأخيرة تبرّعا بقيمة 2000 يورو، تقدّم به نيكولا ساركوزي.

واعتبرت صحيفة “فرانس إنفو”، أنّ الواقعة هي مؤشر على العلاقات المتدهورة بين فاليري بيكراس وساركوزي.

وأشارت الصحيفة إلى رفض ساركوزي لدعم بيكراس في الانتخابات الفرنسية الأخيرة، التي خرجت فيها من الدور الأول.

مرشّحة الرئاسيات الفرنسية تطلب “تبرّعات” لسداد ديون حملتها الانتخابية

في 11 أفريل 2022، دعت مرشّحة الانتخابات الرئاسية في فرنسا فاليري بيكراس، مؤيديها إلى جمع التبرعات المالية لسداد ديون حملتها الانتخابية، بعد أن تجاوزت 5 مليون يورو.

وقالت بيكراس، وهي الرئيسة السابقة لمنطقة “إيل دو فرانس” في تصريح للإعلام:”أنا مُدانة الآن شخصيا بمبلغ يفوق 5 مليون يورو”.

وخرجت بيكراس من الدور الأول للانتخابات التي أجريت يوم الأحد، بعد حصولها على 4.8 بالمئة من أصوات الناخبين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!