-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فرنسا ”لا تنوي البقاء”.. وطالبان: المهلة بشأن الرهينتين تنتهي غدا

الشروق أونلاين
  • 2043
  • 0
فرنسا ”لا تنوي البقاء”.. وطالبان: المهلة بشأن الرهينتين تنتهي غدا

قال وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي اليوم الجمعة أن فرنسا “لا تنوي البقاء في أفغانستان” وذلك قبل ساعات قليلة من انتهاء المهلة التي حددتها حركة طالبان التي تطالب القوات الفرنسية بالانسحاب للإفراج عن الرهينتين الفرنسيتين.وأضاف بلازي أن فرنسا “لا تنوي البقاء في أفغانستان على المدى الطويل”. وأضاف “أن هذا الأمر يتنافى مع مبادىء فرنسا بضرورة احترام السيادة والاستقلال الوطني ووحدة الأراضي”.

جاء الرد الفرنسي هذا بعدما قال المتحدث باسم طالبان يوسف احمدي في وقت سابق بأن ” المهلة التي حددتها حركته بشأن الرهينتين الفرنسيتين اللذين خطفا في الثالث من افريل تنتهي السبت وليس الجمعة.

وكانت حركة طالبان أمهلت في 02 افريل فرنسا أسبوعا لسحب قواتها من أفغانستان لقاء الإفراج عن فرنسيين يعملان لحساب منظمة إنسانية غير حكومية خطفا في خطفا في الثالث من افريل من قبل حركة طالبان في ولاية نمروز (جنوب غرب) مع ثلاثة مرافقين أفغان, وأكدت طالبان آنذاك في بيان “في حال عدم الاستجابة، فان موقف الإمارة الإسلامية (طالبان) حيال السجناء الأجانب واضح وسيطبق قريبا, وقد أكد المتحدث باسم طالبان يوم الخميس أن الفرنسيين بصحة جيدة.

للتذكير ينتشر في أفغانستان نحو ألف جندي فرنسي في إطار القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف) التابعة لمنظمة حلف شمال الأطلسي وتساند طائراتها القوات الدولية الناشطة ضد حركة طالبان.

ا ف ب/ الشروق

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!