-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فوج الشروق إلى البقاع .. لبيك اللهم عمرة

الشروق أونلاين
  • 1201
  • 0
فوج الشروق إلى البقاع .. لبيك اللهم عمرة

عاش مطار هواري بومدين الدولي أمس الأول، عرسا شروقيا اختلطت فيه دموع الفرحة بالزغاريد، حيث غادر 28 فائزا في مسابقة الشروق اليومي الرمضانية الجزائر باتجاه البقاع المقدسة لأداء مناسك العمرة. الـ 28 معتمرا ومعتمرة ترافقهم بعثة طبية وشرعية تسهر على راحتهم، وقد سطر لهم برنامج ثري يشمل زيارة مقبرة الشهداء بالمدينة المنورة، حيث جرت غزوة أحد، كما يتم زيارة أول مسجد أسس على التقوى في الإسلام “قباء”.كما سيزور المعتمرون مقبرة البقيع التي تضم قبر 10 آلاف صحابي، وسيتوجه بعدها المعتمرون إلى مكة المكرمة لإتمام شعائر العمرة، تتخللها زيارات إلى جبل “ثور” و”غار حراء”، وستتمكن بعثة الشروق من زيارة “المشعر الحرام” بدءا من جبل عرفة إلى مزدلفة إلى منى مرورا بالجمرات. وقد عبر المعتمرون في المطار عن فرحتهم بتحقيق حلمهم في زيارة أطهر بقعة في الأرض، شاكرين الشروق وفاءها بوعدها…

وعبرت الحاجة عائشة عن سرورها وهي تغادر إلى “طيبة الخير” قائلة : كم كانت تشدني مناظر الحجاج في المطار بلباسهم الأبيض الناصع وبسكينتهم وابتساماتهم، فأردد في نفسي هل يأتي اليوم الذي أكون فيه مثلهم”. لقد أديت رسالتي في الحياة، ربيت أولادي وزوّجتهم ولم يبق لي إلا أن “أغسل عظامي” حتى ألاقي ربي وهو عني راض”. الحمد لله ثم الشكر للشروق، سأدعو لكم وللشروق وللجزائر”.

أما الحاج عثماني، فاختلطت دموعه بزغاريد حاجات الشروق، وقد قطع بهو المطار “ذهابا وإيابا” في ما يشبه “بروفة” عن السعي بين الصفا والمروة، وقال بدعابة “راني رايح نروى من زمزم وعلى التوبة النصوح راني متحزم”. وقد غادر المعتمرون في حدود العاشرة ليلا إلى جدة ومنها إلى المدينة المنورة، حيث يمكثون بها أربع ليال ليغادروا بعدها إلى مكة المكرمة، وستكون العودة بإذن الله، بعد 15 يوما.” فسعي مشكور، ذنب مغفور وعمرة مقبولة”.

أ.أسامة

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!